فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيسيعد شرب عصير الليمون مع النعناع لفقدان الوزن أو التخلص من السموم أمر شائع، حيث يعمل الليمون كعامل مساعد على حرق الدهون في الجسم وتحسين عمل الجهاز الهضمي، ولكن هل الليمون والنعناع يساعدان في فقدان الوزن حقًا؟ سنتعرف في هذا المقال على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وسنتعرف أيضًا على الآثار الجانبية للنعناع والليمون.

ADVERTISEMENT

فوائد الليمون لفقدان الوزن وآثاره الجانبية

الليمون من الثمار الحمضية شائعة الاستخدام في أغلب دول العالم، والليمون له العديد من الفوائد نظراً لاحتواءه على العديد من الفيتامينات كفيتامين سي وغيرها من الفيتامينات، ويساعد الليمون أيضاً في إنقاص الوزن كما سنعرف في الفقرة التالية.

فوائد الليمون للتخسيس

لا يوجد دليل علمي حتى الآن لقدرة الليمون على إنقاص الوزن، ولكن أُجريت بعض الدراسات التي وجدت علاقة طردية غير مباشرة بين مضادات الأكسدة بشكل عام وفقدان الوزن، والليمون غني بمضادات الأكسدة لذلك قد يفيد في إنقاص الوزن، أيضاً عصير الليمون القوام الرئيسي له من الماء، والماء يعطى إحساس بالامتلاء والشبع مما يسهم أيضاً في رحلة إنقاص الوزن.

ADVERTISEMENT

أيضاً من مميزات الليمون أنه من الثمار منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي ثمرة واحدة من الليمون على 11 سعر حراري فقط، مما يجعله خيار جيد أثناء رحلتك للتخسيس.

الآثار الجانبية لـ الليمون

يعتبر الليمون من العناصر الغذائية الآمنة عند الاستخدام بالكمية الطبيعية الموجودة بالأطعمة، ولكن استخدام الليمون على الجلد قد يؤدي لتهيج البشرة، وبالنسبة للحامل والمرضعة فلا يوجد معلومات كافية عما إذا كان له آثار جانبية في حالة تناول كمية زائدة عن الطبيعي، لذلك يوصى بعدم الإكثار من تناوله.

ADVERTISEMENT

فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس

بالنسبة لأولئك الذين يحبون تناول المشروبات بشكل يومي، يمكن لمزيج النعناع مع الليمون اللذيذ أن يحل محل المشروبات الغازية، حيث يهدئ النعناع جميع مشاكل البطن كالغازات والمغص، وفي الوقت نفسه، يوفر الليمون أقصى قدر من التطهير الداخلي للأمعاء وتخليص الجسم من السموم وتحسين الهضم، مما يساعد في إنقاص الوزن، ولكن ليس هناك دليل علمي على أن هذا المزيج يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، ولكن يتميز هذا المشروب بأنه منخفض السعرات الحرارية لذلك إدراجه في روتينك اليومي يعزز الشعور بالشبع والامتلاء مما يسهم في إنقاص الوزن، وإليك وصفة تحضير الليمون مع النعناع:

  • أضف أوراق النعناع وشرائح الليمون إلى إبريق فارغ، قوم بتعبئة الإبريق إلى الأعلى بالماء الساخن المغلي.
  • دع الخليط يمتزج لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل تناوله.

ويمكن ضرب هذه المكونات بالخلاط مع إضافة قطع الثلج ويقدم بارداً.

.

ADVERTISEMENT

فوائد النعناع للتخسيس وآثاره الجانبية

للنعناع العديد من الفوائد والتي تتمثل اغلبها في حل بعض مشكلات الجهاز الهضمي كالمغص والغازات، وأيضاً يمكن الاعتماد عليه في إنقاص الوزن نظراً لانخفاض سعراته الحرارية، وهذا ما سنتطرق إليه في الفقرة التالية.

فوائد النعناع للتخسيس

مشروب النعناع المصنوع من أوراق طازجة أو مجففة من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي شرب شاي النعناع بدلًا من الصودا مرتين أسبوعيًا لمدة عام إلى فقدان 1.36 كجم تقريبًا من وزن الجسم، ولكن بدون إضافة السكر حتى لا تزيد السعرات الحرارية عن المطلوب، ومن الممكن استخدام سكر ستيفيا للتحلية.

الآثار الجانبية للنعناع

إذا كان لديك ارتجاع حمضي، يُعرف أيضًا باسم حرقة المعدة، فمن الأفضل تجنب شاي النعناع، حيث يزيد مشروب النعناع من الارتجاع الحمضى.

ADVERTISEMENT

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد النعناع مع الليمون للتخسيس وعرفنا الآثار الجانبية للنعناع والليمون، ننصحك بعدم الإفراط في تناولهما وقم بتضمين هذا المشروب إلى نظامك الغذائي بالكميات الموصى بها، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أشرقت طارق - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد