فوائد الكمون للقولون .. يعالج أعراض المشكلات الهضمية والقولون العصبي!

فوائد الكمون للقولون

الكمون هو نوع من التوابل التي تُستخدم على نطاق واسع في الطبخ في جميع أنحاء العالم، وبصرف النظر عن الطهي تم استخدام الكمون طبيًا في أجزاء كثيرة من العالم لعدة سنوات وخاصًة لمشكلات الجهاز الهضمي، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الكمون للقولون .

فوائد الكمون للقولون

هل يمكن علاج القولون العصبي بالكمون ؟

نظرت دراسة تجريبية صغيرة تأثير استهلاك قطرات الزيت العطري للكمون على أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS)، وبعد 4 أسابيع لاحظ المشاركون في الدراسة تحسنًا في العديد من الأعراض، مثل ألم المعدة والانتفاخ.

في نهاية الدراسة كان هناك تحسن ملحوظ لدى مرضى القولون العصبي الذين يعانون من الإمساك بشكل رئيسي كعرض من الأعراض، وأيضًا لدى أولئك الذين عانوا بشكل رئيسي من الإسهال.

هل يمكن علاج القولون العصبي بالكمون ؟

نعم؛ فالكمون فعال للغاية في تحسين مشكلات الجهاز الهضمي لدرجة أن الباحثين يأملون أن يكون الكمون بديلاً فعالاً للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء أدوية مكلفة لعلاج أعراض القولون العصبي المزعجة.

كما أن الكمون يساعد على الهضم عن طريق زيادة نشاط البروتينات في الجهاز الهضمي، مما قد يقلل أيضًا من أعراض متلازمة القولون العصبي.

اقرأ أيضا: فوائد الكمون المذهلة أولها أنه يحميك من السرطان

مواضيع متعلقة

ستوري

فوائد الكمون لعلاج المشكلات الهضمية

أثبتت الدراسات ان المشكلات الهضمية مثل: ألم البطن، والانتفاخ، والإمساك، وتواجد إفرازات مخاطية في البراز انخفضت أثناء وبعد العلاج بمستخلص الكمون.

الاستخدام التقليدي الأكثر شيوعًا للكمون هو عسر الهضم، حيث أكدت الأبحاث الحديثة أن الكمون قد يساعد على زيادة الهضم الطبيعي، وزيادة نشاط الأنزيمات الهاضمة، مما قد يسرع عملية الهضم.

الكمون يزيد أيضا من إفراز الصفراء من الكبد، وتساعد العصارة الصفراوية على هضم الدهون وبعض العناصر الغذائية في الأمعاء.

اقرأ أيضا: القولون العصبي .. ملف شامل عن أعراضه وأسبابه وكيفية علاجه

كيف يمكن الاستفادة من الكمون؟

يمكنك الحصول على بعض فوائد الكمون فقط باستخدام كميات صغيرة في الطعام، فهذه الكميات ستوفر مضادات الأكسدة والحديد والفوائد المحتملة للتحكم في سكر الدم، ولكن هناك فوائد أخرى مثل فقدان الوزن وتحسين نسبة الكوليسترول في الدم  قد تتطلب الحصول على مكمل غذائي ولكن بعد استشارة الطبيب.

اختبرت عدة دراسات مكملات كمون تصل إلى 1 جرام (حوالي 1 ملعقة صغيرة) وهي آمنة بشكل عام، ولكن تم الإبلاغ عن ردود فعل حساسية شديدة للكمون، ولكنها نادرة جدا.

انتبه؛ يجب توخي الحذر عند تناول أي مكمّل يحتوي على كمية كبيرة من الكمون أكثر مما يمكن أن تستهلكه في الطعام.

اقرأ أيضا: الكمون للتنحيف .. توابل غنية بالمغذيات ولكنها منخفضة السعرات الحرارية

فوائد الكمون الصحية الأخرى

  • الكمون مصدر غني بالحديد.
  • الكمون يساعد في التحكم في سكر الدم.
  • الكمون يحسن مستوى الكوليسترول في الدم.
  • الكمون يساهم في فقدان الوزن والتخلص من الدهون.
  • الكمون يقلل من الأمراض التي تنقلها الأغذية.
  • الكمون يكافح الإلتهاب.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الكمون للقولون والمشكلات الهضمية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/9-benefits-of-cumin https://www.medicalnewstoday.com/articles/319562.php https://www.healthline.com/health/cumin-benefits#benefits https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/24829694 https://www.healthline.com/health/cumin-benefits#benefits

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *