كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة

فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة

يُستخدم النعناع كعنصر أساسي في الصيف في العديد من المنازل، فهو مفيد للغاية في التغلب على حرارة الصيف، حيث أن له العديد من الخصائص الطبية والعلاجية التي يستخدمها البشر، وهو مفيد أيضاً للمرأة أثناء الحمل وللرضيع بعد الولادة لذلك تابعي معنا هذا المقال لمعرفة فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة

Advertisement

فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة

يمكن إعطاء النعناع لطفلك بعدة طرق، مثل أي عشب أخضر أو عشي ذو أوراق، فالنعناع يأتي بنكهة منعشة مميزة، ويمكن أن يعمل أيضًا كمبرد في النظام الغذائي لطفلك خلال أيام الصيف الحارة، كما يمكن إضافته إلى السلطات وتحويله إلى صلصة لذيذة.

وإذا كنتِ أنتِ وطفلك على استعداد لذلك، يمكنك إضافة أوراق النعناع المهروسة في اللحوم والأسماك أيضًا، وسيعطي هذا الطبق نكهة جديدة. ويمكنك دائمًا تزيين وجباتك بأوراق النعناع المفرومة، وإذا كان طفلك أكبر من 8 سنوات، فيمكنك تقديم أوراق النعناع نيئة له. ومع ذلك، تأكد من غسلها جيدًا وتنظيفها قبل تقديمها لطفلك، وإذا كنت تخططي للحصول على أوراق النعناع في يوم آخر، يجب تخزينها في الثلاجة

يحارب الحساسية

من فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة أنه يحارب الحساسية، فهو غني جدًا بـ مضادات الأكسدة، ويحتوي على عامل مضاد للالتهابات يسمى حمض rosmarinic، وهذا يساعد طفلك على محاربة أي أعراض تتعلق بـ الحساسية، حيث يعاني العديد من الأطفال من الحساسية الموسمية، وتناول النعناع بشكل منتظم سيساعد طفلك على التعامل مع مثل هذه الهجمات التحسسية.

اقرئي أيضا: فوائد التمر لحديثي الولادة

علاج نزلات البرد

النعناع يحتوي علي المنثول، ويحتوي المنثول على صفات عطرية لكسر البلغم والمخاط المخزن في الجهاز التنفسي لطفلك، وهذا يساعد طفلك على طرد المخاط بسهولة أكبر، ويوفر المنثول لطفلك أيضًا تأثير التبريد المرغوب، خاصةً عندما يعاني من التهاب في الحلق وسعال كثير، ويمكنكِ خلط النعناع مع الشاي لتوفير الراحة لطفلك.

Advertisement

يخفف من عسر الهضم

أيضا من فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة، أن له تأثير مهدئ عميق، حيث يتم استخدامه لتهدئة اضطراب المعدة وعسر الهضم لدى الأطفال وكذلك البالغين، والنعناع أيضا معروف بزيادة إفراز الصفراء، وتزيد الحركة الصفراوية من الكبد من عملية هضم طفلك.

وأيضًا إذا كان طفلك يعاني من الغازات والانتفاخ، فإن النعناع يساعد أيضًا في علاجه، حيث يهدئ اضطراب المعدة ويحد من تكوين الغازات في معدة طفلك.

يخفف من الألم

من فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة أيضا، الاستخدام الموضعي لزيت النعناع أو زيت النعناع، فيمكن أن يخفف من أي شكل من أشكال ألم العضلات، أو البطن لطفلك، وإذا كان طفلك يعاني من آلام في البطن أو يعاني من آلام في المعدة بشكل منتظم، فإن تدليك زيت النعناع يمكن أن يساعده على التعامل مع الموقف، حيث أنه مسكن فعال للألم ومن المعروف أنه يوفر تخفيفًا على غرار الأسبرين لأي نوع من الألم.

والاستخدام الموضعي للنعناع شائع جدًا في أجزاء كثيرة من العالم، حيث يساعد جلد طفلك على الشفاء من لدغات الحشرات أو أحاسيس الحروق الأخرى، لذا، عندما تذهب في رحلة إلى الريف، لا تنسَ حمل زيت النعناع المناسب لطفلك.

اقرئي أيضا: 8 أعشاب مفيدة لطفلك حديث الولادة

Advertisement

احتياطات شراء واستخدام النعناع

عند شراء النعناع، تأكدي من أن الأوراق مشرقة وخالية من اللمعان، حيث يمكنكِ تخزين أوراق النعناع، حتى أسبوع في ثلاجتك. ومع ذلك، تأكدي من لفه في غلاف بلاستيكي.

ويمكنك أيضًا زراعة النعناع في حديقة المطبخ الخاصة بك، كما يمكن زراعتها على حافة النافذة حيث يسقط ضوء الشمس، وتأكدي أن أشجار النعناع في منزلك خالية من أي نوع من النمل والذباب.

وعند تقطيع أوراق النعناع، تأكدي من أنك تفعلي ذلك برفق، واستخدم سكينًا حادًا، فالسكين البليد سيصيب الأوراق وسيجعلها تفقد طعمها.

لا تعطي طفلك أي نوع من النعناع إذا تم تشخيصه، بأنه مصاب بمرض منعكس معدي مريئي، حيث أن النعناع سيزيد الوضع سوءا، والجرعات الكبيرة من زيت النعناع خطيرة أيضًا، فلا ينبغي أن يؤخذ المنثول النقي داخليا. حيث أن له تأثير سام.

والآن سيدتي بعد أن تعرفتِ على فوائد النعناع للأطفال حديثي الولادة تأكدي من استشارة طبيبك الخاص إذا كان لديك أي استفسار آخر.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://parenting.firstcry.com/articles/is-consuming-mint-during-pregnancy-safe/ https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC4561638/ https://www.medicalnewstoday.com/articles/275944 https://food.ndtv.com/food-drinks/mint-benefits-10-incredible-health-benefits-of-mint-or-pudina-you-must-know-1842720 https://www.momjunction.com/articles/peppermint-tea-during-pregnancy_00358491/ https://www.hellomotherhood.com/article/411655-is-peppermint-tea-safe-in-early-pregnancy/