كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد الميرمية والبردقوش للحامل

فوائد الميرمية والبردقوش للحامل

تسعى الكثير من النساء خلال مراحل الحمل المختلفة إلى تناول الأعشاب والعناصر الغذائية المناسبة لصحتها وصحة جنينها، فإليكِ هذا المقال لمعرفة فوائد الميرمية والبردقوش للحامل فتابعي معنا.

Advertisement

فوائد الميرمية والبردقوش للحامل

على الرغم من الفوائد الكثيرة للبردقوش والميرمية، إلا أنه لا يجب تناولهما خلال الحمل حيث قد يتسبب التناول المفرط لهذه الأعشاب أو غيرها الكثير من الآثار الجانبية التي قد تسبب العديد من المشاكل الصحية للأم أو لجنينها، لذا يجب استشارة الطبيب الخاص بكِ قبل تناول أي مشروبات عشبية أو إضافة بعض التوابل على الأطعمة للتأكد من أنها آمنة خلال الحمل لتجنب الكثير من المضاعفات والحفاظ على صحتك وعلى صحة الجنين.

فوائد البردقوش

البردقوش هو نبات يوجد في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويستخدم في العديد من الاستخدامات الطبية على مدار السنين، كما يمكن استخراج زيت البردقوش من تقطير أوراقه الطازجة، ويوجد الكثير من الفوائد لتناول البردقوش وهي:

تقليل الألم

يعمل البردقوش على تقليل الكثير من آلام البرد، والحمى، وآلام العضلات، والأسنان، والصداع، كما أنه ليس لديه آثار جانبية عكس مسكنات الألم الأخرى.

تقليل التشنجات

يساعد زيت البردقوش على علاج تشنجات الجهاز التنفسي وتشنجات العضلات والأطراف.

مقاومة البكتيريا

يساعد على مقاومة البكتيريا والجراثيم، كما يتميز البردقوش بخصائصه المطهرة للكثير من الجروح الخارجية والداخلية.

تخفيف الالتهابات

يساعد زيت البردقوش على علاج التهابات الفيروسات والبكتيريا والأمراض المختلفة، مثل البرد، الأنفلونزا، والحصبة، وحتى الجدري، والتهابات القولون البكتيرية.

تحسين وظائف الجهاز الهضمي

يقوم البردقوش بتحفيز إفراز العصارات الهضمية مثل عصارة المعدة والأحماض والصفراء، كما أن رائحته تعمل على تحفيز الغدد اللعابية مما يحسن من هضم الطعام، ويحسن من حركة الأمعاء أيضاً.

Advertisement

تقليل ألم الحيض

يمكن للنساء اللاتي يعانين من مشاكل في الحيض غير المنتظم تناول البردقوش فهو يساعد في التخلص من مشاكل عدم انتظامه وتقليل آلام الأعراض المختلفة له أيضاً.

اقرئي أيضاً: فوائد التمر للحامل بالشهر التاسع

فوائد الميرمية

بعد معرفة معلومات عن فوائد الميرمية والبردقوش للحامل وأنه لا يجب تناولهما خلال الحمل هناك العديد من الفوائد للميرمية التي يمكن الاستفادة منها بعد الحمل والرضاعة ومنها ما يلي:

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

تساعد الميرمية على علاج مشاكل الانتفاخات والغازات، كما أنها أيضاً تعمل على تحسين الشهية وتساعد في علاج آلام التهابات المعدة والإسهال وحرقة المعدة.

تخفيف آلام الحيض

تساعد الميرمية في تقليل الهبات الساخنة نتيجة انقطاع الطمث، كما أنها أيضاً تساعد على تقليل آلام فترات الحيض للمرضعات، وتستخدم أيضاً من قبل الكثير من الرجال لتقليل الهبات الساخنة لهم خلال علاج سرطان البروستاتا.

تقوية الذاكرة

تساعد الميرمية أو الزيت العطري لها على تقوية الذاكرة.

ضبط مستوى السكر

تناول الميرمية لمدة 3 أشهر يساعد على تقليل من مستوى السكر في الدم.

Advertisement

خفض الكوليسترول الضار في الدم

يساعد تناول الميرمية 3 مرات في اليوم لمدة شهرين من تقليل مستوى الكوليسترول الضار بالدم والدهون الثلاثية، كما أنه يعمل على زيادة الكوليسترول الجيد بالدم.

علاج بعض الأمراض الأخرى

تساعد الميرمية على علاج آلام ما بعد الجراحة، كما أنها تساعد على علاج مشكلة التعرق، وعلاج الاكتئاب، ومرض السكري، وارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، كما تساعد على علاج أمراض اللثة والتهاب الفم والحلق واللسان والتهابات الجيوب الأنفية وتورم اللوزتين.

اقرئي أيضاً: أعشاب تمنع حدوث الحمل

وفي ختام هذا المقال يمكنك الآن عزيزتي الأم المستقبلية معرفة فوائد الميرمية والبردقوش للحامل وكيف يمكنك الاستفادة منها في المشاكل الصحية المختلفة، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب الخاص قبل تناول أي من الأعشاب أو التوابل المختلفة حرصاً على صحتك وصحة جنينك، وإذا واجهتي أي أعراض غريبة أو مزعجة فعليكِ التوجه مباشرة إلى الطبيب للاطمئنان على الجنين، مع أطيب التمنيات بالحمل الصحي والسعادة.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع