فوائد القرنفل للبشرة .. زيت القرنفل يعالج مشاكل البشرة ويعزز نضارتها


فوائد القرنفل للبشرة

القرنفل من البهارات الغنية والمتميزة بالرائحة الطيبة والنكهة المميزة، وللقرنفل العديد من الفوائد الطبية، وأيضًا يساعد القرنفل في العناية بجمال الشعر والبشرة، تابع المقال التالd لمعرفة فوائد القرنفل للبشرة .

فوائد القرنفل للبشرة

القرنفل غني بالقيمة الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة للصحة العامة، والتي بالتأكيد ستنعكس على صحة البشرة عند استهلاكه بأي شكل من الأشكال.

القيم الغذائية في القرنفل

وتشمل القيمة الغذائية للقرنفل:

  • تشمل العناصر الغذائية الموجودة في القرنفل: الكربوهيدرات، والبروتين، والطاقة، والألياف الغذائية.
  • تشمل المعادن في القرنفل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم.
  • وتشمل الفيتامينات الموجودة في القرنفل: فيتامين E، وحمض الفوليك، والنياسين، كما أنها تحتوي على الفوسفور والحديد، والزنك، وفيتامين ج، والثيامين، والريبوفلافين، وفيتامين أ و ك.

اقرأ أيضا: طريقة فرد الشعر بالقرنفل .. ما مدى صحتها؟ وفوائد القرنفل للشعر 

مواضيع متعلقة

فوائد زيت القرنفل لتطهير البشرة

نظرا لخصائصه المطهرة، فإن زيت القرنفل مفيد للجروح، والجرب، والقدم الرياضي، والالتهابات الفطرية، والكدمات، والطفح الجلدي، وأنواع أخرى من الإصابات.

ويمكن أيضًا استخدام زيت القرنفل لعلاج لدغات الحشرات، فزيت القرنفل قويًا جدًا بطبيعته ويجب استخدامه دائمًا في شكل مخفف، ويجب استخدامه بعناية من قبل الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

اقرئي أيضا: فوائد القرنفل للتخسيس .. وأهميته في تعزيز الهضم أثناء الرجيم 

فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب

غالباً ما يوصى بزيت القرنفل لمرضى حب الشباب حيث أن له خصائص مضادة للميكروبات قوية، وتظهر الأبحاث أن الزيت يمكن أن يمنع بكتيريا Staphylococcus، التي يمكن أن تسبب ظهور حب الشباب، والبثور، والدمامل، وتقرحات الجلد، والطفح الجلدي، والقوباء، ومتلازمة الجلد المحتوي على Staphylococcal.

لعلاج حب الشباب؛ يمكنك مزج بضع قطرات من زيت القرنفل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، وتطبيقه بمساعدة كرة قطنية في المنطقة الملتهبة، كما يمكنك أيضًا خلط 2-3 قطرات من الزيت مع 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام وتطبيقها، وشطف المزيج بمجرد جفافه.

اقرأ أيضا: فوائد زيت القرنفل للجسم والبشرة ولعلاج الأمراض 

فوائد زيت القرنفل للعناية بالبشرة

الأوجينول Eugenol في زيت القرنفل له خصائص تجديد وتحفيز، والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الجلد وجعله يبدو مشع ومتوهج، وستجد زيت القرنفل في العديد من المنتجات لتقليل آثار الشيخوخة، مثل التجاعيد، وترهل الجلد، وعيوب البشرة.

في المنزل؛ يمكن خلط زيت القرنفل بالزيوت الحاملة واستخدامه كغسول وجه ومرطب طبيعي، ويمكن أيضا أن يُستخدم لعلاج الثآليل، والقوباء المنطقية، والطفح الجلدي الحاد، وكذلك للحد من الندوب.

تحذيرات هامة

يمكن أن يكون لزيت القرنفل إحساس قوي بالحرق إذا استُخدم بكميات كبيرة، ومن المستحسن دائمًا استخدام كميات صغيرة من أي زيت أساسي، ويجب توخي الحذر عند استخدامه على الأطفال.

احترس؛ قد تسبب الجرعة الزائدة من زيت القرنفل تفاعلات حساسية أو تأثيرات سمية بسبب محتواها من الأوجينول.

قبل تجربة زيت القرنفل، يجب التجربة أولا على جزء صغير من الجلد من أجل اختبار الحساسية والتأكد من سلامة وآمان الاستخدام، كما يجب إدراك أن زيت القرنفل قد لا يكون الحل لبعض المشكلات أو الأمراض الجلدية التي تحتاج إلى استشارة الطبيب لوصف العلاج الصحيح.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد القرنفل للبشرة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/health-benefits-of-cloves.html https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/health-benefits-of-cloves.html https://www.organicfacts.net/health-benefits/essential-oils/health-benefits-of-clove-oil.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *