فوائد زيت جوز الهند للشعر .. من أهم الزيوت الطبيعية لجمال وصحة الشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند يحظى بشعبية كبيرة كزيت للشعر في جميع أنحاء العالم، وقبل البدء في استخدام هذا الزيت لمميزاته العديدة، ربما يجب عليك معرفة ما يجعله مميزًا للغاية، ولماذا يختار الملايين من الأشخاص استخدامه، وفي المقال التالي نعدد لك فوائد زيت جوز الهند للشعر .

فوائد زيت جوز الهند للشعر

تم استخدام زيت جوز الهند كزيت للشعر لآلاف السنين، وقد أظهر نتائج ملحوظة في نمو الشعر، وذلك لأن بعض المكونات فيه تحافظ على صحة الشعر، وتغذيه وتحميه من آثار الشيخوخة المبكرة، مثل الصلع وفقدان الشعر، دعونا نرى ما هي بعض هذه الفوائد على الشعر؟ وما هي مكونات زيت جوز الهند المسؤولة!

زيت جوز الهند لتساقط الشعر

يتم تحضير العديد من العلاجات باستخدام الأعشاب وزيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر، ويمكن إعداد أحد هذه العلاجات عن طريق غلي أوراق المريمة في زيت جوز الهند، وتطبيق هذا الخليط على فروة الرأس للعناية بالشعر، كما أن استخدامه يمنع تساقط الشعر.

إن تطبيق مزيج من ماء الليمون وزيت جوز الهند يمكن أيضًا أن يوفر علاجًا لتساقط الشعر، كما هو الحال مع خليط زيت جوز الهند والحرنكش،لذلك قومي بغلي الحرنكش في زيت جوز الهند ثم ضعيه على الشعر.

مواضيع متعلقة

ستوري

زيت جوز الهند لتلف الشعر

استخدام زيت جوز الهند على الشعر يساعد على تقليل فقدان البروتين في الشعر التالف وكذلك غير التالف، فهذا الزيت غني بحمض اللوريك، وله صلة عالية ببروتين الشعر، ويخترق بسهولة داخل عمود الشعر بسبب وزنه الجزيئي المنخفض، ويمكن استخدامه قبل أو بعد الاستحمام أو غسل الشعر.

اقرئي أيضا: ما هو حليب جوز الهند؟ وما فوائد للبشرة؟

خصائص زيت جوز الهند للتبريد

تطبيق زيت جوز الهند على الرأس وفروة الرأس أيضا له تأثير التبريد، حيث يمكن أن يبرد ويهدئ الأشخاص الذين يعانون من التعرق الشديد لفروة الرأس.

المحافظة على الرطوبة

من أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر الترطيب، حيث يتمتع زيت جوز الهند بقدرة عالية على الاحتفاظ بالرطوبة حيث أنه مستقر للغاية ولا يتبخر بسهولة، ولا يسمح بهروب الرطوبة، وبالتالي يحافظ على الشعر رطب وناعم، مما يمنع تلف الشعر.

زيت جوز الهند أفضل مرطب للشعر من أي واحد اصطناعي متوفر في السوق، واستخدام زيت جوز الهند الدافئ يساعد في الحفاظ على نعومة الشعر، ضع بعض من الزيت الدافئ ليلاً واغسل شعرك في صباح اليوم التالي، هذا يمكن أن يتكرر كل بضعة أيام لشعر صحي وقوي.

اقرئي أيضا: فوائد جوز الهند المذهلة للصحة و البشرة و الشعر

الوقاية من القشرة

الأحماض الدهنية المختلفة الموجودة في زيت جوز الهند تعمل بمثابة مضاد لقشرة الشعر وأفضل بكثير من أي شامبو مضاد للقشرة، ويمكن أن يساعدك التطبيق المنتظم لزيت جوز الهند على التخلص من قشرة الرأس إلى الأبد عندما يخلط مع الماء الفاتر وزيت الخروع فإنه يمكن أن يكون فعالا أيضا في علاج قشرة الرأس.

يمكن تحضير علاج منزلي آخر لقشرة الرأس عن طريق مزج زيت جوز الهند مع زيت السمسم، ضعي هذا المزيج لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو.

تصفيف الشعر

يمكن أن يكون زيت جوز الهند مصفف جيد للشعر كذلك، لأنه يذوب عند التسخين ثم يتكثف عند تبريده، لذلك عند تطبيقه على شعرك، فإنه ينتشر بالتساوي بسبب حرارة فروة الرأس، ثم بعد فترة وجيزة عندما يتلامس الشعر مع الهواء، يتكثف الزيت الموجود على الشعر، وبالتالي يعمل كجيل أو كريم.

حماية من القمل

هناك العديد من المنتجات الكيميائية المتاحة لعلاج القمل، ولكن لسوء الحظ، يمكن أن تتلف فروة الرأس والشعر بسبب مكوناتها الكيميائية القوية، يعتبر تمشيط الشعر الرطب بمشط جيد هو العلاج الجيد للتخلص من القمل ولكن هذا قد يؤدي أيضًا إلى تلف الشعر الرطب، ولكن عند تغطية الشعر الرطب بزيت جوز الهند، يصبح من الأسهل بكثير تمشيط القمل ومن ثم إزالته.

العناية بالشعر الجاف

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من شعر جاف وخشن، فإن العناية الجيدة بالشعر تمثل مصدر قلق كبير، ومع ذلك فإن استخدام منتجات العناية بالشعر القوية للتطهير والتصفيف والتكييف قد يؤدي إلى فروة رأس جافة، ويكون زيت جوز الهند فعال في رعاية هذا النوع من الشعر الجاف.

زيت جوز الهند يساعد أيضا في ترطيب الشعر وخاصة الشعر الجاف، ضعي مزيجًا دافئًا من زيت الزيت اللافندر الأساسي على فروة الرأس ليلاً، ثم اغسلي واشطفي شعرك في صباح اليوم التالي، يمكنك تكرار ذلك كما تريدين بشكل متكرر حتى ترى النتائج المرجوة.

اقرئي أيضا: زيت جوز الهند للشعر المصبوغ .. يحافظ على قوة ورطوبة الشعر

زيت جوز الهند بلسم فعال للشعر

يمكن إعداد بلسم الشعر بسهولة في المنزل باستخدام زيت جوز الهند، إنه ليس فعالا فحسب، ولكنه أيضا ليس له أي آثار جانبية، اخلطي بعض الحناء بزيت جوز الهند والحليب الدافئ لعمل معجون، ثم ضعيه هذا على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الشعر بشكل صحيح، فهذا بلسم فعال جدا للشعر، خصوصا للشعر الجاف.

زيت جوز الهند لدمامل الشعر

بعض الناس يعانون من الدمامل على فروة الرأس، وخاصة خلال فصل الشتاء، وقد يحدث هذا أيضًا في حالة التعرض للحرارة أو الشمس لمدة طويلة، ومن المهم الحفاظ على تنظيف الشعر وفروة الرأس على حد سواء، كما أن تدليك الشعر بين الحين والآخر بخليط من زيت جوز الهند وزيت الزيتون قد يوفر الراحة من مشكلة القمل غير المريحة، ومع ذلك ، إذا استمرت المشكلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب.

زيت جوز الهند  للأطراف المتقصفة

إذا كان لديك الكثير من الأطراف المتقصفة في شعرك، فينصح بتدليك الشعر مع خليط من زيت جوز الهند وزيت اللوز لبضع دقائق، فهذا سوف يساعد في التقليل من الأطراف المتقصفة.

اقرئي أيضا: زيت جوز الهند للشعر الجاف .. من أهم الزيوت لجمال وصحة الشعر

الشعر الرمادي والصلع

زيت جوز الهند مفيد أيضا لمنع الصلع والشعر الرمادي، جرّب مزج عصير بهرينج أو عصير إكلبتا ألبا مع الزيت مع وضعه على فروة الرأس والشعر، للاستفادة من فوائد زيت جوز الهند للشعر لمحاربة الشيخوخة.

زيت جوز الهند للشامبو

قد لا تكون على دراية بذلك ، ولكن من المحتمل أن يحتوي الشامبو على زيت جوز الهند بكميات صغيرة، ففي الآونة الأخيرة أصبح الناس يفهمون مدى أهمية الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر، واستخدام زيت جوز الهند في الشامبو أظهر نتائج رائعة، وسرعان ما أصبحت مادة هامة في منتجات العناية بالشعر.

وأخيرًا، إذا لم تكن تستخدم شامبو يحتوي على زيت جوز الهند، فيمكنك دائمًا مزج بعض زيت جوز الهند مع الشامبو المفضل لديك والاستمتاع بالنتائج.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد زيت جوز الهند للشعر ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/oils/coconut-oil-for-hair.html https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/12715094

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *