فوائد زيت الافوكادو للصحة وللبشرة والشعر وخلطات طبيعية

فوائد زيت الافوكادو

زيت الافوكادو يستخلص من ثمرة الأفوكادو ويدخل في تحضير مستحضرات التجميل وكريمات البشرة، والآن تعرفوا على فوائد زيت الافوكادو الصحية والجمالية من خلال هذا المقال.

فوائد زيت الافوكادو

يحتوي على العديد من القيتامينات مثل فيتامين ( أ ، د ، هـ ) بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة، وهذه العناصر تمنحه الكثير من الفوائد ومنها:

فوائد زيت الافوكادو لمرضى ضغط الدم :

يساعد زيت الافوكادو على خفض ضغط الدم المرتفع وبالتالي يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين والجلطات وذلك لاحتوائه على عنصر البوتاسيوم وحمض الفوليك.

اقرأ أيضاً : ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه المفاجئ .. ماذا تفعل في الحالتين؟

مواضيع متعلقة

ستوري

فوائد زيت الافوكادو لصحة القلب :

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة كبيرة من البيتا سيتو ستيرول وبالتالي فهو يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً : سلايد شو | أفضل 23 طعام لتعزيز صحة القلب

فوائد زيت الافوكادو للجهاز الهضمي :

يساعد على التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم كما أنه يعمل على التخلص غازات وانتفاخات البطن، لذلك فإن استخدام زيت الأفوكادو يعمل على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك.

فوائد زيت الافوكادو للوقاية من السرطان :

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان خاصةً سرطان الثدي والبروستاتا حيث أنه يعمل على منع نمو الخلايا السرطانية.

فوائد زيت الافوكادو للتخسيس :

إن اتباع نظام غذائي صحي مع استخدام زيت الأفوكادو يساعد على إنقاص الوزن حيث أنه يمنح الجسم العناصر الغذائية التي يحتاجها والطاقة اللازمة له ويمنع تراكم الدهون.

اقرأ أيضاً : مشروبات تخسيس الوزن و حرق الدهون و أخرى لزيادة الوزن!

فوائد زيت الافوكادو للصحة الجنسية :

يساعد زيت الأفوكادو على زيادة الرغبة الجنسية، كما أنه يعمل على علاج المشاكل الجنسية والضعف الجنسي ويمنح الجسم الطاقة والنشاط.

اقرأ أيضاً : فياجرا طبيعية .. الأفضل للصحة الجنسية للرجل والمرأة !

فوائد زيت الافوكادو أثناء فترة الحمل :

يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على تغذية الأم الحامل والجنين، كما أنه يعمل على وقاية الجنين من حدوث التشوهات الخلقية.

فوائد زيت الافوكادو لعلاج الالتهابات :

يحتوي على حمض الأوليك الذي يساعد على التخفيف من الالتهابات والإكزيما و حروق الشمس، كما أنه يقلل من الحكة ويساعد على التئام الجروح وذلك عن طريق وضعه على المنطقة المصابة على الجلد.

فوائد زيت الافوكادو كمضاد للبكتيريا :

يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم وبالتالي فهو يساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة العدوى بالإضافة إلى التخلص من رائحة الفم الكريهة.

فوائد زيت الافوكادو للبشرة :

يحتوي على العديد من العناصر الهامة لنضارة البشرة فهو يعمل على تحفيز إفراز مادة الكولاجين ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة كما أنه يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها والتخلص من البقع الداكنة وذلك عن طريق تدليك البشرة بزيت الأفوكادو.

ويمكن أيضاً خلط ملعقة من زيت الافوكادو مع ملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت ماء الورد ثم نضع هذه الخلطة على البشرة للتمتع ببشرة ناعمة.

كما يمكن خلط ملعقة من زيت الافوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند ثم يوضع هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد للإستفاده من فوائده والحصول على بشرة رائعة.

فوائد زيت الافوكادو للشعر :

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الشعر وحمايته من التقصف والجفاف فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يعمل على التخلص من قشرة فروة الرأس والحكة المصاحبة لها والتمتع بشعر صحي ولامع وذلك عن طريق تدليك الشعر بزيت الأفوكادو وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

الآثار الجانبية لزيت الافوكادو

هناك عدد قليل جدا من الآثار الجانبية المعلنة من زيت الأفوكادو ولكن عندما يحدث رد فعل، يكون عادًة في شكل التهاب موضعي، أو ضيق المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، إذا كان لديك حساسية من الأفوكادو، فلا يجب عليك استخدام زيت الأفوكادو.

ردود الفعل التحسسية

على الرغم من أن هذا أمر نادر الحدوث، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من الحساسية لزيت الأفوكادو، خاصًة عند تناوله عن طريق الفم، و يمكن أن يظهر هذا على هيئة غثيان، وقيء، وتشنج، وإسهال، ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي.

عند استهلاك زيت الأفوكادو لأول مرة، ربما كزيت للطهي، استخدم كمية صغيرة لترى كيف يستجيب جسمك للمزيج القوي من العناصر الغذائية والمركبات النشطة.

تهيج الجلد

كما هو الحال مع العديد من الزيوت الطبيعية، يمكن أن يسبب زيت الأفوكادو تهيج الجلد عند استخدامه موضعياً،  ولتجنب الطفح الجلدي والحكة والاحمرار، ضع كمية صغيرة على بقعة من الجلد وانتظر 3-4 ساعات لمعرفة ما إذا كان أي رد فعل سلبي يحدث.

الجرعة  الموصى بها؛ معظم الخبراء يقولون إن استهلاك 300 ملغ -600 ملغ من زيت الأفوكادو يوميًا يكفي لتوفير التأثيرات العلاجية، لكن قبل استخدام هذا الزيت، تحدث إلى طبيبك عن حالتك الطبية الحالية.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد زيت الافوكادو ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/avocado-oil-benefits-health-beauty.html https://www.healthline.com/nutrition/9-avocado-oil-benefits

تعليقان على “فوائد زيت الافوكادو للصحة وللبشرة والشعر وخلطات طبيعية

  1. عفوا كيف استخدام الزيت في مريض السرطان هل من خلال المساج أم شرب الزيت !!!!

    1. شكرا لمتابعتك
      يمكنك ارسال سؤالك من هذا الرابط وسيرد عليك طبيب مختص
      https://www.dailymedicalinfo.com/add-consultation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *