فوائد زيت الزيتون للاطفال .. مزايا رائعة لتناوله أو لتدليك الطفل به

فوائد زيت الزيتون للاطفال

يُعد زيت الزيتون من بين أفضل الزيوت الطبيعية فائدةً وصحة، فهو مرتفع القيمة الغذائية، ويوفر العديد من الفوائد الصحية، فهل يمكن استغلال هذه الفوائد للأطفال؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد زيت الزيتون للاطفال

فوائد زيت الزيتون للاطفال

يتميز زيت الزيتون بخصائص غذائية جيدة للغاية، فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة، وفيتامين ك، وفيتامين E، كما يحتوي على دهون مشبعة أحادية مثل: حامض الأوليك، وحامض البلمتيك.

زيت الزيتون أيضًا خالي من الكربوهيدرات والكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحتوي على حوالي 120 سعرة حرارية في 1 ملعقة كبيرة، وبناءً على هذه القيمة الغذائية المرتفعة ينصح خبراء التغذية الأمهات باستخدام زيت الزيتون للطهي وفي وصفات الطعام المختلفة بشكل عام بدلاً من الزيوت الأخرى.

أطباء الأطفال وحديثي ولادة

اقرأ أيضا: كيف تختارين أفضل زيت طعام لطفلك؟

زيت الزيتون يعزز صحة الأطفال

زيت الزيتون يعزز عملية التمثيل الغذائي، ويعزز نمو العظام الجيدة، وتطور الدماغ عند الأطفال، وهو أيضا مصدرا ممتاز لـفيتامين E، كما يعزز تناوله الصحة العامة، فهو يقدم الفوائد الصحية التالية:

  • زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الطفل من الالتهابات والأمراض المزمنة.
  • زيت الزيتون لا يسبب زيادة في وزن اللأطفال أو السمنi عند استخدامه باعتدال.
  • أظهر زيت الزيتون خصائص وقائية من السكري من النوع الثاني.
  • تشير الأدلة الأولية إلى أن زيت الزيتون قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.
  • زيت الزيتون البكر الممتاز له خصائص مضادة للبكتيريا وقد وُجد أنه فعّال بشكل خاص ضد بكتيريا Helicobacter pylori، وهو نوع من البكتيريا التي يمكن أن يسبب جرثومة المعدة، وقرحة المعدة وسرطان المعدة.

اقرأ أيضا: علاج إمساك الرضع بزيت الزيتون .. علاج طبيعي لراحة طفلك 

مواضيع متعلقة

زيت الزيتون لتدليك بشرة الأطفال

تستخدم كثير من الأمهات زيت الزيتون البكر لتدليك بشرة الأطفال وهو خيار جيد، حيث تستجيب التهابات الحفاض، وقبعة المهد وهي شكل من أشكال الاكزيما الدهنية التي تتميز بالقشور بشكل جيد لزيت الزيتون البكر.

انتبهي لهذه الآثار الجانبية

الأعراض الجانبية لزيت الزيتون قد يؤدي زيت الزيتون في بعض الحالات إلى حدوث بعض الالتهابات الجلدية كنوع من أنواع الحساسية، إذا تم استخدامه على الجلد بطريقة غير صحيحة. اما عند استخدامه عن طريق الفم فليست له أية أعراض جانبية إلا عند الإفراط في استخدامه، فقد يؤدي للإسهال عند الأطفال.

في النهاية وبعد معرفتك فوائد زيت الزيتون للاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/health-benefits-of-olive-oil.html# https://www.healthline.com/nutrition/11-proven-benefits-of-olive-oil# https://www.livestrong.com/article/220541-how-to-use-extra-virgin-olive-oil-on-a-babys-skin/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *