ADVERTISEMENT

فوائد الليمون لإزالة رائحة العرق

تعرف معنا على فوائد الليمون لإزالة رائحة العرق والتي نعرضها لك بالتفصيل بالإضافة إلى معرفة كيفية الحفاظ على نظافة الجلد دون مواد ضارة قد تؤذي بشرتك، كما أننا سنتعرف سوياً على فوائد الليمون المختلفة للبشرة والجسم ورأي العلم في هذا النوع من مزيلات العرق الطبيعية.

ما فوائد الليمون للجسم؟

الليمون واحد من أكثر الفواكه استخداماً في العالم سواء في الطعام أو لأسباب علاجية وتجميلية بسبب طعمه المميز وما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية ومفيدة لجسم الإنسان، حيث أنه يُعتبر من المصادر الغنية بفيتامين C والذي يُعتبر بدوره أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الكثير من الأمراض، ومن فوائد الليمون:

ADVERTISEMENT
  • يقي من الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • يساعد على التحكم في ضغط الدم.
  • يقي من الإصابة بالكثير من أنواع السرطان.
  • يحافظ على وزن الجسم ويساعد على خسارة الوزن.
  • يقي من الإصابة بالربو.
  • يزيد من معدل امتصاص الحديد.
  • يعزز من صحة الجهاز المناعي.

فوائد الليمون لإزالة رائحة العرق

يدخل الليمون في الكثير من الصناعات التجميلية وذلك لفوائده العديدة واحتوائه على فيتامين C كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا.

يمنع نمو البكتيريا

البكتيريا هي السبب الرئيسي في ظهور رائحة العرق الكريهة التي تكون ملازمة لأيام الصيف أو ممارسة التمارين الرياضية لذا يُنصح باستخدام الليمون لاحتوائه على خواص مضادة للبكتيريا بأنواعها بما فيها تلك التي تسبب رائحة العرق.

يزيل الخلايا الميتة

أحد أسباب ظهور رائحة للعرق هو تراكم الخلايا الميتة في الجلد دون إزالتها بشكل دوري، ويساعد استخدام الليمون على منطقة الإبط على إزالة هذه الخلايا بطريقة مشابهة للتقشير الكيميائي حيث أن الليمون يحتوي على الكثير من الأحماض.

يغلق مسام الجلد

يُستخدم الليمون لشد مسام الجلد سواء للجسم أو البشرة ويعمل على تقليل نسبة إنتاج الزيوت المختلفة التي يفرزها الجسم والتي تسبب رائحة العرق حيث يتم وضع نصف ليمونة على الإبط أو استخدام كرة قطنية ووضع القليل من عصير الليمون عليها.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية لإزالة رائحة العرق بالليمون

رغم فوائد الليمون للبشرة والتخلص من رائحة العرق إلا أن الأطباء لا ينصحون باستخدامه بشكل منتظم أو لأصحاب البشرة الحساسة حيث أن الليمون وغيره من الفواكه الحمضية يحتوي على مادة كيميائية يُطلق عليها مادة “السورالين” والتي تجعل البشرة حساسة للبشرة وقد تسبب حروقاً وتغيّر لون الجلد مع الوقت.

ولمزيلات العرق الطبيعية سمعة سيئة حيث أنه لا يوجد أي أبحاث تؤكد فاعلية هذه المواد على الجلد بشكل مؤكد كما أن بعض الأشخاص قد يصابون بالحساسية منها.

طريقة التخلص من رائحة العرق

  • وضع مزيل عرق قبل الخلود للنوم حيث أن هذا يعطي المزيل وقتاً لمنع البكتيريا.
  • استخدام محلول بيروكسيد عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه على كوب من الماء ثم مسح المناطق التي تتعرق بغزارة.
  • اتباع حمية غذائية صحية حيث أن بعض الأطعمة تسبب رائحة العرق الكريهة مثل الدهون المشبعة أو الثوم أو الكاري.

ختاماً للمقال الذي تعرفنا فيه على فوائد الليمون لإزالة رائحة العرق وأضراره التي يجب الحذر منها، فإننا ننصح بالحصول على استشارة طبية في حالة استخدام عصير الليمون على الجسم وظهور آثار جانبية للحد منها، كما ينصح الأطباء باستخدام مزيلات العرق الطبية التي تمنع نمو البكتيريا وتعطي رائحة عطرة للجسم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد