ADVERTISEMENT

فوائد شاي النعناع للرجيم

يرغب العديد من الأشخاص في تناول المشروبات الطبيعية أثناء مرحلة نزول الوزن خاصة المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومنها شاي النعناع، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد شاي النعناع للرجيم وبعض المشروبات الأخرى المفيدة في إنقاص الوزن.

حقائق غذائية عن شاي النعناع

يحتوي النعناع على المنثول وهو المادة المسؤولة عن معظم الفوائد الصحية للنعناع، ويعد شاي النعناع طريقة صحية لتعزيز صحتك العامة بعدة طرق حيث أنه قادر على تخفيف الصداع وعلاج مشاكل المعدة، كما يساعد على تحسين الهضم وتقليل الألم والالتهاب كما أنه يساعد الجسم والعقل على الشعور بالراحة، ويزيل رائحة الفم الكريهة، ويساعد على إنقاص الوزن، ويعزز جهاز المناعة.

ADVERTISEMENT

فوائد شاي النعناع للرجيم

يعتبر شاي النعناع من المشروبات الصحية والتي تحتوي على العديد من الفوائد للأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن الزائد كما يلي:

يقلل الشهية

يحتوي النعناع على رائحة قوية مما يساعد على تقليل الرغبة في الطعام والحد من الشهية بعد تناول شاي النعناع.

يحسن الهضم

سجلت العديد من الدراسات العلمية أن شاي النعناع يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي ويعزز حركة الأمعاء خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

يخفف من التوتر

تساعد رائحة النعناع على تقليل مستويات القلق، كما أنه يخفف من مستويات الكورتيزول التي تزداد أثناء محاولة إنقاص الوزن بسبب قلة كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم.

ADVERTISEMENT

يحرق المزيد من السعرات الحرارية

من فوائد شاي النعناع للرجيم أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الكافيين والكاتيكين، كما أنه يرفع من معدل التمثيل الغذائي.

يحسن من القدرة على التحمل

ممارسة التمارين الرياضية أمر بالغ الأهمية لذلك من فوائد شاي النعناع للرجيم أنه يساعد على زيادة تركيز الأكسجين في المخ كما أن له تأثير مضادة للالتهابات وقابض للأوعية الدموية، ومضاد للتشنج مما يقلل من التعب والإرهاق بعد التمرين.

يقلل من الانتفاخ

النعناع يساعد في علاج أمراض المعدة ويريح عضلات الأمعاء، وبالتالي يحسن من عملية الهضم ويقلل من الإسهال والانتفاخ.

ينظم مستويات الكوليسترول وضغط الدم

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق النعناع على خفض مستويات الكوليسترول الضار، وتساعد على رفع قدرة الجسم على التخلص من السموم مما يحافظ على مستويات ضغط الدم.

ADVERTISEMENT

أفضل مشروبات لإنقاص الوزن

بالإضافة إلى فوائد شاي النعناع للرجيم هناك العديد من المشروبات التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بطريقة صحية ومن هذه المشروبات ما يلي:

الماء

شرب الماء يساعد الكلى والكبد على القيام بوظائفهما، كما أنه يساعد أيضًا على تقليل شهيتك وتحسين وظائف المعدة والأمعاء.

الشاي الأخضر

يحتوي على الكافيين الذي يزيد من معدل الحرق وتحسين الأداء أثناء التمرين، كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية والذي يساعد في تكسير الدهون في الجسم.

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على حرق المزيد من الدهون، كما يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يمكن للزنجبيل تحسين مستويات السكر في الدم وتقليل الكوليسترول الضار.

ADVERTISEMENT

بعد أن تعرفت على فوائد شاي النعناع للرجيم يجب أن تعلم أن الاعتماد على شرب السوائل لا يكفي للتخلص من الوزن الزائد ويجب الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بطريقة صحية، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د/ دينا رضا
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد