فوائد الكركم للتخسيس .. ما هي فوائد الكركم للتنحيف ؟

فوائد الكركم للتخسيس أو فوائد الكركم للتنحيف

الكركم من التوابل الغنية بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية، كما أنه يتميز بلونه الأصفر المميز ونكهته الفريدة عند إضافته للطعام، وهو من التوابل التي تُستخدم بفاعلية في إنقاص الوزن، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكركم للتخسيس وكيف يمكن استغلال فوائد الكركم للتنحيف .

فوائد الكركم للتخسيس

الكركم من التوابل ذات اللون الأصفر البرتقالي المميز، ويوفر العديد من الفوائد الصحية، حيث تعد مضادات الأكسدة الأساسية في الكركم وهي الكركمين curcumin مضادة للالتهاب أيضًا، لذا تم استخدام الكركم منذ القدم في العلاجات الطبية، ويساعد الكركم أيضًا في التعامل مع السمنة، والاضطرابات الأيضية المرتبطة بها، ويساعد على تخفيف الالتهاب المرتبط بالبدانة، ويعطيك دفعة قوية في حرق الدهون.

اقرأ أيضا: فوائد الكركم الصحية المذهلة .. وتأثيرها الرائع على صحة الجسد والعقل 

أطباء جراحات السمنة والمناظير

كيف يمكن استغلال فوائد الكركم للتنحيف ؟

الكركم مضاد للالتهابات

تخلق السمنة التهابًا منخفض الدرجة في الجسم، مما يضاعف خطر الإصابة بالأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب، والسكري من النوع الثاني، والكركمين وهو مضاد للأكسدة في الكركم يقمع الالتهابات في العديد من الخلايا، بما في ذلك خلايا البنكرياس، والدهون، والعضلات، وهذه الخواص المضادة للالتهابات يمكنها أن تساعد في الحد من مقاومة الأنسولين، وارتفاع نسبة السكر في الدم ، وارتفاع مستويات الكولسترول، وحالات الأيض الأخرى الناجمة عن السمنة، وعندما لا يحارب الجسم الكثير من الالتهابات، فمن السهل التركيز على فقدان الوزن.

الكركم يكافح السمنة

الكركم قد يكون لديه القدرة على الحد من زيادة الوزن، حيث أن الكركمين يثبط في الواقع نمو الأنسجة الدهنية، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث لإثبات ذلك.

إدراج الكركم في النظام الغذائي لفقدان الوزن

يمكن الاستفادة من فوائد الكركم للتنحيف بسهولة، فهو من التوابل المتاحة، وإضافته إلى النظام الغذائي ليس له أي آثار جانبية، إلا في حالة الحساسية، حيث يمكن إضافته إلى الصلصات المختلفة أو السلطات أو التتبيلات للحصول على القليل من النكهة الإضافية وفوائد إنقاص الوزن المحتملة.

اقرأ أيضا: بهار الكركم يساعد في الوقاية من البول السكري 

مواضيع متعلقة

تحذيرات هامة

على الرغم من أن الكركم لا يعتبر عادة مادة مسببة للحساسية، إلا أن الكركم يمكن أن يكون له آثار جانبية معينة على الجسم، بما في ذلك الغثيان والدوار أو الإسهال، خاصة عند استهلاكه بكميات كبيرة، وفي حالات معينة تسببت الكميات الزائدة من الكركم في حدوث خلل في القلب.

الكركم قد يبطئ تخثر الدم عن طريق زيادة آثار الأدوية المضادة للتخثر، ولذلك يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر أو دواء لترقق الدم تجنب الكركم، ويجب دائمًا استشارة الطبيب قبل إضافة هذه المادة القوية إلى نظامك الغذائي أو نظام المكملات الغذائية، وتذكر أنه يجب أخذ كل شيء باعتدال!

اقرأ أيضا: فوائد الفازلين مع الكركم .. وهل يعالجان البواسير والحروق؟ 

الفوائد الصحية الأخرى للكركم

  • العناية بالبشرة.
  • خصائص مضادة للالتهابات.
  • يعالج مشاكل الجهاز الهضمي.
  • يخفف من آلام الحيض.
  • يمنع التليف الكيسي.
  • يمنع السرطان.
  • ينقي الجسم من السموم.
  • يحسن صحة القلب.
  • يحسن القدرات المعرفية.
  • يعالج الاكتئاب.

وفي النهاية وبعد معرفتك لـ فوائد الكركم للتخسيس وكيف يمكن استغلال فوائد الكركم للتنحيف، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/herbs-and-spices/turmeric.html https://www.livestrong.com/article/247386-turmeric-weight-loss/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *