فوائد المكاديميا .. تحسن نسبة الدهون في الدم وتحمي من أمراض القلب

فوائد المكاديميا

المكاديميا نوع من المكسرات الفريدة من نوعها، وهي غنية بالدهون وعالية في السعرات الحرارية، كما أنها مصدر فريد للمغذيات الأساسية وجيدة لصحة القلب، وتعتبر بديل للوجبات الخفيفة المفيدة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد المكاديميا المختلفة لصحتك.

فوائد المكاديميا

تعزز المكاديميا من الصحة العامة، حيث تربط العديد من الدراسات والأبحاث المختلفة بين استهلاك مكسرات المكاديميا وتحسين نسبة الدهون في الدم، والحد من مخاطر الشرايين التاجية.

كما أن المكاديميا لها أثر كبير في نقص نسبة الكوليسترول الضار LDL والكولسترول الكلي، مما يعزز صحة القلب ويقي من أمراض القلب الخطرة.

اقرأ أيضا: تعرف على السعرات الحرارية في المكسرات بأنواعها وفوائدهم المكسرات 

المكاديميا من بين أكثر أنواع المكسرات غنى بالدهون، ولكنها غنية بالدهون الصحية، فالغالبية العظمى من الدهون في المكاديميا تكون في شكل أحماض دهنية أحادية غير مشبعة.

فــ 82.6٪ من الدهون في المكاديميا تكون دهون أحادية غير مشبعة، وهذه الأنواع من الأحماض الدهنية تفيد نظام القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: فوائد الدهون: تعرف على حقيقة الدهون وأثرها على صحتك

القيمة الغذائية للمكاديميا

مثل المكسرات الأخرى، المكاديميا تحتوي على كمية جيدة من الألياف الجيدة لحركة الجهاز الهضمي، ومفيدة لمنع الإمساك.

تعد المكاديميا هي أيضًا مصدر لبعض المعادن الهامة، بما في ذلك المغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، والنحاس، والكروم، والمنغنيز، والزنك.

شاهد أيضا: إنفوجرافيك | الفوائد العظيمة للمكسرات 

مواضيع متعلقة

ستوري

تحذيرات هامة

  • مكسرات المكاديميا تحتوي على 200 سعرة حرارية لكل أونصة (28 جرام)، لذلك يجب الانتباه للكمية التي تتناولها منها.
  • أحيانًا ما تكون مكسرات المكاديميا مملحة، وقد يكون هذا مصدر قلق إن كنت من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو ممن يجب أن يتبعوا نظام منخفض الصوديوم بشكل عام.
  • بعض الأشخاص قد يعانون من الحساسية وهذا أمر نادر الحدوث، ولكن يجب الانتباه لأعراض الحساسية بشكل عام.

زبدة المكاديميا

على الرغم من أن زبدة المكاديميا ليست شائعة مثل زبدة الفول السوداني، لكن قد تجد أنها بديل مناسب، لأنها تقدم قيمة غذائية مماثلة لزبدة الفول السوداني، فزبدة المكاديميا عالية في الدهون، ولكن منخفضة في الدهون المشبعة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي زبدة المكاديميا على عدد من الفيتامينات والمعادن التي قد تقدم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد المكاديميا المختلفة لصحة القلب وقيمتها الغذائية، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/360245-are-macadamia-nuts-healthy/ https://www.livestrong.com/article/274284-what-are-the-benefits-of-macadamia-nut-butter/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *