ADVERTISEMENT

ما حقيقة فوائد شرب البابونج على الريق ؟ وما أفضل وقت لشرب البابونج؟

فوائد شرب البابونج على الريقفوائد البابونج الصحية ستذهلك، فشرب كوب من البابونج يعزز المناعة ويفيد في علاج العديد من المشكلات الصحية، وفي هذا المقال نوضح لك أهم فوائد البابونج الصحية، وحقيقة فوائد شرب البابونج على الريق وأفضل وقت لشرب البابونج أيضًا.

ما حقيقة فوائد شرب البابونج على الريق ؟

مشروب البابونج من المشروبات العشبية المفيدة جدًا للصحة، فهو مشروب يعزز المناعة ويعالج عدد من المشكلات الصحية، ولكن لم تثبت أي تقارير فوائد شرب البابونج على الريق في الصباح، على العكس من ذلك؛ ينصح جميع الخبراء بشرب البابونج في المساء قبل التوجه للنوم، وذلك لأنه يساعد على الاسترخاء والنوم.

ADVERTISEMENT

ما أفضل وقت لشرب البابونج؟

يُنصح بشرب البابونج مساءً في السرير وخاصة للذين يعانون من الأرق لأنه يساعد على الاسترخاء والنوم، حيث يحتوي البابونج على مادة apigenin وهي أحد مضادات الأكسدة التي ترتبط ببعض المستقبلات في العقل والتي قد تعزز النعاس وتقلل من الأرق، أو عدم القدرة على النوم.

في إحدى الدراسات؛ أبلغت النساء اللائي تناولن شاي البابونج لمدة أسبوعين عن جودة نوم أفضل مقارنةً بمجموعة لم تشرب شاي البابونج، كما قلت لديهن أيضًا أعراض الاكتئاب، والتي ترتبط غالبًا بمشاكل النوم.

وجدت دراسة أخرى أن الأشخاص الذين تناولوا 270 مليجرام من مستخلص البابونج مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا، استمتعوا بنوم هادئ دون الاستيقاظ ليلاً مرات متعددة، واستغرقوا في النوم أسرع بـ 15 دقيقة من أولئك الذين لم يستهلكوا مستخلص البابونج.

هذه النتائج واعدة؛ ولكن المزيد من الدراسات ضرورية لتحديد مدى تأثير شاي البابونج على النوم، ولكن في كل الأحوال شرب شاي البابونج قبل النوم يستحق التجربة بالتأكيد إذا كنت تواجه مشكلة في النوم أو تعاني من الأرق.

ADVERTISEMENT

فوائد البابونج الصحية

  •  البابونج قد يكون فعالًا في تحسين عملية الهضم عن طريق تقليل خطر الإصابة ببعض مشكلات الجهاز الهضمي، فقد قد يحمي شاي البابونج من الإسهال، وقرحة المعدة، والغثيان والغازات، ويرجع ذلك على الأرجح إلى آثاره المضادة للالتهابات.
  • تم ربط مضادات الأكسدة الموجودة في شاي البابونج بانخفاض معدل الإصابة بالسرطان، حيث يحتوي مشروب البابونج على مادة Apigenin المضادة للأكسدة، والتي قد تساعد في تقليل الالتهاب وتقليل خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان.
  • شرب شاي البابونج قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم، فالآثار المضادة للالتهابات في شاي البابونج قد تعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم، وخاصةً عندما يُستهلك مع الوجبات.
  • يعد البابونج مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة والتي يمكن أن تلعب دوراً في تحسين صحة القلب والحماية من امراض القلب.
  • يعزز مشروب البابونج المناعة ويحمي من نزلات البرد.
  • يساعد البابونج على الاسترخاء وعلاج التوتر والاكتئاب.
  • يعزز البابونج صحة الجلد عند استخدامه موضعيًا.
  • يعزز البابونج صحة العظام ويمنع ضعف وترقق العظام.

أضرار البابونج

شرب مشروب البابونج آمن بشكل عام لمعظم الأشخاص ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها والتي تشمل:

  • هناك تقارير عن الحساسية من البابونج والتي قد تحدث في الأشخاص الذين لديهم حساسية من النباتات في عائلة نباتات daisy، مثل: عشبة الرجويد والأقحوان.
  • استخدام البابونج موضعيًا في مستحضرات التجميل قد تكون مزعجة للعينين إذا اتصلت بها مباشرة، فقد يؤدي هذا إلى التهاب ملتحمة العين، وهو التهاب في بطانة العين.

تحذير هام؛

مدى أمان شرب شاي البابونج لم يثبت لدى كل من: الأطفال الصغار، والنساء الحوامل أو المرضعات، والأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك ما حقيقة فوائد شرب البابونج على الريق ؟ وما أفضل وقت لشرب البابونج؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

https://www.healthline.com/nutrition/5-benefits-of-chamomile-tea
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد