فوائد حمامات الزيت للشعر وأهم الزيوت لجمال وصحة الشعر

فوائد حمامات الزيت للشعرتوفر حمامات الزيت عددًا من الفوائد للتعامل مع مختلف مشاكل العناية بالشعر، حيث يتضرر الشعر ويتلف بسبب أدوات التصفيف الساخنة، والصبغات الكيميائية، ومنتجات الشعر وغيرها من العوامل، وتأتي الزيوت الطبيعية في مقدمة وسائل علاج الشعر الطبيعية، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد حمامات الزيت للشعر وأهم الزيوت لجمال وصحة الشعر.

ADVERTISEMENT

فوائد حمامات الزيت للشعر

حماية ضد جفاف فروة الرأس والقشرة

حمامات الزيت الساخن للشعر قبل استخدام الشامبو هي إحدى وسائل منع قشرة الرأس وفروة الرأس الجافة، ويُنصح بتطبيق الزيت الساخن على الشعر وتدليكه في فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم وضع غطاء بلاستيكي لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف الشعر جيداً.

الحفاظ على جمال الشعر

حمامات الزيت الساخن للشعر يمكن أن تخفي علامات الإهمال على شعرك، إذا كان قد مضى وقت طويل على زيارتك الأخيرة لصالون التجميل، حيث تتسرب الزيوت إلى نهايات الشعر المتقصفة وتنعمها إلى أن تتمكني من تحديد موعد لقصها.

ADVERTISEMENT

تقليل أضرار صبغ الشعر وتصفيفه

يمكن أن تقلل حمامات الزيت الساخن إلى جانب منتجات الوقاية الأخرى من التلف الناتج عن تصفيف الشعر، فجميع أنواع الشعر عرضة للضرر بسبب أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، كما أن الترطيب المنتظم هو أمر ضروري أيضاً للشعر الملون، فحمامات الزيت الساخنة مع الترطيب العميق تجعل الشعر المصبوغ يبدو نابضاً بالحياة، وبالتأكيد تطبيق حمامات الزيت للشعر أسبوعيًا يحدث فرقًا.

منع تجعد الشعر

يمكن للشعر المجعد أن يحدث خلال فصلي الشتاء والصيف، ولكن يمكن أن يمنع علاج الشعر المجعد بحمامات الزيوت الساخنة دون إرهاق الشعر، ومن أفضل الزيوت الساخنة للشعر زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، وزيت الروزماري.

ADVERTISEMENT

أفضل الزيوت لحمامات الشعر

زيت الزيتون

زيت الزيتون غني عن التعريف فيما يتعلق بفوائده للشعر، فهو غني بـ أوميجا 3 والمواد المغذية الأخرى الضرورية لصحة الشعر والصحة العامة أيضاً، يساعد زيت الزيتون على تكثيف الشعر كما أن له فائدة في ترطيب الشعر وتقليل الجفاف.

لاستخدام زيت الزيتون يجب تدفئته إلى درجة حرارة الجسم، ثم تدليكه على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 30-45 دقيقة ثم غسله بالماء وشامبو خفيف، بعض الناس يضيفون العسل إلى زيت الزيتون، وبعضهم يتركه على الشعر طوال الليل.

زيت الخروع

زيت الخروع غني بـ فيتامين E، والمعروف بأنه يساعد على زيادة صحة الشعر، كما يحتوي زيت الخروع أيضاً على الأحماض الدهنية، ويتميز زيت الخروع بأنه سهل التطبيق على الشعر بدون تحضير، فقط يتم تدليك الزيت على الشعر وفروة الرأس جيداً حتى يتم طلاء الشعر بالكامل، يُترك الزيت على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء.

ADVERTISEMENT

زيت الروزماري وزيت الجوجوبا

يحفز زيت الروزماري بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى زيادة نموه، كما أنه يساعد على نمو الشعر ليس فقط لفترة أطول، ولكنه يجعله أقوى أيضاً كما أن زيت الجوجوبا لديه القدرة على تفكيك وإزالة تراكم القشور على فروة الرأس، ومن المعروف أن تراكم القشور يمنع بصيلات الشعر من النمو.

زيت اللافندر

يُستخدم زيت اللافندر للعديد من الأغراض من أهمها علاج تساقط الشعر، وعند البحث عن افضل زيوت لتكثيف الشعر فإن زيت اللافندر قد يأتي على رأس القائمة، حيث أُثبت في بعض الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر، والذين قاموا بتدليك رؤوسهم يومياً بزيت اللافندر والزيوت الأساسية الأخرى، شهدوا نمواً كبيراً في الشعر على مدار سبعة أشهر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/129753-benefits-hot-oil-treatments/ https://www.livestrong.com/article/85305-natural-oils-stimulate-hair-growth/ https://www.medicalnewstoday.com/articles/319862.php
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد