فوائد اليانسون للبشره وما هي فوائده الأخرى وأضراره؟

فوائد اليانسون للبشره
اليانسون من الأعشاب الطبية المفيدة جداً لصحة الجسم، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة فوائد اليانسون للبشره وكيفية مساعدته على تعزيز صحة البشرة، وكذلك فوائده الصحية الأخرى.

ADVERTISEMENT

استخدامات اليانسون

يعتبر من الأعشاب الطبية حيث يتم استخدام جذوره وأوراقه في صناعة الدواء، كما يتم استخدام بذوره لتناولها كمشروب أو استخدامه أيضاً كزيت.

اليانسون له طعم ومذاق مميز يمكن استخدامه مع الأطعمة كتوابل، كما يمكن استخدامه في تصنيع العديد من المنتجات مثل الصابون، الكريمات والعطور وغيرها.

ADVERTISEMENT

يتميز بأن له العديد من الفوائد الصحية المذهلة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، كما يمكن تطبيقه مباشرة على الجلد لعلاج بعض الحالات الصحية، لذا سنتعرف في هذا المقال على فوائد اليانسون للبشره لمعرفة أهميته عند استخدامه على الجلد.

فوائد اليانسون للبشره

توجد العديد من الفوائد الصحية لليانسون، ولكن يتساءل الكثير من الأشخاص عن فوائد اليانسون للبشره، حيث يُطبق العديد من الأشخاص اليانسون مباشرة على الجلد لعلاج حالات جلدية، مثل الجرب والصدفية.

ADVERTISEMENT

تشير بعض الدراسات إلى أن اليانسون يمكن أن يساعد في القضاء على القمل، حيث تشير الأبحاث أن استخدام بخاخ يحتوي على زيت اليانسون وزيت جوز الهند على فروة الرأس قد يساعد في التخلص من قمل الرأس.

توجد بعض الدراسات التي تشير إلى فوائد اليانسون للبشره ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من البحث، وتأكيد حقيقة هذا الأمر، وتشير هذه الأبحاث إلى أن شرب اليانسون، أو تطبيقه على البشرة قد يساعد على ما يلي:

  • تنعيم البشرة.
  • تقليل البقع الداكنة.
  • الحد من حب الشباب.
  • علاج الجلد التالف.
  • تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • شد الجلد.

ولكن ننبه إلى ضرورة تجربة اليانسون على بقعة صغيرة أولا للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي قبل استخدامه بشكل كامل، وننبه أنه في حال كان الطبيب قد وصف مجموعة من الأدوية العلاجية فلا يجب التوقف عنها بدون استشارته.

ADVERTISEMENT

.

فوائد اليانسون

بالإضافة إلى فوائد اليانسون للبشره، توجد العديد من الفوائد الصحية لليانسون، التي  قد تشمل ما يلي:

.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية لليانسون

بالحديث عن فوائد اليانسون للبشره وفوائده الصحية الأخرى، يجب معرفة أن اليانسون يحتوي على العديد من العناصر الغذئية الهامة والأساسية للصحة.

يعتبر اليانسون من الأعشاب الغنية بالحديد المفيد لإنتاج خلايا الدم السليمة في الجسم، كما يوجد به نسبة من معادن أخرى مثل المنغنيز، الكالسيوم، الفسفور، النحاس، البوتاسيوم والمغنيسيوم، كما يحتوي اليانسون على نسبة من الكربوهيدرات، البروتين والألياف وكلها مفيدة لصحة الجسم.

.

ADVERTISEMENT

أضرار اليانسون

لقد تحدثنا عن فوائد اليانسون للبشره وفوائده الصحية الأخرى، ولكن لا نعرف إذا كان تناوله بصفة مستمرة يعتبر آمناً أم له آثار جانبية؟

  • يعتبر اليانسون آمن عند تناوله في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية كجزء من النظام الغذائي، ولكن لا يفضل الاكثار منه فهو غير معروف إذا كان استخدامه بكميات أكبر قد يُسبب أي مشاكل صحية.
  • يعتبر اليانسون آمناً عند تناول الأطفال له عن طريق الفم في الوصفات الغذائية أو كمشروب، وغير معروف إذا كان استخدامه بكميات أكبر يمكن أن يُسبب أي ضرر.
  • يمكن أن يُسبب اليانسون الحساسية لدى بعض الأشخاص المصابين بحساسية تجاه مواد نباتية مشابهة، مثل الكراوية، الكزبرة، الكمون والشمر.
  • يمكن أن يُسبب اليانسون زيادة الحالات الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي أو سرطان المبيض، لأنه يعمل مثل الإستروجين.

لهذا يُفضل عدم تناول الأشخاص المصابين بأي حالات صحية لليانسون دون استشارة الطبيب، وكذلك يُفضل عدم الإفراط في تناوله دون التأكد من أنه لن يُسبب أي آثار ضارة للصحة.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد اليانسون للبشره، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT
https://www.emedicinehealth.com/anise/vitamins-supplements.htm
https://www.healthline.com/nutrition/anise#section3
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد