فوائد اللافندر .. و 5 استخدامات علاجية مذهلة له

فوائد اللافندريعد اللافندر من الأعشاب المهدئة للمعدة والأعصاب والإصابات الجلدية، إليك 5 فوائد اللافندر وعلاجات مذهلة للافندر سواء كان زيت اللافندر أو أوراق اللافندر ذات الرئحة الذكية، فتعرف معنا الآن.

ADVERTISEMENT

زيت اللافندر لعلاج القشرة

إذا كنت تعاني من قشره الرأس فيمكنك استخدام زيت اللافندر لتهدئة فروة الرأس وترطيبها، قم بغسل الشعر بالماء الدافي وتجفيفه ومن ثم قم بخلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع معلقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز وتدفئته قليلا ثم وضعه على الشعر وتدليكه في حركات دائرية برفق على فروة الرأس ومن ثم تغطيه الشعر بغطاء الرأس البلاستيكي وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر وستنبهري بالنتيجة.

فوائد اللافندر في علاج انتفاخات المعدة

تنتج انتفاخات وغازات المعدة ومشاكل الهضم من تكاثر البكتيريا الضارة في المعدة، وتعمل أوراق اللافندر على التخلص من البكتيريا الضارة في المعدة، يمكنك خلط أوراق اللافندر مع الزبادي وستحصل على النتيجة التي تريدها.

ADVERTISEMENT

اللافندر يساعدك على الاسترخاء

عند شم رائحة زهور اللافندر تشعر بالنعاس، فأثبتت الأبحاث أن رائحة اللافندر تقلل من ضربات القلب وضغط الدم وتجعل الجسم في حاله استرخاء، يمكنك وضع بعض أوراق اللافندر المجففة بجوار الوسادة لتساعدك على النوم الهادئ والسريع.

اللافندر يساعد على تهدئة الحكة

إذا كنت تعاني من لدغات الناموس المؤلمة يمكنك استخدام زيت اللافندر لتهدئة الحكة والتورم، قم بوضع قطرة أو قطرتين على المنطقة المصابة و اتركها لمدة 15 دقيقة سيزول التورم والحكة.

ADVERTISEMENT

اللافندر لوجبات لذيذة وصحية أكثر

أضف بذور اللافندر لأي وجبه غذائية، قم بفرك بعض أوراق اللافندر على اللحوم أو الخضراوات أو أي وجبات غذائية لتحسين الهضم.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.health.com/health/gallery/0,,20587573_2,00.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد