فوائد الميرمية للحمل وللدورة الشهرية وسن اليأس

فوائد الميرمية للحمل

بالتأكيد قد سمعت عن الميرمية وعن فوائدها بشكل عام، لكن نحن هنا سنوضح لك عزيزتي المرأة حقيقة فوائد الميرمية للحمل و فوائد الميرمية للمبايض و فوائد الميرمية للدورة الشهرية ، وكيف يمكن أن تكون ضارة في أوقات أخرى! لذلك تابعي معنا المقال التالي.

 

فوائد الميرمية للدورة الشهرية

يمكن للميرمية أن تكون مفيدة في علاج نزيف الطمث غير المنتظم، حيث تحتوي على الزيوت المضادة للتشنج التي تمنع التعرق وتساعد على تسكين الألم وتخفيف النزيف الشديد، كما أنها تساعد على تعزيز مستويات الإستروجين وتقلل من الزيادات الهرمونية خلال سنوات انقطاع الطمث.

اقرأي أيضا: العلاج بالهرمونات.. متى تحتاج المرأة إليه ؟

فوائد الميرمية للحمل .. حقيقة أم خرافة؟

بالرغم من أن شاي الأعشاب وخصوصا شاي الميرمية يحتوي على عناصر غذائية مهمة مثل الماغنيسيوم والحديد والكالسيوم، لكنه لا يعتبر مناسب للاستهلاك أثناء الحمل وتنبع المخاوف من عدم وجود أدلة علمية كافية تؤكد إمكانية شرب الشاي بالأعشاب عموما أثناء الحمل، لذلك لا تستمعي لمن يعدد لك فوائد الميرمية للحمل فلا أساس لصحة ذلك.

حيث يحتوي الشاي بدوره يحتوي على الثوجون وهو مركب عضوي يرتبط بالإجهاض وارتفاع ضغط الدم، كما أن جمعية الحمل الأمريكية تنص على أن الشاي العشبي المصنوع من كميات مركزة من الأعشاب تعتبر غير آمنة ويجب تجنبها خلال فترة الحمل، لذلك يجب استشار الطبيب أولا.

اقرأي أيضا: 9 عادات يومية تؤثر على الهرمونات.. تجنبيها.

الآثار الجانبية المحتملة

  • يمكن لشاي الميرمية أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل جفاف الفم، والتهاب الشفاه والتهيج في الفم.
  • أيضا استهلاك كميات كبيرة من الميرمية قد يسبب آلام البطن، الدوار والدوخة أو القئ.
  • في بعض الحالات النادرة الجرعات الزائدة من العشب قد يسبب تلف الكبد.

لذلك يجب استشارة الطبيب عند الشعور بالآلام، ولا يجب لأي حامل أن تتناول الميرمية قبل استشارة طبيبها الخاص.

اقرأي أيضا: آلام أسفل البطن التي تحث عند النساء.. أسبابها وعلاجها.

مواضيع متعلقة

فوائد الميرمية في سن اليأس

تظهر العديد من الأبحاث أن تناول الميرمية من شأنه أن يحسن من أعراض انقطاع الطمث وخصوصا الهبات الساخنة والتعرق الزائد، حيث أظهرت الأبحاث أن النساء اللاتي تناولن الميرمية لاحظن انخفاض ملحوظ في الهبات الساخنة من حيث معدلات تكرارها وكثافتها.

كما استخدم هذا النبات لعقود في علاج حالات مرضية كثيرة بالإضافة إلى تحسين الذاكرة وزياد الخصوبة وتخفيف أعراض التهاب المفاصل، بالإضافة إلى علاج القلق والتعرق الزائد ، لكن مازال كل ذلك ينقصه الأبحاث العلمية التي تؤكد ذلك.

اقرأي أيضا: الهبات الساخنة .. ما هي أسبابها؟ وكيف يمكن منعها؟

زيت الميرمية Clary Sage

يساعد زيت الميرمية على:

  • تعزيز مستويات الإستروجين.
  • دعم جسمك ومساعدته على تنظيم عمل الهرمونات.
  • تعزيز لرغبة الجنسية، وزيادة نسبة الخصوبة.
  • معالجة عدم انتظام الهرمونات.

في النهاية عزيزتي المرأة، بالرغم من تلك الفوائد التي ذكرناها لكن قومي باستشارة الطبيب إن كنت في فترة الحمل حتى تتجنبي أي أعراض أنت في غنى عنها، كما يمكنك أن تقومي باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا في حال وجود أي استفسار صحي.

اقرأي أيضا:

المصادر
http://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-504-sage.aspx?activeingredientid=504& https://www.healthspan.co.uk/menopause-advice/hot-flushes/sage-herbal-remedies-for-menopause https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/23670626 http://www.livestrong.com/article/506957-sage-tea-pregnancy/ https://www.babycentre.co.uk/x536400/is-it-safe-to-drink-herbal-teas-in-pregnancy http://natural-fertility-info.com/fertility-essential-oils.html http://www.livestrong.com/article/110360-herbal-remedies-menstrual-bleeding/

تعليقان على “فوائد الميرمية للحمل وللدورة الشهرية وسن اليأس

  1. هل ميرمية ترفع ضغط حقيقة

    1. شكرا لمتابعتك
      يمكنك ارسال سؤالك من هذا الرابط وسيرد عليك طبيب مختص
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *