ADVERTISEMENT

فوائد المشي للكرش

عند ممارسة الرياضة بانتظام لفترة زمنية مناسبة وخاصة المشي، يمكنه أن يحرق السعرات الحرارية بشكل فعال، ويساعدك على فقدان الوزن في جميع مناطق الجسم، بما في ذلك منطقة الكرش، لذا سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد المشي للكرش فتابع معنا.

احرص على التالي خلال المشي

لست بحاجة إلى إنفاق الكثير من المال لفقد دهون البطن، فالمشي رياضة سهلة وغير مكلفة لخسارة الوزن، ولكن هناك بعض الملاحظات عند القيام به:

ADVERTISEMENT

مراقبة معدل ضربات القلب

للتأكد من أنك تمارس بكثافة معتدلة، من الحكمة أن تأخذ نبضك كاختبار، حيث يمكنك أخذ نبضك يدويًا واستخدام أي ساعة تعرض الثواني لحساب نبضك، لكن جهاز مراقبة معدل ضربات القلب يمكن أن يعطي قراءات دقيقة باستمرار.

أحذية المشي

للمشي بشكل مريح بوتيرة سريعة وتقليل خطر الإصابة، قم بشراء أحذية المشي المناسبة من متجر أحذية الجري في منطقتك، ففي كثير من الأحيان، ستجد أن نماذج حذاء الجري المسطحة والمرنة تعمل بشكل أفضل.

ADVERTISEMENT

المشي بشكل أسرع

تعلم كيفية استخدام حركة الذراع اليمنى وضربة القدم، للمشي السريع وزيادة معدل ضربات القلب.

فوائد المشي للكرش والجسم

المشي يحسن المزاج

يقول الخبراء إن كأسًا من العصير، أو ثلاثة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يخفف من حدة يوم عصيب، ولكن المشي في نزهة على الأقدام هو استراتيجية خالية من السعرات الحرارية تقدم نفس الامتيازات.

وتظهر الأبحاث أن المشي المنتظم يعدل جهازك العصبي كثيرًا، خاصة عندما تذهب في نزهة أو المشي في القليل من ضوء الشمس، كما أنه سيساعدك على فقد الوزن.

ADVERTISEMENT

المشي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

للمشي فوائد صحية عديدة منها أنه يساعد على تقليل مستوى السكر لدى مريض السكر بالإضافة إلى التقليل من خطر الإصابة بـ داء السكري، كما أوضحت دراسة أنه يساعد على خفض ضغط الدم ويحمي من الإصابة بخطر السكتة الدماغية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40%، كما أن المشي يقوم بحرق الدهون الموجودة في الجسم إذا كنت تريد أن تخسر وزنك بطريقة فعالة وصحية.

فوائد المشي للكرش وفقدان الوزن

قد يبدو هذا واضحًا، لكنه بالتأكيد فائدة جيدة لأولئك الذين يبدأون المشي بانتظام، كما يقول الخبراء “بينما تستمر في المشي، سوف تلاحظ الرقم على الميزان لا يتحرك كثيرًا، هذا لأن المشي المنتظم يمكن أن يساعد في تحسين استجابة جسمك للأنسولين، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن”

ويضيف أرييل ياسيفولي، وهو مدرب شخصي رياضي: “يزيد المشي اليومي من عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة ومنع فقدان العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص مع تقدمنا ​​في العمر”.

مراقبة النشاط للتحكم في فقد الكرش

بين العمل والأصدقاء والعائلة، ليس من السهل دائمًا تتبع نظام التمرين وفعاليته، لهذا السبب من المهم إعطاء اهتمام خاص لتقدمك، حيث يمكنك مراقبة نظامك الغذائي ونشاطك ووزنك من خلال طريقتين.

ADVERTISEMENT

ويمكن أن يساعدك الاحتفاظ بدفتر يوميات عن الطعام والنشاط على تتبع تطورك، فعلى سبيل المثال قد تلاحظ أنه في فترات نشاط العمل الشاق يزداد وزنك، ربما هذا لأنك تتناول طعامًا غير صحي أو لا تمارس الرياضة بما يكفي.

ويمكنك أيضًا تتبع وزنك، إذا كنت بحاجة إلى تعديل نظامك الغذائي وفقًا لذلك، فإذا كنت ترغب في تتبع عدد الخطوات التي تمشيها لكل ميل، يمكنك استخدام الآلة الحاسبة لحساب الخطوات.

في النهاية وبعد التعرف على فوائد المشي للكرش ، يمكن اتباع هذه النصائح والالتزام بنظام غذائي صحي، للوصول إلى فقد الكرش بسهولة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد