أضف استشارتك

فوائد شرب القرفة قبل النوم .. فوائد صحية مهمة تعرف عليها!

فوائد شرب القرفة قبل النوم

مشروب القرفة هو مشروب لذيذ وسهل التحضير يقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، حيث تستخدم القرفة منذ القدم لتحسين الصحة العامة، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة المزيد عن فوائد مشروب القرفة و فوائد شرب القرفة قبل النوم .

ما هو مشروب القرفة؟

مشروب القرفة هو مشروب صحي يتم تحضيره بأعواد القرفة، وهو واحد من أسهل الطرق للوصول إلى الفوائد الصحية للقرفة وهو مشروب سهل التحضير.

ويعد Cinnamaldehyde هو العنصر النشط في جميع أنواع القرفة، وهذا المركب النشط بيولوجيًا يمكن أن يكون له عدد من التأثيرات المفيدة على الجسم، ويكمل هذا المركب بالتحديد الكومارين، والالينالول، وحمض السيناميك، والبروانثوسيانيدينز proanthocyanidins، ومضادات الأكسدة، وغيرها من المواد القوية التي يمكن الوصول إليها من خلال كوب من هذا المشروب اللذيذ.

كيفية صنع مشروب القرفة

ببساطة خذ إحدى أعواد القرفة وقم بغليها في الماء لمدة 15-20 دقيقة، ثم بعد ذلك اسمح لعصا القرفة أن تظل في الماء لمدة 10 دقائق أخرى أو حتى أطول من ذلك، للحصول على مشروب أكثر فعالية، ثم اشرب المشروب الذي ليس بحاجة إلى إضافة السكر إليه، لأن القرفة لها نكهة حلوة بشكل طبيعي.

مواضيع متعلقة

فوائد شرب القرفة قبل النوم

مشروب القرفة له فوائد صحية كثيرة، فإذا كنت ستختار مشروب دافئ ليلاً قبل النوم، فمشروب القرفة يمكن أن يكون الاختيار المثالي، ومن فوائد شرب القرفة قبل النوم :

تنظيم سكر الدم

أظهرت الأبحاث أن تناول القرفة بانتظام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، ويعتقد أن ذلك ينجم عن انخفاض حساسية الأنسولين، ويمكن أن يكون هذا أمرًا مهمًا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 حيث يجب مراقبة ارتفاع نسبة السكر في الدم باستمرار، علاوة على ذلك يمكن لمشروب القرفة الوقاية من الحالات ذات الصلة مثل السمنة أو مشاكل القلب والأوعية الدموية.

فقدان الوزن

وبطريقة مشابهة لتأثيراته على مرض السكري، يمكن للقرفة أيضًا أن تساعد الجسم على تخزين كمية أقل من الدهون بشكل أساسي، من خلال تقليل كمية الأنسولين المنتج، كما يقلل شاي القرفة أيضًا من نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك سيخزن جسمك كمية أقل من الدهون وستفقد الوزن بشكل تدريجي، كل ما عليك القيام به هو تناول واحد أو كوبين من شاي القرفة يوميًا، والنتائج ستتحدث عن نفسها!

اقرئي أيضا: رجيم القرفة ومدى فعاليته للتخسيس السريع وتخفيف الوزن

خفض مستويات الكوليسترول

القرفة تخفض مستويات السكر في الدم والدهون في الجسم، وهو خبر جيد لأولئك الذين لديهم مخاوف بشأن صحتهم القلبية، لأن القرفة تخفض مستويات الكوليسترول المنخفض الكثافة وتزيد مستويات الكوليسترول الحميد وتقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما أن انخفاض مستويات الكوليسترول مهم أيضًا للحفاظ على وزنك ومنع أمراض القلب التاجية.

تعزيز نظام المناعة

هناك عدد من المركبات العضوية الموجودة في القرفة لها تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادات الفطريات ومطهرة، وهذا يجعل شاي القرفة أحد أفضل المشروبات لتحسين وظيفة الجهاز المناعي، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تحييد وإزالة مسببات الأمراض والمواد التي يمكن أن تسبب العدوى أو المرض في الجسم، وهذا مفيد بشكل خاص للمعدة.

اقرأ أيضا: مضادات الأكسدة: أين توجد وهل مكملات مضادات الأكسدة آمنة؟

منع الأمراض المزمنة

القرفة لها تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة القوية بما في ذلك المادة الفعالة السينامالديهيد وكذلك الكاتيكين، السيانيد، ومركبات مهمة أخرى، ومضادات الأكسدة هذه مثالية لتحييد الجذور الحرة، والنواتج الثانوية الخطيرة لعملية الأيض الخلوي، ومنع الإجهاد التأكسدي في جميع أنحاء الجسم، وهذا يعني أن شاي القرفة يمكن أن يكون له تأثير وقائي على أنواع معينة من السرطانات، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة التي تصبح أكثر شيوعًا مع تقدمنا ​​في العمر.

تحسين الهضم

وقد أظهرت الدراسات تحسن واضح في صحة الجهاز الهضمي في الأشخاص الذين يتناولون بانتظام مكملات القرفة، حيث أن القرفة لها تأثير محفز على العصائر المعدية وأحماض المعدة، وهذا يجعل عملية الهضم أكثر كفاءة وفعالية، مما يؤدي إلى تقليل فرص الغازات، والإمساك، والانتفاخ، والتشنج، واضطراب المعدة.

كما يمكن تجنب التهاب الأمعاء الناجم عن متلازمة الأمعاء المتهيجة IBS والحالات الأخرى عن طريق تناول مشروب القرفة بانتظام، وأخيرًا يُعرف هذا المشروب أيضًا بفاتح الشهية، ويمكن أن يساعدك في حال كنت تعاني من سوء التغذية أو فقدان الشهية.

تعزيز وظيفة الدماغ

وجدت الأبحاث أن القرفة ليست مهمة للجسم فحسب، بل للعقل أيضًا خاصًة في الأجيال الأكبر سناً، حيث تعرف القرفة بتحسين الإدراك وزيادة التركيز، بل وحتى تحفيز نمو مسارات عصبية جديدة، وبالتالي تكون مهمة لعلاج مرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية التنكسية.

تقليل الالتهاب

من فوائد شرب القرفة قبل النوم أو شرب القرفة عمومًا تقليل الالتهاب، ويمكن أن يتخذ الالتهاب عدة أشكال مثل الحكة والتهيج على الجلد أو في الحلق، إلى الأوجاع والآلام في جميع أنحاء المفاصل والعضلات، لقد تبين أن شاي القرفة يقلل من الالتهاب والألم في كثير من الحالات، مما يجعله علاجًا مهدئًا ومريحًا للعديد من الحالات.

معالجة تشنجات الحيض

النساء اللواتي يعانين من أعراض الدورة الشهرية الشديدة غالباً ما يعانين للحصول على علاج موثوق لا يؤثر على مستويات الهرمونات، وتحتوي القرفة على عدد من التأثيرات المسكنة ومضادات التخثر، مما يعني أنها يمكن أن تقلل من الألم والتشنج أثناء الحيض، وتقليل غزارة الحيض.

اقرأ أيضا: أسباب غزارة الدورة الشهرية وأعراضها وعلاجها

تحذيرات هامة

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الرائعة لمشروب القرفة، إلا أن لديه بعض الآثار الجانبية أيضًا، فتناول كميات كبيرة من شاي القرفة يمكن أن يكون خطيراً على الكبد، ويمكن أن يسبب حتى فشل الكبد، وهذا يرجع إلى وجود عنصر نشط يدعى الكومارين، ولكن يجب أن يكون العدد القليل من أكواب شاي القرفة مرضياً في كل يوم، ولن يشكل خطراً على صحة الكبد.

كما يجب على مريض السكري عدم الإفراط في تناول القرفة ومراقبة مقدار الاستهلاك اليومي، واستشارة الطبيب عند اللزوم، كما يجب معرفة ماذا يجب أن يفعل عند ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد مشروب القرفة، و فوائد شرب القرفة قبل النوم ،إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/beverage/cinnamon-tea.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *