كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد اليانسون للكرش وأهميته لصحة لجهاز الهضمي

فوائد اليانسون للكرش


ما هي فوائد اليانسون للكرش وكيف يمكن أن يساعد على تخسيس منطقة البطن وتحسين صحة الجهاز الهضمي؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي معرفة الإجابة.

Advertisement

فوائد اليانسون

اليانسون من الأعشاب الطبيعية المهمة لصحة الجسم، ويتم استخدام هذا النبات لصناعة الأدوية والزيوت العلاجية، كما يمكن استخدام بذوره كمشروب يساعد على تحسين الحالة الصحية.

اليانسون له العديد من الفوائد الصحية الهامة، فهو 5قد يساعد على تقليل أعراض الاكتئاب وقد يساعد أيضا على استرخاء الجسم، فهو يعمل كمضاد قوي للاكتئاب.

يساعد اليانسون على تعزيز صحة الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من الإصابة بالعدوى حيث يمنع نمو البكتيريا والفطريات، وذلك لاحتوائه على أحد العناصر النشطة الذي يُعرف بإسم الأنثول، وهو المسئول عن هذه الوظيفة.

يعتبر من الأعشاب المهمة لصحة الرجال والنساء، حيث يساعد الرجال على زيادة الدافع الجنسي، ويساعد النساء على تخفيف أعراض سن اليأس، مثل الهبات الساخنة، وأيضاً يمكن أن يُحسن أعراض الدورة الشهرية.

يتناوله الكثير من الأشخاص لعلاج العديد من الحالات الصحية في الجهاز التنفسي، مثل مشاكل الربو والسعال، وكذلك في الجهاز الهضمي، وسوف نعرض في هذا المقال فوائد اليانسون للكرش وكيف يساعد على التخسيس.

توجد العديد من الفوائد الأخرى لليانسون، والتي يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال هذا المقال: فوائد اليانسون المذهلة وآثاره الجانبية.

Advertisement

فوائد اليانسون للكرش

يعتبر اليانسون من الأعشاب ذات السعرات الحرارية الضئيلة جداً، حيث تحتوي ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، أو ما يعادل حوالي 7 جرام تقريباً، على 23 سعر حراري فقط، ولذا فهو من المشروبات الهامة التي يمكن استخدامها للتخسيس بشكل عام ويمكن استغلال فوائد اليانسون للكرش، لأنه يمد الجسم بالسوائل اللازمة للتنحيف دون إضافة المزيد من السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك فإن اليانسون يساعد على التخلص من غازات البطن، ويقلل انتفاخ البطن، كما أنه يساعد على علاج الاضطرابات المعوية، فبالتالي يعتبر مفيد جداً للتخلص من الكرش.

تشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أن تناول مشروب اليانسون لمدة 4 أسابيع تقريباً، قد يقلل من الانزعاج وانتفاخ البطن بعد تناول الطعام، ويمنع عسر الهضم، وبالتالي يمكن التخلص من الكرش.

اقرأ أيضاً: فوائد اليانسون للتنحيف .. وأهميته لصحة الجهاز الهضمي ولتخسيس صحي.

طريقة عمل اليانسون للكرش

للحصول على فوائد اليانسون للكرش يمكنك استخدام بذور اليانسون لإعطاء نكهة للعديد من الأطعمة التي تتناولها، حيث أن له نكهة ورائحة عطرية قوية.

يمكن أيضاً عمل مشروب اليانسون بالطريقة التالية:

Advertisement
  • ضع في وعاء كوب من الماء، ومعه ملعقتين صغيرتين من بذور اليانسون.
  • ارفع الوعاء على نار هادئة، واتركه يغلي لمدة 3 أو 4 دقائق.
  • اترك الخليط يبرد قليلاً، ثم قُم بتصفيته.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة فوائد اليانسون للكلى ؟ وما فوائد اليانسون الصحية؟

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد اليانسون للكرش، إذا كانت لديك أي استفسارات أخرى لا تتردد في استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المراجع
https://www.healthline.com/nutrition/anise#section8