فوائد القهوة باللبن .. كيف تزيد من إمداد البروتين والطاقة؟ ونصائح ذهبية

فوائد القهوة باللبن

يُقال أن القهوة هي شريكة الزمان والمكان والأشخاص، فالقهوة من أكثر المشروبات تفضيلاً وانتشاراً وتنوعاً على مستوى العالم أجمع، فتجد لكل بلد طقوسها في تناول القهوة، وتختلف أنواع القهوة والبن نفسها من منطقة لأخرى، ولكن من أشهر طرق تناول القهوة إضافة الحليب إليها، فما هي فوائد القهوة باللبن تلك؟ وما هو محتواها الغذائي؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

محتوى السعرات الحرارية في القهوة باللبن

توفر 6 أوقية من القهوة بشكل طبيعي حوالي 2 سعر حراري فقط، ولكن بإضافة الحليب والسكر إليها يزيد هذا المحتوى، على سبيل المثال إذا أضفت ربع كوب من الحليب خالي الدسم وملعقة صغيرة سكر إلى كوب القهوة الخاص بك، سوف تحصل على حوالي 42 سعر حراري.

هذا العدد من السعرات الحرارية أقل من نصف عدد السعرات الموجود في 8 أوقية من مشروب غازي، والذي يحتوي على 100 سعر حراري، إن السكر أكثر كثافة في السعرات من الحليب، لذا إذا كنت مهتم بمراقبة السعرات، يمكنك زيادة الحليب قليلاً مع تقليل كمية السكر.

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة للنساء في علاج الاكتئاب والحفاظ على الوزن.

فوائد القهوة باللبن

بالإضافة إلى فوائد القهوة في حد ذاتها، فإن إضافة اللبن إليها يقدم الفوائد التالية:

  • توفر لك حوالي 8 جرام من الكربوهيدرات بإضافة الحليب والسكر إليها، هذه الكربوهيدرات تزيد من محتوى الطاقة التي يقدمها كوب القهوة.
  • يوفر كوب القهوة الذي يحتوي على ربع كوب من الحليب وملعقة صغيرة من السكر حوالي 2.2 جرام من البروتين، يساعد البروتين في بناء العضلات وأنسجة الجسم الأخرى.
  • إذا كنت تضيف ربع كوب من الحليب كامل الدسم إلى قهوتك، فإنها توفر لك حوالي 2 جرام من الدهون الغذائية.
  • لا يضيف الحليب والسكر أي كافيين إلى القهوة، ولا يغير محتواها منه، ولكنه قد يقلل الآثار الناجمة عنه، أي يقلل من فاعليته على الجسم، لذلك ينصح بإضافة الحليب إلى القهوة عند تناولها مساءً.

مواضيع متعلقة

هل إضافة الحليب إلى القهوة جيد أم لا؟

هناك مادة رائعة من مضادات الأكسدة تُسمى البوليفينول موجودة في القهوة بشكل طبيعي، وقد قامت مجموعة من الأبحاث لدراسة تأثير إضافة الحليب أو الكريمر إلى القهوة على انطلاق مادة البوليفينول منها.

أظهرت النتائح أن إضافة الحليب إلى القهوة لم يكن له أي تأثير على موعد انطلاق البوليفينول أو فاعليته في الدم، في حين أن إضافة الكريمر أو المبيّض قد أخر انطلاق ظهور البوليفينول في الدم، ولكنه لم يؤثر على الكمية الإجمالية التي تم توصيلها.

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة للتخسيس، تعزز الأيض وتحرق الدهون وتضعف الشهية.

نصائح هامة لتناول القهوة بالحليب

بعد أن تعرفت على فوائد القهوة باللبن عزيزي القارئ، هناك عدد من النقاط التي يمكنك الانتباه إليها ومراعاتها عند التفكير في تناول القهوة بالحليب، وتشمل ما يلي:

  • من الأفضل ألا تضيف الحليب إلى القهوة إذا كنت تسير على نظام فقدان الوزن، لتحد من عدد السعرات الحرارية.
  • من الجيد إضافة الحليب إلى القهوة عند تناولها في المساء.
  • أضف الحليب إلى القهوة إذا كنت تعاني من الحموضة.
  • هناك بعض الآراء تفيد بأن إضافة الحليب إلى القهوة تساعد على الوقاية من سرطان المرئ، لذا يمكنك إضافته إذا كنت تعاني من مشكلات في المرئ.

اقرأ أيضاً: فوائد القهوة لصحة الجسم بالتفصيل، ملف يشمل كل ما تحتاج معرفته.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد القهوة باللبن والحقائق الغذائية فيها، إذا كان لديك أي استفسار طبي، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/427128-health-facts-about-coffee-with-milk-sugar/ http://www.coffeescience.org/impact-milk-in-coffee-good-bad/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *