أضف استشارتك

فوائد الملح للاسنان .. خصائص علاجية وجمالية لصحة وجمال الأسنان

فوائد الملح للاسنان

الملح عنصر طبيعي يحتوي على معادن هامة، وله العديد من الخصائص الطبية والعلاجية، ويعتبر الملح علاج بديل منخفض التكلفة يمكن استغلاله للعناية بصحة الفم والأسنان، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الملح للاسنان الرائعة، وخصائصه العلاجية والجمالية المذهلة لصحة وجمال الأسنان.

القيمة الغذائية للملح

هناك نوعان من الملح، ملح البحر وملح الطعام، ويتكون ملح البحر من خلال أخذ المياه من المحيطات أو البحيرات المالحة وترك المياه تتبخر لترك الأملاح خلفها، في حين يتم استخراج ملح الطعام من رواسب الملح في الأرض ومعالجتها بشكل كبير لإنتاج ملح نظيف صالح للطعام.

يستمد ملح البحر العناصر الغذائية الأساسية من الكنز المعدني الموجود في مياه البحر، وتعد هذه المعادن الطبيعية ذات قيمة كبيرة لصحة الجسم، وتشمل المعادن الحيوية في الملح: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبروميد، والكلوريد، والحديد، والنحاس، والزنك، من بين عناصر مفيدة أخرى.

اقرأ أيضًا: إزالة الشعر نهائيا بالملح .. هل هو ممكن؟ تعرفي على فوائد الملح

الفوائد الصحية للملح

  • العناية بالبشرة، وتحسين صحة الأسنان.
  • التخفيف من التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات.
  • الصدفية، والتهاب المفاصل.
  • علاج حب الشباب والجيوب الأنفية، وعلاوة على ذلك، فإنه الملح يكون مفيد للتقشير، وغسل الأنف والعين، ومحسّن للتوازن الإلكتروليتي في الجسم.
  • كما أن لديه خصائص الشفاء التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على نسبة الحمضية القلوية في الجسم، ونبضات القلب العادية، والنوم، جنبا إلى جنب مع توفير الإغاثة من التعب.

مواضيع متعلقة

فوائد الملح للاسنان

تعزيز صحة الفم والأسنان

يحتوي ملح البحر على الفلورايد المفيد لتعزيز صحة الأسنان، حيث يساعد الفلورايد على حماية الأسنان من الأضرار الحمضية، ويمنع تطور تسوس الأسنان، كما يساعد الشطف المنتظم والغرغرة بماء ملح البحر الفاتر على تخفيف تقرحات الفم، ونزيف اللثة، والقرحة، وآلام التهاب الحلق.

علاج ألم الأسنان

غسول المياه المالحة للأسنان يعد علاجًا فعالًا لألم الأسنان، المياه المالحة هي مطهر طبيعي، ويمكن أن تساعد في فك جزيئات الطعام والبقايا التي قد تكون عالقة بين الأسنان، كما يمكن أن يساعد علاج وجع الأسنان بالماء المالح في تقليل الالتهاب وشفاء أي جروح فموية، ويتم ذلك عن طريق مزج ملعقة صغيرة من ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم.

اقرأ أيضا: فوائد الملح للشعر .. يمنع التساقط ويقوي بصيلات الشعر، ولكن احذري!

الوقاية من أمراض اللثة والأسنان

يمكن للمياه المالحة التخلص من البكتيريا وحماية اللثة، لذلك قد تكون الغرغرة بالماء المالح فعالة لتحسين صحة الأسنان، وقد يساعد أيضًا في الوقاية من التهاب اللثة، والتهاب دواعم الأسنان periodontitis، وتسوس الأسنان، كما أن استخدام الغرغرة المالحة على أساس يومي يساعد على تقليل أعداد البكتريا الضارة الموجودة في اللعاب.

تبييض الأسنان

اصنع معجون أسنان مبيض خاص بك من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، و2 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين، و ½ ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ثم خلط هذا المزيج مع معجون الأسنان العادي، واستخدامه على فرشاة الأسنان وغسل الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل وتنظيفها جيدا بالماء الدافئ، لا تستخدم هذا المزيج أكثر من مرة في الأسبوع.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الملح للاسنان الرائعة، وخصائصه العلاجية والجمالية المذهلة لصحة وجمال الأسنان، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/other/health-benefits-of-sea-salt.html#skin-care https://www.healthline.com/health/dental-and-oral-health/home-remedies-for-toothache#salt-water-rinse https://www.healthline.com/health/salt-water-gargle#benefits https://www.livestrong.com/article/124775-home-remedies-getting-visibly-whiter/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *