فوائد المورينجا المتعددة للصحة وللوقاية من الأمراض

فوائد المورينجا

بذور المورينجا يتم الحصول عليها من شجرة المورينجا والتي تسمى أيضاً بالشجرة المعجزة، ويمكن واستخدامها في تحضير الطعام، والآن .. اكتشفوا معنا فوائد المورينجا المذهلة.

فوائد المورينجا المتعددة

تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل ( A ،B ، C ) وبعض المعادن الهامة مثل الحديد والكالسيوم والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى البروتينات ومضادات الأكسدة وبعض الأحماض، ومن فوائدها

المورينجا لصحة القلب

من فوائد المورينجا أنها تساعد المورينجا على الحفاظ على صحة القلب والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

اقرأ أيضاً : كيفية تنشيط الدورة الدموية بالأطعمة

فوائد المورينجا للوقاية من الأنيميا

تحتوي على عنصر الحديد الذي يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم، وبالتالي فهي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، كما تعمل على زيادة القدرة على التحمل والتخلص من الإجهاد والتعب.

المورينجا للعظام

تحتوي على عنصر الكالسيوم وبالتالي فهي تعمل على تقوية العظام والعضلات والحفاظ على صحة الأسنان، كما تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام، حيث أنها تحتوي على 4 أضعاف الكالسيوم الموجود في الحليب (اللبن).

اقرأ أيضاً : فوائد الكالسيوم وحقائق حول أهميته للمرأة وخطر زيادته

فوائد المورينجا للجهاز الهضمي

تساعد المورينجا على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي كما تعمل على تنظيف القولون والأمعاء، بالإضافة إلى علاج قرحة المعدة.

فوائد المورينجا للوقاية من الأمراض

تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تكوّن الجذور الحرة في الجسم، كما تعمل على مقاومة تلف الخلايا وقد أثبتت بعض الدراسات أهميتها في الوقاية من مرض السرطان.

المورينجا للبشرة

تساعد على تجديد خلايا البشرة والوقاية من التجاعيد ومقاومة علامات التقدم في السن، كما أنها مضادة للشيخوخة وتعالج التهابات الجلد، كما تدخل في صناعة كريمات العناية بالبشرة.

اقرأ أيضاً : 10 أخطاء تقعين بها أثناء العناية بجمال بشرتك

فوائد المورينجا للشعر

يتم الحصول على زيت المورينجا من البذور، حيث يساعد على تطويل الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يحمي من جفاف الشعر وتقصفه، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به للتمتع بشعر صحي وقوي.

المورينجا للتخسيس

من فوائد المورينجـا أنها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، كما تمنح الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها كما تعمل على إنقاص الوزن.

فوائد أخرى للمورينجا

من فوائد المورينجا الأخرى للجسم:

  • تساعد على تقوية الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر.
  • تساعد على الوقاية من مرض النقرس.
  • تساعد على الوقاية من مرض السكري.
  • تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.
  • تعمل على مقاومة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم.
  • تفيد الأم في فترة الرضاعة حيث أنه تساعد على إدرار الحليب.
  • تساعد على التخفيف من آلام الروماتيزم.
  • تساعد على التئام الجروح.
  • تعمل على إدرار البول والتخلص من السموم والوقاية من تكوّن حصوات الكلى.

اقرأ أيضاً : أشهر 7 شائعات خاطئة عن الرضاعة الطبيعية

وعلى الرغم من فوائد المورينجا المتعددة إلا أنه يجب الاعتدال في تناولها واستشارة الطبيب أولاً في حالة الإصابة بأي مرض أو تناول بعض الأدوية، كما يمكنكم استشارة أحد أطباؤنا.. من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/vegetable/moringa.html http://www.healthline.com/nutrition/6-benefits-of-moringa-oleifera#section5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *