ما هو المشي السريع؟ وما فوائد المشي السريع ؟

فوائد المشي السريع

المشي من أهم وأسهل التمرينات الرياضية التي تعزز اللياقة البدنية، وهي رياضة سهلة ويمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان وجني فوائدها الرائعة، وفي المقال التالي نخبرك فوائد المشي السريع

ما هو المشي السريع؟

المشي السريع Brisk walking هو المشي بسرعة أكبر من المعتادة، ولكن أقل من سرعة الجري، وتعتمد ممارسة المشي السريع على اللياقة البدنية للشخص، لكن المشي السريع يتطلب منك عادةً المشي بسرعة 3 ميل في الساعة على الأقل ( أي 4.83 كيلو متر في الساعة).

لكي تتأكد أنك تمارس المشي السريع؛ يجب أن تشعر بارتفاع درجة حرارة جسمك، والتعرق ،وربما تشعر بارتفاع معدل ضربات القلب قليلاً وتبدأ في التنفس بشكل أعمق، بمعنى أنه يجب أن تظل قادرًا على التحدث مع شخص ما تمشي معه، لكن يجب ألا تكون قادرًا على الغناء.

اقرأ أيضا: أفضل وقت للمشي وإيجابيات وسلبيات المشي مختلف أوقات اليوم

كيفية المشي السريع بطريقة صحيحة

الشكل الصحيح للمشي السريع هو الوقوف بشكل مستقيم، وثني المرفقين مع استرخاء الكتفين، ثم النظر إلى الأمام مباشرة وابدء المشي من أعلى القدمين حتى الكعب.

حرك ذراعيك إلى الأمام والخلف وأنت تمشي، وارخي  يديك بدلا من ضم قبضتك، وحاول المشي على الأسطح الناعمة.

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد رياضة المشي

مواضيع متعلقة

فوائد المشي السريع

يمكن أن يساعدك شيء بسيط مثل المشي السريع يوميًا على عيش حياة أكثر صحة، فعلى سبيل المثال، يمكن أن يساعدك المشي السريع المنتظم على:

ملحوظة؛ كلما كنت تمشي أسرع وأكثر، زادت الفوائد التي تجنيها.

اقرأ أيضا: أنواع المشي وأهم فوائده ومدى تأثيره على مناطق الجسم المختلفة 

ما افضل وقت للمشي ؟

قد تتسائل هل هناك وقت أفضل من غيره للمشي وممارسة الرياضة؟ ويجيب الخبراء بأن المشي فعّال وجيد في أي وقت في اليوم، وأفضل وقت للمشي هو الوقت الأنسب لجدولك الزمني حتى تتمكن من القيام بذلك باستمرار، والأهم من توقيت المشي هو الاستمرار والمواظبة عليه.

تقول الأبحاث التي اُجريت حول وظائف الرئة، وإيقاعات الجسم، ودرجة الحرارة ومستويات الهرمون شيئًا واحدًا: أفضل وقت للتمرين أو المشي حوالي الساعة 6 مساءً، لكن التمارين في الصباح لها فوائد في تحسين عملية الأيض لديك.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد المشي السريع ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.mayoclinic.org/healthy-lifestyle/fitness/in-depth/walking/art-20046261 https://www.livestrong.com/article/467323-what-is-the-meaning-of-brisk-walking/ https://www.verywellfit.com/the-best-time-of-day-to-walk-and-exercise-3432463

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *