كل يوم معلومة طبية

الرئيسية

فوائد الكمون الأسود للحامل

فوائد الكمون الأسود للحامل


عزيزتي الحامل، هناك الكثير من النساء الحوامل اللاتي يرغبن في تجربة الأعشاب أثناء الحمل، اعتقادا منهن بأن هذا آمن ولن يسبب لهن أي مشكلات صحية، ومن تلك الأعشاب الكمون الأسود أو كما يعرف باسم الحبة السوداء، ولكن إذا كنتِ من هؤلاء الناس وترغبين في تناول الكمون الأسود، فعليكِ أولا أن تقرأي معنا هذا المقال لتتعرفي على فوائد الكمون الأسود للحامل وأضراره.

ما هو الكمون الأسود؟

قبل أن نتعرف على فوائد الكمون الأسود للحامل ، سنعرف أولا ما هو الكمون الأسود؟ الكمون الأسود هو نبات معروف باسم البذرة السوداء أو حبة البركة، واستخدم الناس هذه البذور لصنع الدواء لأكثر من 2000 سنة. وعلى مدار التاريخ، تم استخدامه للصداع ووجع الأسنان واحتقان الأنف والربو والتهاب المفاصل والديدان المعوية، كما تم استخدامه للخراجات والطفيليات.

واليوم، تُستخدم الحبة السوداء بشكل شائع في حالات الربو والسكري وارتفاع ضغط الدم وفقدان الوزن وغيرها من الحالات ولكن لا يوجد دليل علمي جيد لدعم معظم هذه الاستخدامات.

فوائد الكمون الأسود بشكل عام

من المحتمل أن يكون للحبة السوداء العديد من الفوائد لكثير من الحالات الصحية، وهذا ما يدفعنا للتعرف على تلك الفوائد العامة لحبة البركة قبل الانتقال إلى فوائد الكمون الأسود للحامل ، ونذكر من تلك الفوائد العامة ما يلي:

الربو وداء السكري

تظهر الأبحاث أن تناول الحبة السوداء عن طريق الفم مع أدوية الربو يمكن أن يحسن السعال والصفير ووظيفة الرئة لدى بعض الأشخاص المصابين بالربو، ولكن يبدو أنها تعمل فقط في الأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الرئة قبل العلاج. ولا يبدو أنه يعمل جيدًا مثل أدوية الثيوفيلين أو السالبوتامول.

وكما تظهر الأبحاث، أن تناول مسحوق الحبة السوداء يمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، وقد تحسن البذور السوداء أيضًا مستويات الكوليسترول لدى مرضى السكري.

ارتفاع ضغط الدم والحمل وآلام الثدي

تظهر الأبحاث أن تناول الحبة السوداء عن طريق الفم قد يقلل من ضغط الدم بمقدار صغير. كما تظهر الأبحاث أن تناول زيت الحبة السوداء يزيد من عدد الحيوانات المنوية ومدى سرعة تحركها لدى الرجال المصابين بالعقم، ولكن هذا لا يتعلق بـ فوائد الكمون الأسود للحامل كما يساعد وضع هلام يحتوي على زيت الحبة السوداء على الثديين أثناء الدورة الشهرية في التقليل من آلام الثدي.

حمى القش والأكزيما

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت الحبة السوداء عن طريق الفم يوميًا قد يحسن:

  • أعراض الحساسية لدى الأشخاص المصابين بحمى القش.
  • الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من الحكة والتهاب الجلد، ولكن لا يبدو أن تطبيق مرهم زيت الحبة السوداء على الجلد يساعد في ذلك.

وقبل التطرق إلى معرفة هل توجد فوائد الكمون الأسود للحامل ، يجب عليكِ أن تعرفي أن هناك العديد من الاستخدامات والفوائد الأخرى للحبة السوداء في حالات أخرى، ولكن لا يوجد إثبات علمي على ذلك، مثل:

  • تنظيم النسل.
  • تعزيز الجهاز المناعي.
  • التهاب شعبي.
  • الوقاية من السرطان.
  • الاحتقان.
  • السعال.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك الغازات المعوية والإسهال.
  • الأنفلونزا.
  • صداع الرأس.
  • الرضاعة الطبيعية.
  • اضطرابات الدورة الشهرية.
  • أعراض سن اليأس.

اقرأي أيضا: ما المشروبات الممنوعة عن الحامل؟

فوائد الكمون الأسود للحامل

على الرغم من فوائد الكمون الأسود العديدة، ولكن عند البحث عن فوائد الكمون الأسود للحامل ، سنجد أن الكمون الأسود ليس له فوائد بالنسبة للمرأة الحامل، بل يمكن أن يكون الكمون الأسود خطير للغاية أثناء الحمل، ويمكن أن يزيد من خطر الولادة المبكرة أو خطر الإجهاض عن طريق التسبب في تقلص العضلات الملساء في الرحم. ويجب على النساء الحوامل أو المرضعات التحدث إلى طبيبهن لمعرفة ما إذا كان زيت الحبة السوداء مناسبًا لهن قبل استخدامه.

اقرأي أيضا: أخطر الأعشاب الضارة للحامل.

عزيزتي الحامل، من الواضح أن الكمون الأسود أو حبة البركة لها الكثير من الفوائد بشكل عام، فعلى الرغم من عدم وجود إثبات علني على ذلك، إلا أن فوائد الكمون الأسود للحامل غير موجودة تماما، ولا يمكنك تناول الكمون الأسود أو دواء عشبي آخر بدون استشارة طبيبك.

حاسبة الحمل وموعد الولادة
يمكنك حساب الحمل بالميلادي وأيضا حساب الحمل بالهجري احسبي الموعد المُتوقع لولادة طفلكِ .. وشاهدي كيف ينمو الآن بداخلكِ! أول يوم من آخر دورة حيض لكِ هو:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع