كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد جوز الهند لمرضى السكري

فوائد جوز الهند لمرضى السكري


يمكن تناول جوز الهند بأشكال مختلفة، ويتساءل الكثيرون عن فوائد جوز الهند لمرضى السكري .. جوز الهند له فوائد كثيرة، ويمكن أن تشكل جزءاً من الوجبات الغذائية اليومية لكثير من الناس. فلنتعرف أكثر عن فوائد جوز الهند.

Advertisement

الفوائد الغذائية لجوز الهند

يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي تتكون بشكل طبيعي من الأحماض الدهنية قصيرة، ومتوسطة السلسلة (MCFAs) مثل حمض اللوريك.

يتم تحويل حمض اللوريك في الجسم إلى مونولورين، ويتم استخدامه لمكافحة نزلات البرد الشائعة والالتهابات الفيروسية، مثل الأنفلونزا.

يحتوي جوز الهند أيضاً على العناصر الغذائية التالية التي يمكن أن يكون لها فوائد للجسم:

اقرأ أيضاً: كيف تعالج مرض السكري؟

فوائد جوز الهند لمرضى السكري

دقيق جوز الهند

دقيق جوز الهند غني بالألياف الغذائية، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم. نظراً لانخفاض نسبة الكربوهيدرات مقارنة بالدقيق مثل القمح والذرة، فإنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، لأنه يكون له تأثير خفيف على مستويات السكر في الدم.

Advertisement

كما أنه خالٍ من الغلوتين، مما يجعله خياراً مثالياً للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، وهو مرض مناعي ذاتي يكون الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع الأول أكثر عرضة لخطر الإصابة به. علاوةً على ذلك، يعتبر دقيق جوز الهند مصدراً جيداً للبروتين، والذي يبقيك ممتلئاً لفترة أطول، وهو مفيد لإصلاح الخلايا والنمو.

اقرأ أيضاً: أنواع مرض السكر وعلاجهم والفرق بينهم.

فوائد جوز الهند لمرضى السكري الموجودة في الزيت

  • يعرف زيت جوز الهند بخصائصه الصحية عند استخدامه على البشرة، لكنه قد يكون له أيضاً فوائد عند استخدامه بطريقة مشابهة للزبدة، كجزء من نظامنا الغذائي.
  • تشير الأبحاث إلى أن زيت جوز الهند قد يساعد في تقليل محيط الخصر، وتقليل مقاومة الأنسولين، ورفع مستويات الكوليسترول الحميد (الكولسترول الجيد)، ومع ذلك، فإن البحث ليس قاطعاً بما فيه الكفاية ليقول أن زيت جوز الهند مفيد بالفعل من حيث الحد من السمنة، ومقاومة الأنسولين، أو أمراض القلب.
  • يحتوي زيت جوز الهند أيضاً على سعرات حرارية تزيد بنحو 20 في المائة عن نفس كمية الزبدة.
  • يحتوي زيت جوز الهند على فوائد كثيرة، لكنه لا يزال يحتوي على دهون مشبعة. هذا يعني أنه إذا تم تناوله بكمية زائدة، فقد يزيد الزيت من خطر الإصابة بأمراض القلب.

على الرغم من أن الدراسات التي أُجريت على الحيوانات أظهرت بعض الفوائد، إلا أن هناك القليل من الأبحاث البشرية حول كيفية تأثير زيت جوز الهند على السكري. قد يكون أكثر أماناً التمسك بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون، واستخدام زيت جوز الهند البكر فقط بكميات صغيرة.

اقرأ ايضاً: تعرف معنا على التغذية السليمة لمرض السكري.

ماء جوز الهند

  • ماء جوز الهند منعش بشكل طبيعي، ومليء بالأملاح والمعادن التي يمكن أن تعالج الغثيان أو القيء.
  • ماء جوز الهند هو السائل الصافي من جوز الهند، نظراً لكونه يحتوي إلى حد كبير على الماء، ولا يحتوي على لحم جوز الهند، فإنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون وهو منخفض جداً في السعرات الحرارية.
  • يحتوي ماء جوز الهند المُحلى على ضعف كمية السكر التي تحتويها الأصناف غير المحلاة. اختر ماء جوز الهند غير المحلى على المشروبات السكرية الأخرى مثل الصودا إذا كنت تريد تقليل تناولك للسكر.
  • تشير الدراسات التي أُجريت على الحيوانات إلى أن استهلاك ماء جوز الهند الناضج قد يخفض مستويات السكر في الدم والهيموغلوبين. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث. اختر ماء جوز الهند غير المُحلى وقصر تناولك على 1-2 أكواب (240-480 مل) يوميًا.

اقرا أيضاً: ما هي عوارض مرض السكري؟

Advertisement

وفى النهاية بعد أن تعرفنا أكثر على فوائد جوز الهند لمرضى السكري فإذا كان لديك أي استفسار يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.diabetes.co.uk/natural-therapies/coconuts.html https://www.healthline.com/nutrition/coconut-water-and-diabetes#bottom-line https://www.healthline.com/health/coconut-oil-and-diabetes#takeaway