فوائد زيت الجوجوبا الجمالية المذهلة للجسم و للبشرة و الشعر

فوائد زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يستخلص من بذور الجوجوبا ويعرف باسم ذهب الصحراء، ويدخل في تصنيع كريمات البشرة والشعر والعديد من مستحضرات التجميل، لذلك تعرفوا على فوائد زيت الجوجوبا المذهلة.

ما هو زيت الجوجوبا؟

زيت الجوجوبا هو السائل المستخرج من بذور نبات الجوجوبا، ويتم استخدامه منذ آلاف السنين في الممارسات الطبية، ويعتبر هذا الزيت مصدراً غنياً للأحماض الدهنية التي لها تأثيرات مضادة للأكسدة، ومطهرة، ومضادة للالتهاب.

زيت الجوجوبا هو معالج فعال للبشرة والشعر، كما يمكن امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد والشعر. [1]

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة و العديد من المعادن وهذه العناصر تمنح البشرة الصحة والنضارة والحيوية ومن فوائده للبشرة :

فوائد زيت الجوجوبا لعلاج حب الشباب

إن تعرض البشرة للعوامل الخارجية كالأتربة وأشعة الشمس قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب لذلك فإن زيت الجوجوبا يعمل على تطهير البشرة وتنظيف المسام و علاج حب الشباب والتخلص من آثاره.

فوائد زيت الجوجوبا لتقليل التجاعيد

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين E الذي يساعد على تقليل ظهور التجاعيد في البشرة ومنع ظهور علامات التقدم في العمر، وحماية خلايا الجلد من الشيخوخة.

فوائد زيت الجوجوبا لترطيب البشرة

يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف كما أنه غير دهني ولا يترك أي آثار دهنية على البشرة، كما أنه يجعل البشرة تتمتع بالنضارة و الحيوية و يعالج الالتهابات و الإكزيما، بالإضافة إلى أنه يعالج تشقق الشفاه ويجعلها ناعمة.

اقرأ أيضاً : طرق منزلية للعناية بالبشرة الجافة

فوائد زيت الجوجوبا لتنظيف البشرة

يستخدم زيت الجوجوبا لتنظيف البشرة من الأتربة و إزالة المكياج، وذلك عن طريق وضع القليل من الزيت على قطعة من القطن ثم تنظيف البشرة بها ثم غسلها بعد ذلك للتخلص من بقايا الزيت.

اقرأ أيضاً : مزيل مكياج طبيعي بالزيوت الطبيعية

فوائد زيت الجوجوبا لنعومة القدم

يساعد زيت الجوجوبا على التخلص من تشقق القدمين، وللحصول على قدم ناعمة وجذابة يتم تدليك القدم والكعب بالزيت ثم ارتداء جوارب من القطن وذلك للتخلص من جفافها ومن تشقق الكعبين والحصول على قدم رائعة.

اقرأ أيضاً : تشقق القدمين .. و أهم الطرق الطبيعية المنزلية للتخلص منه

ستوري

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن التي تساعد على العناية بالشعر والتمتع بشعر صحي ولامع وجذاب ومن فوائده للشعر ما يلي:

فوائد زيت الجوجوبا لتحفيز نمو الشعر

يساعد على تحفيز نمو الشعر والحد من تساقطه كما يعمل على توازن إفراز الزيوت في فروة الرأس كما أنه يمنح الشعر الفيتامينات اللازمة لتغذيته ومنع تقصفه بالإضافة إلى ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

اقرأ أيضاً : أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف و علاج تساقط الشعر

فوائد زيت الجوجوبا للشعر الجاف

يحتوي زيت الجوجوبا على العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتنعيم الشعر وحمايته من التلف، كما يمكن إضافة زيت الجوجوبا على بلسم الشعر أثناء الاستحمام وتركه لمدة 5 دقائق ثم غسله.

فوائد زيت الجوجوبا لفروة الرأس

يعمل زيت الجوجوبا كمضاد للبكتيريا و الفطريات لذلك فهو يساعد على تنظيف فروة الرأس و التمتع بشعر نظيف وصحي، كما يعمل على إزالة الأتربة و الزيوت المتراكمة من فروة الرأس، كما أنه يعمل على الوقاية من الصلع.

فوائد زيت الجوجوبا للجسم

من مميزات زيت الجوجوبا أنه سريع الامتصاص لذلك يمكن استخدامه لترطيب الجسم كما أنه ينشط الدورة الدموية ويستخدم لتدليك الجسم وإعطاؤه رائحة جميلة، كما يساعد في الحفاظ على قوة الأظافر وحمايتها من التكسر.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد زيت الجوجوبا ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/jojoba-oil.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *