اللبن البودرة.. سعراته الحرارية وقيمته الغذائية وعلاقته بالوزن

اللبن البودرةاللبن البودرة من أشهر المكونات وأكثرها استخداماً في جميع أنحاء العالم، فتجد بعض الأشخاص يفضلون تناوله بدلاً من الحليب العادي، في حين تفضل الكثير من السيدات استخدامه في صنع المعجنات والحلويات المختلفة، وتجد أخريات تفضلن استخدامه في أقنعة البشرة، ولكن في ما يخص القيمة الغذائية والسعرات الحرارية له، فهل يزيد اللبن البودرة من الوزن أم ينقصه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

ADVERTISEMENT

ما هو اللبن البودرة؟

إن اللبن المجفف أو البودرة هو مسحوق جاف يُعاد تشكيله إلى الصورة السائلة عند الاستخدام، ويتم الحصول على الحليب منه باستخدام الماء، يعمل اللبن البودرة كبديل سريع وجيد للحليب العادي، فهو غير قابل للتلف لفترة طويلة، مما يجعله خياراً شائعاً لأولئك الذين يفضلون تخزين إمدادات التغذية لفترات طويلة، كما أنه حلاً سريعاً للحصول على كوب من اللبن في وقت قصير.

السعرات الحرارية في اللبن البودرة

يحتوي ربع كوب من اللبن البودرة على 159 سعر حراري، وفقاً لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، لذلك فإنه استناداً على نظام غذائي قائم على 2000 سعر حراري، يمثل ربع كوب من الحليب المجفف حوالي 8% من السعرات الحرارية التي تحتاج إليها يومياً.

ADVERTISEMENT

اللبن البودرة وزيادة الوزن

إن فاعلية اللبن البودرة في زيادة الوزن أو إنقاصه تتوقف على مقدار ما تستهلكه منه، بالإضافة إلى طبيعة النظام الغذائي الذي تتبعه، وعدد السعرات الحرارية الأخرى التي تتناولها، وهدفك من النظام الغذائي من حيث اكتساب الوزن أو فقدانه.

بمعنى أنه إذا قمت بإضافة ملعقة واحدة مثلاً من الحليب البودرة على كوب الشاي أو القهوة، فلن يتسبب ذلك في زيادة السعرات إلى حد كبير، ولكن إذا قمت بإضافة كوب منه أو أكثر إلى المخبوزات أو الحلويات، فبالطبع سيضيف ذلك عدداً كبيراً إلى سعراتك الحرارية.

ADVERTISEMENT

الفيتامينات والمعادن في اللبن البودرة

يعتبر الحليب المجفف مصدرًا غنيًا للكالسيوم، حيث يوفر ما يقرب من 12٪ من الكمية التي تحتاجها يوميًا في كوب واحد، ويوصي معهد الطب أن تستهلك 1-1.2 جرام من الكالسيوم يومياً، يحتوي الحليب المجفف أيضاً على معادن المغنيسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين د.

البروتين والكربوهيدرات في اللبن البودرة

إن بعض من السعرات الحرارية في الحليب المجفف تأتي من الكربوهيدرات والبروتينات، يجب أن تتناول يومياً 130 جرام من الكربوهيدرات، و 46-56 جرام من البروتين.

تكشف قاعدة بيانات المغذيات الوطنية أن ربع كوب من حليب البوردة يوفر لك ما يقرب من 9.5 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من الكربوهيدرات، و 15 إلى 18.3 في المائة من الكمية الموصى بها من البروتين.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما تحتاجونه من معلومات هامة حول اللبن البودرة، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/308000-powdered-milk-nutritional-facts/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد