فوائد المساج للرجال تشمل تعزيز المناعة!

فوائد المساج للرجالهل أرهقتك ضغوطات ومسؤليات الحياه عزيزي الرجل؟ إذًا فقد حان الوقت لتفكر في جلسة مساج، فهو ليس فقط رفاهية أو حكراً على النساء، فالمساج يساعد على الاسترخاء وتخفيف الألم وتعزيز الشفاء، كما يعزز الصحة الجنسية أيضًا، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد المساج للرجال بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

فوائد المساج للرجال

المساج مسكن طبيعي للآلام

المساج يخفف الألم مثل في حالة التهاب المفاصل، والفيبروميالجيا، والذئبة، وإصابات الظهر، والصداع النصفي، والإصابات الرياضية والعديد من الحالات الأخرى.

المساج يخفف الألم عن طريق الحد من التوتر العضلي وأيضاً من خلال إطلاق سراح الإندروفينات، والمواد الطبيعية الكيميائية لتخفيف الألم في الدماغ.

ADVERTISEMENT

المساج يحسن وظائف نظام المناعة

فوائد المساج للرجال تشمل تحسين وظيفة الجهاز المناعي عن طريق تحفيز الجهاز اللمفاوي، ويساعد النظام اللمفاوي على تخليص الجسم من النفايات والسموم ومسببات الأمراض، يتدفق السائل الليمفاوي عبر الجهاز اللمفاوي مثل الدم الذي يدور عبر نظام القلب والأوعية الدموية، ولكن لا توجد مضخة مثل القلب لمساعدة السائل اللمفاوي في الدوران، والتدليك يساعد على تدفق السائل الليمفاوي.

فوائد المساج للصحة النفسية

المساج يساعد مع الاكتئاب

المساج يزيد من مستوى السيروتونين في الدماغ، مما قد يساعد على منع أو تخفيف الاكتئاب، وهو التأثير المماثل للعديد من الأدوية المضادة للاكتئاب، والمعروفة باسم مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية أو SSRIs.

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى ذلك فوائد المساج للرجال تشمل أيضاً الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء المساج، الأمر الذي يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الاكتئاب.

المساج يقلل من مستوى الإجهاد

المساج يقلل من التوتر ويحث على الاسترخاء، مما يخفف من القلق، كما أن الزيادة في السيروتونين تساعد على تقليل القلق، كما يخفف التدليك من بعض الأعراض الجسدية للقلق مثل: سرعة ضربات القلب.

المساج يعالج الأرق ويحسين النوم

التدليك يساعد الكثير من الناس على الاسترخاء ، مما يساعد على تخفيف الأرق وتحسين نوعية النوم، فغالباً ما يتداخل القلق والألم والاكتئاب مع جودة النوم، ويساعد التدليك على تخفيف هذه الظروف، لذا يمكنه تحسين النوم ومعالجة الأرق أيضًا.

ADVERTISEMENT

فوائد المساج الأخرى للرجال

من المعروف أن صحة الدورة الدموية هامة لتعزيز الوظيفة الجنسية للرجال، ويقلل المساج من ارتفاع ضغط الدم، وأيضا يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، كما يساعد المساج على الاسترخاء ويقلل أيضًا من ضغط الدم مما يعزز الصحة الجنسية للرجال.

التدليك يحسن الدورة الدموية أيضًا مما يحسن تدفق الدم إلى جميع الأجهزة، وتحسن الدورة الدموية الجيدة من حالة الجلد أيضًا، والتي هي في الواقع أكبر عضو في الجسم، مما قد يقلل من التندب أو علامات التمدد.

فوائد المساج للرجال عديدة ولكن..

في النهاية يجب التوضيح أن التدليك أو المساج بديلاً للعلاجات الطبية وإنما قد يكون مساعد لها لتوفير نتائج أفضل، لذلك يمكنك المناقشة مع الطبيب أو القائم بالمساج لتحديد نوع المساج الأفضل لك.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد المساج للرجال لتخفيف الضغوطات وتعزيز الصحة الجنسية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/115707-massage-therapy-good/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد