كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد رياضة المشي للتخسيس

فوائد رياضة المشي للتخسيس


يتجه العديد من الأشخاص لممارسة الرياضة لفقدان الوزن، ويتساءلون عن فوائد رياضة المشي للتخسيس وهل تؤثر بشكل كبير على فقدان وزن الجسم؟ سنتعرف سوياً أعزائي القراء في هذا المقال على تأثير المشي على فقدان الوزن وما هي النصائح التي يجب اتباعها أثناء المشي لفقدان أكبر وزن ممكن.

Advertisement

فوائد رياضة المشي للتخسيس

قد تكون رياضة المشي هي الخيار الأول لك عندما ترغب في خسارة الوزن، فبغض النظر عن مدى فعاليته في خسارة الوزن، يُعتبر المشي من الرياضات الآمنة تماماً، ويساعد المشي على حرق السعرات الحرارية الموجودة بالجسم بسهولة، وبالتالي يقلل من دهون الجسم المختلفة ويمكن أن يساعدك المشي لمسافة ميل يومياً في خسارة ما يقرب من 100 سعر حراري.

ولا تقتصر أهمية المشي على هذا فقط، بل أنه له دور كبير في منع خسارة وفقدان العضلات، وهو من الأمور التي قد تحدث عند خسارة الوزن، ولكن المشي يمنع حدوث هذا الأمر. وأثبتت دراسة أجريت على إحدى النساء أن نسبة الدهون في جسمها انخفضت بنسبة 1.5 ٪ في 12 أسبوع فقط عن طريق المشي.

اقرأ أيضا: رياضة المشي لشد الجسم

فوائد رياضة المشي بشكل عام

بعد أن تعرفنا على أهمية المشي لخسارة الوزن، دعنا نتعرف على أهم فوائده الأخرى:

يحسن المزاج

تظهر الأبحاث أن المشي المنتظم يحسن من عمل نظامك العصبي كثيراً لدرجة أنك ستعاني من انخفاض في نسبة الغضب، خاصة عندما تذهب في نزهة عبر بعض المساحات الخضراء أو عند المشي تحت من ضوء الشمس.

Advertisement

اقرأ أيضا: فوائد المشي نصف ساعة يوميا لصحتك

يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

المشي من الرياضات المذهلة والتي تؤثر على الجسم كله، حيث يساعد المشي في تقليل خطر بعض الأمراض المزمنة، والتي تتمثل في داء السكري، وضغط الدم، والسكتة الدماغية، وكذلك أمراض الأوعية الدموية، فالمشي لفترة من الوقت قادر على تنظيم مستوى ضغط الدم، وخفض مستوى السكر في الدم، ويحمي من من أمراض القلب بنسبة قد تصل ل 30 %.

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد المشي ساعه يوميا لمدة شهر

يساعد في تخفيف آلام المفاصل

المشي يزيد من تدفق الدم ويساعد على تقوية العضلات المحيطة بالمفاصل، كما تظهر الأبحاث أن المشي لمدة 10 دقائق على الأقل يومياً أو حوالي ساعة كل أسبوع يمكن أن يقي من الإعاقة والتهاب المفاصل لدى كبار السن.

يمكن أن يعزز المناعة

تدريب المشي عالي الكثافة يمكن أن يساعد في تحسين وظائف المناعة لدى كبار السن المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

Advertisement

يساعد على النوم بشكل أفضل في الليل

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية بانتظام فأنت تعلم أنك ستنام بشكل أفضل في الليل، وذلك لأن المشي يعزز بشكل طبيعي تأثيرات الميلاتونين وهو هرمون النوم ويساعد المشي أيضاً على تقليل الألم والضغط مما قد يسبب اضطرابات في النوم.

نصائح لزيادة حرق الدهون خلال المشي

بعد أن تعرفنا على فوائد المشي لفقدان الوزن، عليك أن تعلم أن هناك بعض الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها لزيادة كمية الدهون التي يحرقها أثناء المشي وتتضمن النصائح ما يلي:

  • رفع الوتيرة من المشي إلى الجري.
  • ارتداء السترة المناسبة.
  • المشي على الطرقات المتجهة لأعلى.
  • التركيز على طريقة المشي والهيئة.
  • دمج فترات المشي مع تدريب المقاومة.
  • المشي على فترات.
  • قم بالمشي ثلاث مرات في اليوم على فترات قصيرة.
  • قم بزيادة عدد الخطوات كل يوم.

والآن عزيزي القارئ وقد تعرفت على أهمية المشي لخسارة الوزن، وكيف يمكن أن يؤثر على أعضاء الجسم المختلفة، دعنا نذكرك أن رياضة المشي من الرياضات الآمنة والمذهلة، ولكن يجب ممارستها بطريقة صحيحة، وقد يساعدك هذا المقال في التعرف على طرق ممارسة رياضة المشي بالطريقة السليمة و الصحيحة حتى تحقق أفضل فائدة منه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع