كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه

فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه


تستخدم خميرة البيرة في الكثير من الاستخدامات العلاجية فبعضها ما تدعمه الدراسات والأبحاث والبعض الآخر في انتظار المزيد من التأكيد والبحث، تعرف في هذا المقال على فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه وفوائدها الأخرى لصحة الجسم.

Advertisement

فوائد خميرة البيرة

خميرة البيرة هي نوع من أنواع الخميرة الناتجة من تخمر البيرة، وتستخدم كعلاج بديل لتحسين صحة الجهاز الهضمي ويعتقد أن لها الكثير من الاستخدامات العلاجية في بعض الحالات المرضية، وتتضمن فوائدها:

تهدئة أعراض الدورة الشهرية

يمكن استخدام الخميرة البيرة في صورة مكملات غذائية حيث تحتوي أيضًا على بعض الفيتامينات الأخرى في علاج أعراض وآلام الدورة الشهرية.

علاج الإسهال

تستخدم خميرة البيرة لعلاج الإسهال منذ سنوات عديدة على الرغم من عدم وجود عدد كافي من الأدلة العلمية للتأكيد على فعاليتها، ولكن تشير بعض الدراسات إلى كفاءة وفعالية خميرة البيرة في علاج الإسهال الناتج عن نوع معين من البكتيريا.

متلازمة القولون العصبي

تظهر خميرة البيرة فعالية واضحة في علاج متلازمة القولون العصبي وتهدئة أعراضها التي تتضمن آلام البطن والإمساك أو الإسهال والانتفاخ.

اقرأ أيضًا: فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه وزيادة الوزن

عدوى الجهاز التنفسي العلوي

تستخدم خميرة البيرة في علاج البرد والإنفلونزا وأنواع أخرى من عدوى الجهاز التنفسي العلوي، كما تحفز استجابة الجهاز المناعي للدفاع عن الجسم ضد هذه الأنواع من العدوى.

Advertisement

علاج مرض السكري

تشير بعض الدراسات إلى أن استخدام الخميرة البيرة التي تحتوي على الكروم تساعد على خفض مستوى السكر في الدم لمرضى السكري، كما تقترح هذه الدراسات استخدام خميرة البيرة كبديل لبعض أدوية السكر ولكنها تحتاج إلى المزيد من التأكيد ويجب أيضاً استشارة الطبيب لتجنب المضاعفات.

اقرأ أيضًا: التغذية السليمة لمريض السكري

تحسين صحة الجلد والشعر والأظافر

تشير بعض الدراسات والأبحاث إلى قدرة خميرة البيرة على تقوية الأظافر الضعيفة وعلاج تساقط الشعر، كما أنها تساعد على تقليل ظهور الحبوب ومشاكل الجلد الأخرى وخاصة المتعلقة بسن البلوغ.

فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه

يمكن استخدام خميرة البيرة لرفع مستوى الكروم في الجسم وتوفير فيتامينات ب المختلفة والسيلينيوم والبروتين، كما تحتوي على عدد من السعرات الحرارية الذي يساعد على اكتساب الوزن ولكن مع تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية، ولكن تشير الكثير من الدراسات إلى أن خميرة البيرة تظهر فعالية أكبر في خسارة الوزن وليس اكتساب الوزن حيث تحتوي الملعقة الواحدة من خميرة البيرة على 28 سعر حراري، وهو عدد سعرات غير كافي عند محاولة اكتساب الوزن، لذلك لا يمكن الاعتماد عليها بمفردها لزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: تسمين الوجه بالخلطات الطبيعية وبطرق سهلة وبسيطة

الآثار الجانبية لخميرة البيرة

تعتبر خميرة البيرة آمنة عند استخدامها على المدى القصير، ولكن يمكن أن تسبب الصداع واضطراب المعدة عند بعض الأشخاص، وإليك بعض الآثار الجانبية ومحاذير استخدام خميرة البيرة:

Advertisement
  • يجب تجنب استخدام خميرة البيرة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من الخميرة.
  • يجب تجنب خميرة البيرة أيضًا للأشخاص الذين يستخدمون أدوية مرض السكري لأنها يمكن أن تتسبب في انخفاض شديد في مستوى سكر الدم.
  • يمكن أن تتسبب خميرة البيرة في بعض الأضرار للأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي نتيجة إجراء جراحة زرع الأعضاء أو نتيجة الإصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

اقرأ أيضًا: أعراض مرض الإيدز وأسبابه ومراحله

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على فوائد خميرة البيرة لتسمين الوجه وتعرفت على الفوائد الأخرى لصحة الجسم العامة، يمكنك استشارة الطبيب بشأن أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن وتسمين الوجه، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع