فوائد حليب جوز الهند للتخسيس .. ونصائح للاستفادة منه في نظامك الغذائي

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس

يعتبر حليب جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تكثر فوائدها واستخداماتها، وله العديد من الفوائد والقيم الغذائية، ولكن ما هي فوائد حليب جوز الهند للتخسيس تحديداً؟ وكيف من الممكن الاستفادة من حليب جوز الهند في إنقاص الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هو حليب جوز الهند؟

يأتي حليب جوز الهند من الجزء الأبيض الصلب لثمرة جوز الهند الناضجة ذات الغلاف البني، وتشمل المأكولات التايلاندية وغيرها من مأكولات بلاد جنوب شرق آسيا هذا الحليب، كما أن له شعبية في هاواي، والهند، وبعض دول أمريكا الشمالية، ومنطقة البحر الكاريبي.

ويختلف حليب جوز الهند عن ماء جوز الهند، حيث أن الحليب يأتي من خلط الجزء الأبيض الصلب مع الماء، ولكن ماء جوز الهند يحتوي على كمية أقل بكثير من الدهون، كما أن قيمته الغذائية تقل كثيراً عن الحليب.

اقرأ أيضاً: فوائد جوز الهند المذهلة للصحة والبشرة والشعر.

فوائد حليب جوز الهند للتخسيس

يجب أولاً الانتباه إلى الفرق بين حليب جوز الهند المُعلب في العلب الكارتون أو الورقية، والحليب السميك المُعلب في العلب المعدنية، حيث يوجد فرقاً شاسعاً بينهما في عدد السعرات الحرارية، وكمية الدهون، والبروتين، والعناصر الأخرى الموجودة بهما.

يحتوي كوب من حليب جوز الهند الموجود في العلب الكرتون على ما بين 50 إلى 80 سعراً حرارياً فقط، وحوالي 5 جرام من الدهون، وذلك اعتماداً على النوع الذي تختاره، فهو أقل في السعرات من حليب البقر الذي يحتوي الكوب منه على 146 سعر حراري، و7.7 جرام من الدهون، وذلك في الكوب كامل الدسم، و 90 سعر حراري في الكوب خالي الدسم.

اقرأ أيضاً: فوائد الشوفان للتخسيس والقيمة الغذائية له ونصائح للاستفادة منه.

مواضيع متعلقة

ستوري

أيهما أفضل للتخسيس .. حليب جوز الهند أم حليب الأبقار؟

يساعد اللبن الحليب على زيادة فقدان الوزن أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وذلك بسبب احتوائه على الكالسيوم، وذلك وفقاً لدراسة تم نشرها في بحوث السمنة في أبريل 2004، وأشار الباحثون أيضا أن البروتين الموجود في الحليب قد يلعب دوراً في فقدان الوزن، كما أوضحت دراسة أخرى أيضاً أن الأشخاص الذين تناولوا حليب الصويا فقدوا الوزن بمقدار مماثل لأولئك الذين تناولوا اللبن الحليب.

وذلك قد لا يكون لحليب جوز الهند نفس التأثير بسبب احتوائه على بروتين أقل، حيث يحتوي على 1 جرام فقط من البروتين، مقارنة مع 6 جرام في حليب الصويا، و 8 جرام في حليب الأبقار، ولكنه يعتبر أيضا غني بالكالسيوم كحليب الأبقار.

اقرأ أيضاً: أنواع الحليب النباتي، والفرق بينه وبين الحليب الحيواني.

نصائح عند إضافة حليب جوز الهند إلى النظام الغذائي

  • لا تتوقع أن يكون حليب جوز الهند ذو طعم مماثل لـ اللبن الحليب، وإذا وجدت أنه لا يمكنك استساغة طعمه، يمكن أن تستخدمه في الطهي أو صنع العصائر.
  • اختر نوع الحليب الموجود في العلب الكرتون، حيث تقل السعرات الحرارية فيه عن الحليب في العلب المعدنية بشكل كبير جداً، والجدير بالذكر أن الحليب المعلب في العلب المعدنية، يحتوي الكوب الكبير منه (240 جرام) على 522 سعر حراري.
  • من الممكن خلط حليب جوز الهند مع اللبن الحليب خالي الدسم، مع زيادة كمية حليب جوز الهند تدريجياً بالتعود على طعمه.
  • يمكن إضافة هذا الخليط إلى طبق من الحبوب الكاملة، لزيادة الشعور بالشبع وزيادة القيمة الغذائية أيضاً.

اقرأ أيضاً: نصائح لنجاح الرجيم قبل أن تبدأ نظام غذائي لفقدان الوزن.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على فوائد حليب جوز الهند للتخسيس وكيف يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، ونصائح إدراجه ضمن النظام الغذائي، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً:

المصادر
https://www.livestrong.com/article/436967-does-coconut-milk-help-with-weight-loss/ https://www.healthline.com/nutrition/coconut-milk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *