أضف استشارتك

صابون البابايا.. هذه هي الفوائد الرائعة التي يقدمها لبشرتك

صابون البابايا

البابايا هو نوع من الفاكهة التي تنمو بشكل طبيعي في العديد من المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ولها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية، كما تُستخدم خلاصة البابايا في صنع نوع من الصابون النباتي، وفي هذا المقال، نناقش عزيزتي القارئة الفوائد الرائعة التي يقدمها صابون البابايا للبشرة، وفوائده العلاجية أيضاً في ما يخص مشاكل الجلد، فتابعي معنا القراءة.

فوائد صابون البابايا في التقشير

إزالة الخلايا الميتة

يحتوي صابون البابايا على خصائص تقشير قوية تجعله مفيداً في إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل رائع، كما يساعد التقشير على تجديد شباب الجلد الجاف، ويرجع ذلك إلى محتوى الصابون من غراء البابايا، والذي يمكن أن يحفز تحلل البروتين عندما يقترن بالماء.

اقرئي أيضاً: أهم 4 فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة، تعرفي عليها.

علاج حب الشباب

تساعد خصائص التقشير الموجودة في البابايا أيضاً على جعل صابون البابايا علاج فعال لـ حب الشباب، وذلك عند استخدامه على الوجه أو على البشرة الأخرى المعرضة لـ حب الشباب.

ويرجع ذلك إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لحدوث حب الشباب هو ميل خلايا الجلد الميتة إلى سد المسام، حيث أفادت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن خلايا الجلد الميتة والزهم الزائد يمكن أن يتراكم داخل بصيلات الشعر مما يسبب ظهور البثور، ومن خلال خصائص التقشير اليدوي الفعالة لصابون البابايا يمكن علاج هذا السبب.

اقرئي أيضاً: خلطات للبشرة المختلطة، وأهم طرق العناية بها.

فوائد صابون البابايا في علاج لدغ الحشات

يمكن أن تكون خصائص صابون البابايا في تكسير البروتينات مفيدة أيضاً في علاج لسعات ولدغات الحشرات، تقوم العديد من العلامات التجارية لمنتجات علاج لدغات الحشرات بتضمين أداة تُشبه مُلين اللحوم، والمُستخدم في أغراض الطهي، فهو يقوم بتكسير السموم المتسببة في الألم والحكة والتورم على البشرة بعد اللسع أو لدغ الحشرات.

وعلى الرغم من أن استخدامه هو الأكثر فاعلية لعلاج مثل هذه الإصابات، إلا أن هناك الكثير من الآراء التي تفيد بأن تنظيف أماكن الإصابة بصابون البابايا يمكن أن يوفر العلاج أيضاً.

مواضيع متعلقة

فوائد صابون البابايا في تفتيح البشرة

على الرغم من عدم التحقق من التجارب السريرية، لكن تشير بعض الأدلة إلى أن الاستخدام المنتظم لصابون البابايا يمكن أن يساعد على تفتيح البشرة بشكل خفيف مع مرور الوقت، ويتم تسويق العديد من أنواع صابون البابايا تحت هذا الادعاء.

لا يقوم الصابون بتفتيح البشرة بشكل كيميائي كما تفعل بعض كريمات التفتيح، ولكن عن طريق تقشير الطبقات الخاجية من الجلد التي قد تكون مدبوغة بسبب أشعة الشمس أو غيرها، فقد يكشف استخدام الصابون عن الطبقة الأكثر نقاءً وإشراقاً الموجودة تحتها.

اقرئي أيضاً: علاج البشرة الدهنية وكيفية العناية بها والتغذية السليمة لها.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على فوائد صابون البابايا المختلفة للبشرة والجلد، إذا كان لديكِ أي استفسار يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/230286-what-are-the-benefits-of-papaya-soap/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *