فوائد الكرفس للتخسيس و لعلاج الكثير من الأمراض

فوائد الكرفس

الكرفس من الخضروات التي تتميز بالرائحة المميزة وتتشابه أوراق الكرفس مع البقدونس في الشكل، ويدخل في تحضير السلطات والعديد من الأطباق، لذلك تعرفوا على فوائد الكرفس المتعددة من خلال هذا المقال.

فوائد الكرفس الصحية

يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ( أ ، ج ، ب ) بالإضافة إلى العديد من المعادن الهامة للجسم مثل الكالسيوم والحديد والنحاس والماغنسيوم والفسفور كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف وحمض الفوليك، ومن فوائده المذهلة:

فوائد الكرفس للجهاز الهضمي :

يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنشيط حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم ومساعدة الجسم على التخلص من الفضلات وتطهير القولون والوقاية من الإمساك.

فوائد الكرفس لمرضى ضغط الدم :

يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كما يعمل على توسيع الأوعية الدموية وتدفق الدم بصورة طبيعية والشعور بالاسترخاء.

اقرأ أيضاً : كيفية خفض ضغط الدم بالأطعمة والمشروبات

فوائد الكرفس للوقاية من السرطان :

يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من المركبات الهامة التي تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية ومقاومة الشقوق الحرة وبالتالي الوقاية من مرض السرطان خاصةً سرطان الثدي.

فوائد الكرفس لعلاج المفاصل :

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات لذلك فهو يساعد على علاج التهاب المفاصل كما يعمل على تسكين الآلام كما أنه غذاء مثالي لمن يعاني من مرض النقرس.

اقرأ أيضاُ : التهاب المفاصل .. أسبابه و تشخيصه و كيفية علاجه

فوائد الكرفس للصحة الجنسية :

يساعد الكرفس على زيادة الرغبة الجنسية كما أنه يقوي عملية الانتصاب عند الرجال ويزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون وعلاج الضعف الجنسي.

فوائد الكرفس للتخسيس :

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الألياف والماء وبالتالي فإن تناوله يساعد على زيادة الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة كما أنه يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي فهو غذاء مثالي لإنقاص الوزن.

فوائد أخرى للكرفس

  • يعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • يساعد على الوقاية من مشكلة الحموضة.
  • يساعد في الحفاظ على صحة العين.

اقرأ أيضاً : انفوجرافيك | تمرينات من أجل صحة عينيك

  • يساعد على إدرار الحليب في ثدي الأم.
  • يعمل على إدرار البول ومنع تكوّن الحصوات في الكلى.
  • يساعد على تهدئة الأعصاب وعلاج الأرق.

مواضيع متعلقة

أضرار الكرفس

يجب تجنب تناول الكرفس أثناء فترة الحمل والرضاعة، كما يجب الامتناع عن تناوله في حالة الإصابة بالحساسية أو في حالة وجود مشاكل في الكلى أو عند تناول بعض الأدوية لأنه يتفاعل معها ويقلل من تأثيرها.

و الآن .. أخبرونا .. هل تحرصون على تناول الكرفس ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *