ADVERTISEMENT

فوائد اللبن الرائب أو فوائد الروب .. غني بالعناصر الغذائية الهامة للجسم

اللبن الرائب أو الروب جيد للشرب بمفرده أو للاستخدام في الخَبز، ويتميز اللبن الرائب بالنكهة اللاذعة وبغناه بالمغذيات الأساسية، ويمكنك أن تراه بكثره على أرفف المتاجر، فما هي فوائد اللبن الرائب أو فوائد الروب الصحية للجسم؟ تابع المقال التالي لمعرفة الإجابة.

فوائد اللبن الرائب أو فوائد الروب

اللبن الرائب غني بالكالسيوم، وفيتامين ب2 أو الريبوفلافين، والبروتين، وكلها عناصر هامة توفر العديد من الفوائد الصحية، وفي التالي نذكرلك تلك الفوائد.

ADVERTISEMENT

اللبن الرائب غني بالكالسيوم الهام للعظام

واحدة من فوائد اللبن الرائب أو فوائد الروب الصحية الرئيسية هو محتواه من الكالسيوم، حيث يحتاج الانسان إلى 1000 مللي جرام من الكالسيوم يومياً، وكل كوب من اللبن قليل الدسم يمنحك 284 مللي جرام من الكالسيوم.

الحصول على ما يكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي يساعد على إبطاء فقدان العظام مع تقدمك في العمر، ويساعد على دعم نمو العظام الجديد، ويمنع هشاشة العظام، كما أن محتوى الكالسيوم في اللبن الرائب يقدم فوائد أخرى كذلك مثل دعم الاتصالات الخلوية وتقلص العضلات.

اللبن الرائب غني بالريبوفلافين

إضافة اللبن الرائب إلى النظام الغذائي الخاص بك سيمنحك المزيد من الريبوفلافين، أو فيتامين ب 2، ويستخدم جسمك ريبوفلافين لتنشيط الإنزيمات في خلاياك، مما يساعد على زيادة إنتاج الطاقة.

كما يدعم الريبو فلافين وظيفة الكبد التي تساعد على إزالة السموم من الجسم ويساعدك على تخليق حمض اليوريك، ومضادات الأكسدة القوية.

ADVERTISEMENT

كل كوب من اللبن يحتوي على 377 ميكروجرام من الريبوفلافين، وهذا يكافئ 29% من احتياجات الريبوفلافين اليومية للرجال، و 34% للنساء.

أقرأ أيضا: ريبوفلافين أو فيتامين ب2 .. هل يعتبر فيتامين الطاقة للجسم؟

اللبن الرائب غني بالبروتين

اللبن أيضا يعزز كمية البروتين الهام للجسم، حيث تحتوي كل خلية في جسمك على البروتين، وتعتمد جميع الأنسجة على البروتين لإصلاحها والحفاظ عليها.

البروتين مهم بشكل خاص للعظام القوية والعضلات والجلد، ويقدم كوب واحد من اللبن 8,1 جرام من البروتين الذي يشكل 15 و 17 % من احتياجات البروتين للرجال والنساء.

ADVERTISEMENT

تحذيرات هامة

احترس من المخاطر المحتملة للدهون والصوديوم  عند إضافة اللبن الرائب إلى النظام الغذائي الخاص بك، فحتى اللبن قليل الدسم يحتوي على 2.2 جرام من الدهون الكلية لكل وجبة، 60٪ منها تتكون من الدهون المشبعة الضارة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي اللبن على كمية مدهشة من الصوديوم حوالي 466 مللي جرام، أو 20% من الحد اليومي المسموح به.

كل من الدهون المشبعة والصوديوم يمكن أن يهدد صحة القلب والأوعية الدموية، فالصوديوم يعزز ضغط الدم، مما يزيد من الضغط على الأوعية الدموية والقلب، في حين أن الدهون المشبعة تزيد من نسبة الكولسترول في الدم، لذا يجب استهلاك اللبن الرائب باعتدال كجزء من نظام غذائي صحي متوازن لتقليل المخاطر المحتملة.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد اللبن الرائب أو فوائد الروب ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/447392-why-is-buttermilk-good-for-you/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد