أضف استشارتك

فوائد القرفة للرجال .. وأهميتها لعلاج الضعف الجنسي لمرضى السكري

فوائد القرفة للرجال

القرفة من التوابل المشهورة برائحتها الطيبة، كما أن القرفة قيمتها الغذائية مرتفعة، ولها الكثير من الفوائد الصحية، وتستخدم للعلاج والوقاية من بعض الأمراض، ولكن هل للقرفة فوائد للرجال؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد القرفة للرجال وأهمية القرفة لعلاج الضعف الجنسي لمرضى السكر.

فوائد القرفة

القرفة تدفئ أجسامنا وهي توابل عطرية وطاردة للريح كما تستخدم لعلاج الإسهال، لأن خصائصها القابضة تمنع فقدان السوائل، وكان زيت القرفة يُستخدم في أوائل القرن العشرين جنبًا إلى جنب مع زيت ergeron لوقف النزيف.

تم استخدام مستخلصات القرفة في الطب قديمًا للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة ومرض السكري، وأيضًا لمحاربة العدوى البكتيرية المختلفة والفطريات.

فوائد القرفة للرجال

مرض السكري من أبرز أسباب الوفاة، وله العديد من المضاعفات الشديدة مثل الأمراض القلبية الوعائية مثل: النوبة القلبية، والسكتة الدماغية، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية، وأيضًا السمنة، وأمراض العيون مثل العمى، والفشل الكلوي، وتلف الأعصاب.

المرضى الذكور الذين يعانون من داء السكري قد يصابون بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب، لذلك قد تساعد موازنة مستويات سكر الدم في تخفيف مخاطر هذه الاضطرابات.

اقرأ أيضا: فوائد القرفة والزنجبيل للتخسيس..حقيقة أم وهم؟

أهمية القرفة لعلاج الضعف الجنسي لمرضى السكر

لقد تم الاعتماد على القرفة في الطب البديل للمساعدة في علاج مرض السكري، الأمر الذي يمكنه مساعدة الرجال على الأرجح في حياة جنسية صحية مرة أخرى، وإن كان لا يوجد أبحاث علمية تدعم ذلك بوضوح، ولكن يمكن للرجال تناول الفطور مع القرفة والتوت في الشوفان لموازنة جلوكوز الدم والدهون.

في حين أن الدراسات البشرية القديمة التي تقيم القرفة لعلاج مرض السكري غير حاسمة، فإن الدراسات البحثية الأحدث تظهر فوائدها، حيث أظهرت أن تناول القرفة يخفَّض الجلوكوز في الدم، ومستويات الدهون الثلاثية في الدم بشكل كبير، لكن جدير بالذكر أنه لم يتم اعتبار القرفة بمثابة علاج لمرض السكري بل كعامل مساعد على ضبط نسبة السكر في الدم فقط.

يوصي الأطباء الرجال بإضافة بعض توابل القرفة إلى وجبات الطعام والمشروبات والحلويات، بالإضافة إلى اتباع نمط حياة صحي للاستمتاع ببصرك وصحتك الجنسية وحيويتك في شيخوختك.

مواضيع متعلقة

فوائد زيت القرفة للرجال

أظهرت الأبحاث فوائد زيت القرفة الأساسي لتحسين الوظيفة الجنسية في التجارب على الحيوانات، حيث وجد أن مستخلص القرفة زاد من وزن الخصيتين والحويصلات المنوية في الحيوانات، وقد يكون ذلك بسبب أن الزيت يحفز مستويات الهرمونات، القرفة أيضًا تزيد عدد الحيوانات المنوية ومستويات التستوستيرون كما تزيد حركة الحيوانات المنوية وحيويتها.

ووجدت دراسة أخرى عن الفئران أن الاستهلاك المنتظم لزيت القرفة فعال في حماية النظم التناسلية للذكور وفي تحسين جودة الحيوانات المنوية.

تنبيهات هامة

على الرغم من فوائد القرفة الصحية المختلفة إلا أنها ممنوعة للنساء في فترة الحمل، وفي الأشخاص المصابين بفرط التحسس allergic hypersensitivity، وقرحة المعدة، والقرحة المعوية، وارتجاع المرئ، أو الذين يعانون من وجود مشاكل في الكبد.

اقرأ أيضا: فوائد القرفة وأنواعها وآثارها الجانبية على صحتك

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد القرفة للرجال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد اطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.diabetes.co.uk/natural-therapies/cinnamon.html https://www.healthline.com/health/erectile-dysfunction/essential-oils-for-erectile-dysfunction#bottom-line https://www.webmd.com/diabetes/cinnamon-and-benefits-for-diabetes

تعليق

  1. جميل ومفيد جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *