فوائد زيت القرنفل للأسنان

فوائد زيت القرنفل للأسنان
تُسبب آلام الأسنان إزعاج لصاحبها الذي يريد تخفيف هذه الآلام في أقرب وقت ممكن، لكن بعض الأشخاص يفضلون العلاجات الطبيعية لتخفيف الآلام عن استخدام الأدوية، ومن أهم هذه العلاجات الطبيعية التي انتشرت انتشار كبير هو زيت القرنفل، لذلك يمكنك متابعة فوائد زيت القرنفل للأسنان من خلال قراءة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

زيت القرنقل

زيت القرنفل هو زيت أساسي مشتق من أشجار القرنفل، حيث يتم إنتاجه عن طريق تقطير براعم الزهور المجففة التي يتم جمعها من شجرة القرنفل، ويمكن أيضًا استخدام أجزاء أخرى من الشجرة، مثل الساق والأوراق. وزيت القرنفل يتراوح لونه من عديم اللون إلى الأصفر الفاتح، حيث أن له رائحة قوية.

وأصبح يتم استخدام زيت القرنفل على نطاق واسع نظرا لخصائصه العالية المضادة للميكروبات والفطريات وللفيروسات، فيعد زيت القرنفل من أهم العلاجات المنزلية التي تُستخدم في العديد من الأمراض، نظرا لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

ADVERTISEMENT

فوائد زيت القرنفل للأسنان

تسوس الأسنان هي حالة مزعجة من آلام الأسنان، ولكن بعض الناس تُفضل استخدام العلاجات الطبيعية مثل زيت القرنفل لتخفيفها، حيث تم استخدام القرنفل منذ فترة زمنية كبيرة لتخفيف الآلام، وبدلا من طحن القرنفل لاستخدامه في العلاج، حاليا يستخدم زيت القرنفل، وهو المنتج المستخرج المركز من نبات القرنفل.

ويمكن استخدام القرنفل لتخفيف آلام الأسنان وتقرحات اللثة والفم، من خلال إدخال القرنفل في الأسنان المصابة أو أي تجويف في الفم، أو وضع زيت القرنفل على الماء الدافئ ثم التمضمض بهذا المركب مرتين يوميا على الأقل، نظرا لأنه يحتوي على عنصر نشط يخدر المكان الذي يلمسه، والذي قد يوفر راحة مؤقتة من وجع الأسنان، وهو مركب يسمى الأوجينول.

ADVERTISEMENT

كما أن يمكن استخدامه عن طريق:

  • إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت آخر مثل؛ زيت الزيتون أو جوز الهند.
  • قم بوضع قطعة قطن نظيفة في المحلول، مما يسمح لها بالنقع.
  • ثم ضع قطعة القطن على الأسنان المؤلمة مع تجنب ملامسة اللثة، وقد يستغرق هذا الأمر بضع دقائق للشعور بالراحة المؤقتة.

وتُشير بعض الدراسات إلى أن لزيت القرنفل وجزيئاته دور فعال في منع تآكل الأسنان، مما يدل على أنه يعمل بطريقة مشابهة للفلورايد في منع تسوس الأسنان، حيث أنه يعمل على تثبيط الكائنات المسببة لتجويف الأسنان.

فوائد أخرى لزيت القرنفل

نشاط مضاد للميكروبات

ADVERTISEMENT

تُشير بعض الأبحاث إلى أن زيت القرنفل له القدرة على قتل خلايا البكتيريا العنقودية في البيوفيلم، وهو تجمع من البكتيريا التي تعيش معا مثل؛ البكتيريا التي تُسبب التهابات الجهاز التنفسي، كما أيضا له نشاط مضاد للفطريات حيث أنه يحتوي على الأوجينول الذي لديه القدرة على قتل الخميرة التي تُسبب الالتهابات الفطرية، مثل قدم الرياضي، مرض القلاع الفموي، والتهابات الخميرة المهبلية.

تطبيقات الجلد

زيت القرنفل له القدرة على أن يخفف الحكة المزمنة للجلد، كما يمكن استخدام الكريمات في علاج التشققات الشرجية.

ADVERTISEMENT

خصائص مضادة للسرطان

وجدت بعض الأبحاث أن زيت القرنفل له القدرة على وقف نمو العديد من خطوط الخلايا السرطانية، بما في ذلك سرطان الثدي وعنق الرحم، كما أن استخدام القرنفل يعمل أيضا على زيادة موت الخلايا السرطانية، ويعطل انقسامها مثل سرطان القولون.

نرجو أن نكون قدمنا القدر الكافي من المعلومات عن فوائد زيت القرنفل للأسنان ولبعض الأمراض الأخرى، وفي حالة استخدام مثل هذه العلاجات الطبيعية ولم يخف الألم، فلابد من متابعة طبيب الأسنان. وإذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة الطبيب من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة لبنى زيتون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/clove-oil-toothache#how-to-use
https://www.healthline.com/health/clove-essential-oil#benefits
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد