كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد زبدة الفول السوداني للحامل

أبحاث حول زبدة الفول السوداني للحامل

تفضل الكثير من النساء تناول زبدة الفول السوداني لطعمها اللذيذ، ولكنهن يشعرن بالقلق من تناولها أثناء الحمل، ولهذا السبب قمنا بإعداد هذا المقال ليساعدكِ في معرفة فوائد زبدة الفول السوداني للحامل ومتى تشكل خطراً على صحتك، فتابعينا.

Advertisement

هل يمكن أن تنتقل حساسية الفول السوداني للجنين؟

إن كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين تنتشر حساسية الفول السوداني داخل أسرهن، وتشعرين بالقلق من انتقال هذا النوع من الحساسية إلى جنينك، فعليك أن تعلمي أن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال قد أوصت سابقاً بتجنب زبدة الفول السوداني لهذا السبب بالتحديد، ولكنها سرعان ما تراجعت عن قرارها هذا في عام 2008، حيث أثبتت الأبحاث والدراسات خطأ هذا الأمر.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة التي تم إجراؤها على أكثر من 70.000 أسرة، أن الأطفال الذين تتناول أمهاتهم المكسرات أثناء الحمل كانوا أقل عرضة للإصابة بالحساسية، فتناول المكسرات وزبدة الفول السوداني أثناء الحمل، قد يعزز في الواقع من زيادة المناعة لدى طفلك.

تحذير إذا كنت تعانين من حساسية الفول السوداني، فيجب عليك تجنبها خلال فترة الحمل، أما إن كنت لا تعانين من الحساسية، فلا تترددي في الاستمتاع بها خلال فترة الحمل.

اقرئي أيضا: كيف تكتشفي إصابتك بحساسية الفول السوداني وكيف تحمين نفسك منها

فوائد زبدة الفول السوداني للحامل وجنينها

زبدة الفول السوداني هي أحد أنواع البقوليات، وهذا يعني أنها غنية بالعناصر الغذائية، وبالتالي تساعد الأم الحامل وجنينها خلال هذه الفترة.

غنية بالبروتين الطبيعي

تُعتبر زبدة الفول السوداني من المصادر الغنية بالبروتين، حيث يحتوي كل 32 جرام منها على 7 جرام من البروتين، والبروتين من العناصر الهامة أثناء الحمل، ويساعد كلاً من الأم وجنينها، كما يلعب البروتين دوراً هاماً في نمو الجنين بصورة صحيحة.

Advertisement

غنية بالعناصر الغذائية

تُعتبر زبدة الفول السوداني واحدة من مصادر الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ومضادات الأكسدة، وتُعتبر هذه العناصر من العناصر الغذائية الهامة للحامل وجنينها.

قد يهمك أيضا معرفة أهم العناصر الغذائية الموجودة بزبدة الفول السوداني

حماية الجنين من تشوهات الجهاز العصبي

زبدة الفول السوداني هي أحد العناصر الغنية بـ حمض الفوليك، وحمض الفوليك هو أحد أهم العناصر التي تحمي من مشاكل  الأنبوب العصبي لدى جنينك، بل وتساعد على نمو المخ والعمود الفقري بصورة صحيحة، ويحتوي 28 جرام من زبدة الفول السوداني على 27 ميليجرام من حمض الفوليك.

متى تكون زبدة الفول السوداني خطراً يهدد سلامتك؟

والآن وقد تعرفنا على أهمية زبدة الفول السوداني للأم وجنينها، سيكون عليك أن تعلمي عزيزتي القارئة أن هناك حالات يُمنع فيها استخدام زبدة الفول السوداني، لأنها قد تشكل خطراً في هذه الحالات، ومن أبرز هذه الحالات:

حساسية الفول السوداني

في حالة كنت تعانين من الحساسية تجاه زبدة الفول السوداني، فقد يتسبب تناولها في ظهور بعض الأعراض، ومنها الشعور بالوخز داخل الفم، والغثيان، وآلام المعدة، والطفح الجلدي، وتورم اللسان.

الحساسية المفرطة

في بعض الحالات قد تتسبب زبدة الفول السوداني في ظهور بعض الردود القوية، والتي تُعرف باسم الحساسية المفرطة، وهي من الحالات التي قد تتسبب في انخفاض ضغط الدم، وانسداد مجرى التنفس، وتسارع ضربات القلب، وضعف النبض.

Advertisement

وتُعتبر الحساسية المفرطة من الحالات الخطيرة، والمهددة للحياة، وعند التعرض لها يكون من الضروري الاتصال بالطوارئ لطلب المساعدة الطبية.

والآن عزيزتي بعد معرفة فوائد زبدة الفول السوداني للأم والجنين، دعينا نذكرك أن زبدة الفول السوداني من العناصر الآمنة والمفيدة لك، ولكن يجب عليك تجنبها في حالة الحساسية حتى لا تشكل خطرًا لك ولجنينك، والآن إن كنت ترغبين في معرفة المزيد من الأطعمة المفيدة لك خلال فترة الحمل، فما عليك إلا قراءة مقال أطعمة للمرأة الحامل

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع