أضف استشارتك

فوائد المساج للجنس لتعزيز العلاقة الزوجية والأداء الجنسي

فوائد المساج للجنس

لا تقتصر فوائد المساج الرائعة على الاسترخاء وتعزيز الدورة الدموية والصحة العامة للجسم، ولكن المساج قد يعزز الحياة الجنسية بين الزوجين بطريقة رائعة، تابع معنا المقال التالي لمعرفة فوائد المساج للجنس وتعزيز العلاقة الزوجية.

تاريخ المساج الجنسي

تاريخ التدليك الجنسي طويل للغاية، فقد كان هذا النوع من اللمس واسع الانتشار في الثقافات الشرقية، بما في ذلك الصين والهند، منذ ما بين 1500 و2000 سنة.

في الهند تم تطوير أشكال محددة من التدليك الجنسي، مثل تدليك التانترا tantric massage، لتشمل الجانب الروحي وكذلك الجانب المادي للعلاقة الجنسية، حيث يتم استخدام التدليك كجزء من الحياة الجنسية.

فوائد المساج للجنس

الشعور باللمس مهم للغاية بالنسبة للجنس والعلاقة الزوجية، والتدليك الجنسي هو طريقة لدمج الإحساس باللمس في النشاط الجنسي، ويتم استخدامه من قبل الأزواج في جميع أنحاء العالم كوسيلة لتعزيز الحياة الرومانسية والجنسية، وأيضًا بالإضافة إلى الجوانب الجنسية، يوفر التدليك الحسي أيضًا فوائد صحية.

كيف يستفيد الأزواج من التدليك الجنسي؟

التدليك الجنسي هو استخدام اليدين والجسم لتحفيز الشعور بلمسات الشريك، ويعتبر وسيلة للاسترخاء، وأيضًا الإثارة لكلا الزوجين، ويعتبر المساج الجنسي وسيلة صحية لتعزيز الحياة الجنسية للزوجين، وتشمل فوائد المساج الجنسي تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين، وتعزيز الأداء الجنسي.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للرجال لتخفيف الضغوطات وتعزيز المناعة

مواضيع متعلقة

التأثيرات الفسيولوجية للمساج الجنسي

التدليك الجنسي صحي ومثير، والتأثيرات الجسدية تصبح جزءًا من التجربة، فالمساج الجنسي يعزز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، كما أنه يقلل من مستويات الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد في الجسم ويزيد من الأوكسيتوسين وهو هرمون ينطوي على مشاعر المودة والترابط، كما يمكن أن يؤدي التدليك المنتظم أيضًا إلى تحسين وظائف المناعة وتحسين الصحة العامة بشكل عام.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للنساء وللحوامل .. يخفف الألم ويعالج التوتر والاكتئاب!

ما الأدوات المستخدمة في المساج الجنسي؟

يمكن للأدوات المستخدمة في التدليك الحسي الجنسي دمج العديد من الأحاسيس المختلفة في التدليك إذا رغبت في ذلك، فكثير من الناس يستخدمون زيوت أو كريمات خاصة مصممة للتدليك الجنسي، يحتوي بعضها على روائح تساعد على الاسترخاء أو الإثارة، في حين أن البعض الآخر يستخدم زيوت بسيطة، مثل زيت اللوز الأساسي، مما يساعد على الحفاظ على حركة أيادي الشريك الذي يقوم بالتدليك على جسم المتلقي بشكل سلس ومتدفق.

بعض الناس يدمجون عناصر ذات مواد مختلفة لزيادة الإحساس بالتدليك، ويمكن أن تشمل الريش أو أنواع مختلفة من القماش، مثل الحرير أو المخمل.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد المساج للجنس ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/69306-sensual-massage/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *