أضف استشارتك

المساج السويدي لصحتك واسترخائك .. لكن احذر هذه المخاطر!

المساج السويدي

لا تقتصر فوائد المساج على الراحة والاسترخاء والرفاهية فقط، فالمساج له العديد من الفوائد لتعزيز صحة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، كما أن له العديد من الطرق والتقنيات، ومن أشهر أنواع المساج هو المساج السويدي ، تابع المقال التالي لتعرف المزيد عنه.

المساج السويدي

إذا سبق لك أن ذهبت إلى منتجع صحي للاستمتاع بمزايا المساج السويدي ، فأنت على دراية بهذا النوع من التدليك، فإذا لم تكن قد جربته، أو تشعر بأن المساج السويدي لا يفيدك حقًا، ففكر مرة أخرى، حيث يشتمل المساج السويدي على العديد من التقنيات المحددة لتعطيك تجربة مريحة ومفيدة، كما أن له العديد من الفوائد الصحية.

فوائد المساج السويدي

المساج السويدي هو تدليك رائع للعديد من الأسباب، أولها أنه ينطوي على ضربات صلبة ولكنها لطيفة، كما يتم وضعك على طاولة تدليك مرتفعة ومسطحة مع فتحة لوجهك، على عكس أساليب التدليك المتقنة مثل shiatsu شياتسو أو تقنيات التمدد مثل التدليك التايلندي حيث يجب الاستلقاء على الأرض، وتم تصميم التدليك السويدي خصيصًا لتعزيز الدورة الدموية وتدفق الدم إلى مجموعات العضلات الكبيرة.

على مدى العقود القليلة الماضية، ربطت مجموعة متنوعة من الدراسات التدليك السويدي بعدد من الفوائد، مثل:

فوائد أخرى

  • يمكن أن يكون العلاج بالمساج السويدي مفيدًا مع عدد من التحديات الجسدية الأخرى مثل: الحد من التندب عن طريق تحفيز الأنسجة الليفية، مما يسمح بإعادة امتصاصها بنجاح في الجلد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المساج السويدي في التصريف اللمفاوي، وتصريف السوائل بنجاح من المناطق المسدودة.
  • ومن المثير للاهتمام أن العديد من المرضى والمعالجين ينصحون بالتدليك كطريقة لتقليل الإمساك أو الهضم، لأن المساج يعزز الدورة الدموية، ويعمل على استرخاء عضلات البطن وأسفل الظهر، ويمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض.

أقرأ أيضا: فوائد المساج للنساء وللحوامل .. يخفف الألم ويعالج التوتر والاكتئاب!

مواضيع متعلقة

خطوات المساج السويدي

تبدأ تجربة المساج السويدي التقليدي مع الاستلقاء على البطن، ثم يقوم المعالج بتطبيق الخطوات الخمسة التالية:

  1. ضربات طويلة وشاملة على عضلات الجسم المتوترة.
  2. تدليك العضلات للعمل أعمق في المنطقة المصابة.
  3. الخبط بشكل إيقاعي باليد لتسهيل الاسترخاء.
  4. تدليك وفرك مجموعة العضلات بسرعة مع راحة اليد لتحفيز الدفء.
  5. التربيت أو استخدام أطراف الأصابع لاهتزاز العضلات ذهابًا وإيابًا بسرعة.

كما يقوم المعالج بتدليك الرقبة والظهر والذراعين والساقين، وقد يطلب المعالج الالتفاف والاستلقاء على الظهر التقديم حتى يتمكن من التركيز على مقدمة هذه المناطق.

تأكد من إخبار المعالج الخاص بك إذا كانت هناك مناطق ترغب في التركيز عليها أو تجنبها، حتى تبقى مرتاحًا ومسترخيًا طوال الوقت.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للرجال لتخفيف الضغوطات وتعزيز المناعة

مخاطر وتحذيرات المساج السويدي

يجب على الأفراد المصابين بالعدوى، والأمراض الجلدية، وهشاشة العظام، والكسور، والسكري، والهيموفيليا أو الحالات القلبية مراجعة الطبيب قبل تلقي التدليك.

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون الأشخاص المصابون بدوالي الأوردة، أو جلطات الدم، أو النساء الحوامل أكثر عرضة للخطر إذا خضعوا للتدليك.

وفي حين أن الأبحاث لا تزال غير حاسمة، فيشعر العديد من المعالجين بالتدليك بأن تقنياتهم يمكن أن تؤدي إلى إطلاق السموم إلى مجرى الدم، وبسبب هذا، فمن المستحسن عادة أن يحصل الأشخاص الذين يخضعون للتدليك على كميات كبيرة من المياه لمساعدة الكبد والبنكرياس على معالجة أي سموم زائدة، وقد يساعدك ذلك على تجنب الشعور بالغثيان أو الإرهاق أو الاكتئاب الشديد المساج.

وفي النهاية وبعد معرفتك كل ما يخص المساج السويدي ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/114831-benefits-swedish-massage/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *