فوائد الكركديه للبشرة .. ولماذا يُطلق عليه نبات البوتوكس؟

فوائد الكركديه للبشرةزهرة الكركديه الأرجوانية الرائعة، تلك الزهرة التي نستخدمها في عمل واحد من أكثر المشروبات شهرة في العالم، وهو شاي الكركديه البارد أو الساخن، يحظى الكركديه بشعبية كبيرة بين الدول المختلفة، وتتعدد فوائده الصحية وتختلف، ولكن هل تعرفي ما هي فوائد الكركديه للبشرة بشكل خاص؟ وهل حقاً يقدم فوائد جمالية لها؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

العناصر الغذائية في الكركديه

شاي الكركديه منخفض بشكل طبيعي في السعرات الحرارية، وهو خالي من الكافيين، ووفقاً لقاعدة البيانات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن الكركديه مصدر مهم للعناصر الآتية:

فوائد الكركديه للبشرة

يحتوي الكركديه على حمض بروبوكواتشيك الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة، حيث تساعد مضادات الأكسدة على تحجيم خطر الجذور الحرة في الخلايا، بما فيها خلايا الجلد والبشرة، كما يساعد على منع تكون الأورام السرطانية، وربما تكون هذه إحدى فوائد الكركديه للبشرة بشكل غير مباشر.

ADVERTISEMENT

كما أن محتوى فيتامين سي الموجود في الكركديه يساهم في تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، ومن المعروف أن الكركديه له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

فوائد الكركديه للبشرة في شد الجلد

يُطلق على الكركديه أنه “نبات البوتوكس”، ويقال أنه قد يساعد في زيادة مرونة البشرة وتقليل علامات الشيخوخة، وإعطاء البشرة دفعة شبابية طبيعية، وذلك لقدرته على منع نشاط إنزيم الإيلاستاز، والمسئول عن تحطيم الإيلاستين الطبيعي للبشرة، ويقوم الكركديه بمقاومة نشاط الشيخوخة في البشرة عن طريق المساعدة على شد ورفع البشرة.

ADVERTISEMENT

فوائد الكركديه للبشرة في توحيد اللون

واحدة من علامات الشيخوخة الواضحة في البشرة ظهور فرط التصبغ أو بقع العمر، يمكن أن تحدث بقع العمر بسبب عدد من المتغيرات المختلفة، بما في ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وإنتاج الميلانين الزائد، والوراثة.

إن الأحماض العضوية الموجودة في الكركديه لها تأثير مقشر، بما في ذلك حامض الستريك وحامض الماليك، يمكن أن يساعد الكركديه على تسريع دوران الخلايا، والحصول على لون موحّد قدر الإمكان.

ولكن..

عزيزتي القارئة، إن فوائد الكركديه لتوحيد لون البشرة وشد الجلد، ليست مؤكدة بشكل قاطع بتجارب علمية بشرية، نعم يُستخدم الكركديه في صناعة بعض منتجات العناية بالبشرة، وقد يكون بالفعل يتمتع بهذه الفوائد الهامة لها، ولكن من الأفضل عدم استخدامه بشكله الصحيح في الأغراض العلاجية للجلد إلا بعد استشارة الطبيب.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن قدمنا لكِ فوائد الكركديه للبشرة المختلفة، إذا كان لديكِ أي استفسار آخر، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/health-benefits/beverage/hibiscus-tea.html
https://www.greenpeople.co.uk/beauty-hub/blog/5-hibiscus-benefits-beautiful-skin
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد