ADVERTISEMENT

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

يعد شرب عصير الليمون مع النعناع لفقدان الوزن أو التخلص من السموم أمر شائع، حيث يعمل الليمون كعامل مساعد على حرق الدهون في الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي، ولكن هل الليمون والنعناع يساعدان في فقدان الوزن حقًا؟ سنتعرف في هذا المقال على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وسنتعرف أيضًا على الآثار الجانبية للنعناع والليمون.

فوائد الليمون لفقدان الوزن وآثاره الجانبية

الليمون من الثمار الحمضية شائعة الاستخدام في أغلب دول العالم، والليمون له العديد من الفوائد نظراً لاحتواءه على العديد من الفيتامينات كفيتامين سي وغيرها من الفيتامينات، ويساعد الليمون أيضاً في إنقاص الوزن كما سنعرف في الفقرة التالية.

ADVERTISEMENT

فوائد الليمون للتخسيس

لا يوجد دليل علمي حتى الآن لقدرة الليمون على إنقاص الوزن، ولكن أُجريت بعض الدراسات التي وجدت علاقة طردية غير مباشرة بين مضادات الأكسدة بشكل عام وفقدان الوزن، والليمون غني بمضادات الأكسدة لذلك قد يفيد في إنقاص الوزن، أيضاً عصير الليمون القوام الرئيسي له من الماء، والماء يعطى إحساس بالامتلاء والشبع مما يسهم أيضاً في رحلة إنقاص الوزن.

أيضاً من مميزات الليمون أنه من الثمار منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة واحدة من الليمون على 11 سعر حراري فقط، مما يجعله خيار جيد أثناء رحلتك للتخسيس.

الآثار الجانبية لـ الليمون

يعتبر الليمون من العناصر الغذائية الآمنة عند الاستخدام بالكمية الطبيعية الموجودة بالأطعمة، ولكن استخدام الليمون على الجلد قد يؤدي لتهيج البشرة، وبالنسبة للحامل والمرضعة فلا يوجد معلومات كافية عما إذا كان له آثار جانبية في حالة تناول كمية زائدة عن الطبيعي، لذلك يوصى بعدم الإكثار من تناوله.

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

بالنسبة لأولئك الذين يحبون تناول المشروبات بشكل يومي، يمكن لمزيج النعناع مع الليمون اللذيذ أن يحل محل المشروبات الغازية، حيث يهدئ النعناع جميع مشاكل البطن كالغازات والمغص، وفي الوقت نفسه، يوفر الليمون أقصى قدر من التطهير الداخلي للأمعاء وتخليص الجسم من السموم وتحسين الهضم، مما يساعد في إنقاص الوزن، ولكن ليس هناك دليل علمي على أن هذا المزيج يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، ولكن يتميز هذا المشروب بأنه منخفض السعرات الحرارية لذلك إدراجه في روتينك اليومي يعزز الشعور بالشبع والامتلاء مما يسهم في إنقاص الوزن، وإليك وصفة تحضير الليمون مع النعناع:

ADVERTISEMENT
  • أضف أوراق النعناع وشرائح الليمون إلى إبريق فارغ، قوم بتعبئة الإبريق إلى الأعلى بالماء الساخن المغلي.
  • دع الخليط يمتزج لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل تناوله.

ويمكن ضرب هذه المكونات بالخلاط مع إضافة قطع الثلج ويقدم بارداً.

.

فوائد النعناع للتخسيس وآثاره الجانبية

للنعناع العديد من الفوائد والتي تتمثل اغلبها في حل بعض مشكلات الجهاز الهضمي كالمغص والغازات، وأيضاً يمكن الاعتماد عليه في إنقاص الوزن نظراً لانخفاض سعراته الحرارية، وهذا ما سنتطرق إليه في الفقرة التالية.

فوائد النعناع للتخسيس

مشروب النعناع المصنوع من أوراق طازجة أو مجففة من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي شرب شاي النعناع بدلًا من الصودا مرتين أسبوعيًا لمدة عام إلى فقدان 1.36 كجم تقريبًا من وزن الجسم، ولكن بدون إضافة السكر حتى لا تزيد السعرات الحرارية عن المطلوب، ومن الممكن استخدام سكر ستيفيا للتحلية.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية للنعناع

إذا كان لديك ارتجاع حمضي، يُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة، فمن الأفضل تجنب شاي النعناع، حيث يزيد مشروب النعناع من الارتجاع الحمضى.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وعرفنا الآثار الجانبية للنعناع والليمون، ننصحك بعدم الإفراط في تناولهما وقم بتضمين هذا المشروب إلى نظامك الغذائي بالكميات الموصى بها، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد