أضف استشارتك

فوائد زيت البردقوش لتسكين الآلام و فوائد أخرى لا مثيل لها

فوائد زيت البردقوش

زيت البردقوش من الزيوت العطرية وهو يستخلص من نبات البردقوش عن طريق التقطير بالبخار، ويدخل في تحضير كريمات البشرة ويمكن الحصول عليه من الصيدليات، ويمكنكم اكتشاف فوائد زيت البردقوش من خلال قراءة هذا المقال.

فوائد زيت البردقوش الصحية

فوائد زيت البردقوش للجهاز الهضمي :

يساعد على تحسين وظائف المعدة والأمعاء وزيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة وبالتالي فهو يساعد على علاج عسر الهضم وطرد الغازات والانتفاخات بالإضافة إلى تسهيل عملية هضم الطعام و التخلص من الفضلات والوقاية من الإمساك.

اقرأ أيضاً : علاج الغازات في البطن و كيفية التخلص منها بطرق منزلية

فوائد زيت البردقوش كمسكن للآلام :

يعتبر زيت البردقوش مسكن طبيعي يساعد على التخلص من آلام وأوجاع الجسم، كما أنه يساعد على التخفيف من آلام الصداع والأسنان و نزلات البرد والحمى بالإضافة إلى أنه لا يوجد له آثار جانبية مثل الأنواع الأخرى من المسكنات.

فوائد زيت البردقوش كمضاد للفيروسات :

يعمل كمضاد للميكروبات والبكتيريا والفيروسات لذلك فيمكن استخدامه في تطهير الجروح، والوقاية من التسمم الغذائي ومرض الملاريا، كما أنه يساعد على التقليل من آلام البطن والتهابات القولون والمسالك البولية، كما يستخدم في علاج نزلات البرد والأنفلونزا والحصبة والجدري.

فوائد زيت البردقوش لإدرار البول :

يساعد على إدرار البول وزيادة إفراز العرق وبالتالي التخلص من الصوديوم وحمض اليوريك و الأملاح الزائدة في الجسم، وبالتالي فهو يعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم وخفض ضغط الدم المرتفع.

اقرأ أيضاً : تنظيف الكبد من السموم بالمشروبات والأطعمة الطبيعية

فوائد زيت البردقوش للأعصاب :

يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي كما أنه يعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق وزيادة الشعور بالاسترخاء والهدوء.

فوائد زيت البردقوش لصحة القلب :

يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وينظم تدفق الدم، وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية.

فوائد زيت البردقوش للنساء :

يساعد على علاج الآلام المصاحبة للدورة الشهرية مثل الصداع والدوخة، كما أنه مفيد لمن تعاني من عدم انتظام دورتها الشهرية حيث أنه يساعد على انتظامها، كما يعمل على منع انقطاع الدورة الشهرية مبكراً.

اقرأ أيضاً : علاج أعراض سن اليأس لدى المرأة

فوائد أخرى لـ زيت البردقوش

  • يساعد على تحسين وظائف المخ والوقاية من الزهايمر.
  • يعمل على التخلص من التقلصات وتشنج العضلات.
  • يساعد على تهدئة السعال وطرد البلغم.
  • يساعد على علاج التيفود والدوسنتاريا.
  • يعمل على التخفيف من آلام المفاصل.
  • مقوي للشهوة الجنسية وعلاج للضعف الجنسي.
  • مطهر للجروح.

مواضيع متعلقة

أضرار زيت البردقوش

يجب تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل والرضاعة كما يجب استشارة الطبيب في حالة تناول بعض الأدوية، كما ينصح بتجنب استخدامه لفترات طويلة لأنه قد يؤدي إلى الرغبة في النوم.

و الآن .. أخبرونا هل قمتم باستخدام زيت البردقوش من قبل ؟ .. شاركونا تجربتكم.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.nutrition-and-you.com/sweet-marjoram.html https://www.organicfacts.net/health-benefits/essential-oils/health-benefits-of-marjoram-essential-oil.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *