فوائد القهوة للنساء في علاج الاكتئاب والحفاظ على الوزن

فوائد القهوة للنساءكثيراً ما ترتبط جلسات النساء الترفيهية وحديثهن وتسامرهن سوياً بشرب القهوة، فرغم أنها تحظى بشعبية كبيرة بين جميع الفئات، إلا أن لها مكانة خاصة عند النساء، فهل شرب القهوة للنساء مجرد استمتاع بها أم أن لها فوائد؟ وما هي فوائد القهوة للنساء بشكل خاص؟ هذا ما سنناقشه في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

فوائد القهوة للنساء في علاج الاكتئاب

وفقاً لتقرير صدر عام 2011 في أرشيف الطب الباطني، كانت النساء اللاتي يشربن فنجانين إلى ثلاثة فناجين من القهوة يومياً أقل عرضة بنسبة 15 في المائة للإصابة بـ الاكتئاب.

وأظهر التقرير أيضاً أن اللاتي كن يشربن أربعة فناجين كانوا أقل احتمالاً للإصابة بالاكتئاب بنسبة 20%، مما يوضح أن القهوة ترتبط بالحد من أعراض الاكتئاب لدى النساء.

ADVERTISEMENT

فوائد القهوة للنساء في الحفاظ على الوزن

وفقاً لدراسة تعود إلى عام 1980، فإن الكافيين الموجود في القهوة يحفز عملية التمثيل الغذائي، وأكدت دراسة أجريت في عام 2006 أن فوائد تعزيز الأيض للنساء الموجودة في القهوة كانت أكبر واستمرت لفترة أطول في النساء النحيلات.

وفي الآونة الأخيرة، اكتشف الباحثون أن حبوب البن الأخضر الطازج عندما تؤخذ كـ مكمل يبدو أنها تعزز فقدان الوزن، بمعدل 17 رطل في البالغين البدينين خلال 22 أسبوع، ويعتقد الباحثون أن حمض الكلوروجينيك هو الذي يقلل امتصاص الجلوكوز وليس الكافيين.

ADVERTISEMENT

فوائد القهوة لصحة الجسم بالكامل

  • تساعد في الحماية من أمراض القلب، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، كما تحسن مستوى الكوليسترول في الدم.
  • القهوة قد تحمي من خطر الإصابة بالحصوات بنسبة 25%.
  • وفقا لموقع مكتبة الطب الأمريكية أن القهوة قد يقلل خطر السكتة الدماغية بشكل متواضع.
  • أثبتت الدراسات أيضاً أنها قد تحمي من خطر التعرض لمرض الزهايمر.
  • أثبتت الدراسات الحديثه أن تناول كوبين من القهوة يومياً يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين ردود الأفعال وأن الأشخاص فوق عمر الـ65 الذين اعتادوا تناول القهوة بصورة يومية لديهم ذاكرة أفضل من غيرهم.
  • تعطي إحساس بالصحوه والنشاط، وزيادة التركيز.
  • القهوة تحسن الأداء، أثبتت الدراسات الحديثه أن الكافيين الموجود بالقهوة يزيد من القدرة على التحمل، ويحسن من الأداء.

نصائح مهمة

دائما ما ننصح بعدم الإفراط في تناول القهوة والاعتدال في شربها، فشرب القهوة قد يكون له بعض الآثار الجانبية أيضا.. تعرفي عليها في المقال التالي.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فوائد القهوة للنساء المختلفة، وأيضاً فوائدها للصحة بشكل عام، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2729465/ https://www.livestrong.com/article/557242-how-drinking-coffee-could-improve-your-health/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد