فوائد الملح للبشرة .. كيف تبرزي جمالك باستخدام الملح ؟

فوائد الملح للبشرةتهتم كل النساء بنضارة وتألق البشرة، ويبذلن في ذلك كل غالي ونفيس، ولكن هل تصورتي يومًا أن هناك منتجًا غير مكلف في مطبخك قد يغنيكي عن الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، اكتشفي في المقال التالي فوائد الملح للبشرة وكيف يساعد الملح في العناية بجمالك.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية للملح

هناك نوعان من الملح، ملح البحر وملح الطعام، ويتكون ملح البحر من خلال أخذ المياه من المحيطات أو البحيرات المالحة وترك المياه تتبخر لترك الأملاح خلفها، في حين يتم استخراج ملح الطعام من رواسب الملح في الأرض ومعالجتها بشكل كبير لإنتاج ملح نظيف صالح للطعام.

يستمد ملح البحر العناصر الغذائية الأساسية من الكنز المعدني الموجود في مياه البحر، وتعد هذه المعادن الطبيعية ذات قيمة كبيرة لصحة الجسم، وتشمل المعادن الحيوية في الملح: الصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبروميد، والكلوريد، والحديد، والنحاس، والزنك، من بين عناصر مفيدة أخرى.

ADVERTISEMENT

وتشمل الفوائد الصحية لملح البحر:

العناية بالبشرة، وتحسين صحة الأسنان، والإغاثة من التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات، والصدفية، والتهاب المفاصل، كما أنه يساعد في توفير الإغاثة من حب الشباب و الجيوب الأنفية، وعلاوة على ذلك، فإنه الملح يكون مفيد للتقشير، وغسل الأنف والعين، ومحسّن للتوازن الإلكتروليتي في الجسم، كما أن لديه خصائص الشفاء التي تلعب دورا حيويا في الحفاظ على نسبة الحمضية القلوية في الجسم، ونبضات القلب العادية، والنوم، جنبا إلى جنب مع توفير الإغاثة من التعب.

فوائد الملح للبشرة

مقشر للبشرة

ملح البحر هو علاج مقشر ممتاز، ويوجد كعنصر أساسي في العديد من علاجات العناية بالبشرة، حيث يستخدم ملح البحر بعد معالجته لتقشير وتنعيم البشرة القاسية.

ADVERTISEMENT

يخفض الإجهاد

استخدم كل من اليونانيين والرومان القدماء مياه البحر الدافئة كعلاج لمساعدتهم على الاسترخاء، وهذا ما يسمى الآن بالعلاج بمياه البحر talassotherapy، والعلاج بالملح البحرى يوفر فوائد نفسية ويحسن نوعية النوم، مما ينعكس على جمال ونضارة البشرة.

منقي من السموم

ملح البحر هو منقي طبيعي من السموم، لأن الملح يمتص السموم من الجلد، قومي بصنع عجينة من ملح البحر والماء وضعيها على بشرتك واتركيها لمدة دقيقة قبل دخول الحمام، ثم قومي بتدليك الملح بلطف في الحمام أثناء الاستحمام، لن يساعد ذلك فقط على إزالة السموم من بشرتك، بل سيساعد أيضًا على تقشير خلايا الجلد الميتة عند شطفها.

فوائد إضافية للملح للبشرة

إن زيادة الدورة الدموية ، والخصائص المطهرة، وتعزيزنعومة الجلد ونضارته، والحد من احتباس السوائل ، هي بعض الفوائد الإضافية من ملح البحر للبشرة، وبما أن ملح البحر لا يمر بنفس عمليات التصنيع مثل ملح الطعام، فإنه يحتفظ بمعادن البحر، كما تعطي أملاح البحر ألوانًا مختلفة حسب المكان الذي توجد فيه، والعديد من هذه المعادن توفر أيضا المغذيات والفوائد للبشرة.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد الملح للبشرة وكيف يساعد الملح في العناية بجمالك،إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/156225-benefits-of-sea-salt-for-the-skin/ https://www.organicfacts.net/health-benefits/other/health-benefits-of-sea-salt.html#skin-care
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد