فوائد عصير الرمان المذهلة لتحسين الصحة وعلاج الأمراض والجنس

فوائد عصير الرمانإضافة عصير الرمان إلى النظام الغذائي الخاص بك قد يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات، كما أن عصير الرمان طريقة رائعة للحصول على المواد الغذائية الهامة، و مضادات الأكسدة، تابع معنا المقال التالي لمعرفة فوائد عصير الرمان .

ADVERTISEMENT

ماهي فوائد عصير الرمان ؟

فوائد عصير الرمان مذهلة ومتنوعة لتعزيز الصحة العامة للجسم، ولعلاج بعض الأمراض أيضًا، وذلك لما تحتويه ثمرة الرمان من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن، ولذلك استُخدم الرمان لآلاف السنين كدواء وعلاج منزلي للعديد من الاضطرابات الصحية، وتشمل خصائص و فوائد عصير الرمان التالي:

عصير الرمان مضاد للأكسدة

يحتوي عصير الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مقارنًة بمعظم عصائر الفاكهة الأخرى، حيث يحتوي على ثلاث أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر.

ADVERTISEMENT

كما أن مضادات الأكسدة في عصير الرمان يمكن أن تساعد في إزالة الشوارد الحرة (free radicals) ، وحماية الخلايا من التلف، والحد من الالتهابات.

عصير الرمان غنب بـفيتامين C

عصير ثمرة رمان واحدة يحتوي على أكثر من 40 في المئة من الاحتياجات اليومية من فيتامين C، ويُوصى بشرب عصير الرمان الطازج للحصول على القيمة الغذائية الكاملة لفيتامين C.

ADVERTISEMENT

عصير الرمان غني بالفيتامينات

بالإضافة إلى فيتامين C ، وفيتامين E، عصير الرمان هو مصدر جيد لحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وفيتامين K.
تعزيزالذاكرة.

شرب كوب من عصير الرمان يوميًا قد يحسن التعلم والذاكرة، وفقًا لدراسة حديثة، كما يعد عصير الرمان محسن للأداء الرياضي، فعصير الرمان يساعد على تقليل الآلام، كما أنه يقلل الضرر التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة.

عصير الرمان لعلاج الأمراض

عصير الرمان لمرض السكري

كان الرمان يستخدم تقليديًا كعلاج لمرض السكري في الشرق الأوسط والهند قديمًا، حيث يساعد عصير الرمان على تقليل مقاومة الانسولين وانخفاض نسبة السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

عصير الرمان للوقاية من السرطان

وجد الباحثون مؤخرًا أن من فوائد عصير الرمان أنه قد يساعد على وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا، ولكن على الرغم من الدراسات المتعددة عن آثار عصير الرمان على سرطان البروستاتا، إلا أن النتائج لا تزال أولية ولكنها مشجعة حتى الآن، ويجري الآن إجراء دراسات أكبر.

فوائد عصير الرمان للحماية من مرض الزهايمر

التركيز العالي للمواد المضادة للأكسدة في عصير الرمان يعمل على إيقاف تقدم مرض الزهايمر، وحماية الذاكرة.

عصير الرمان لتعزيز الهضم

عصير الرمان يمكن أن يقلل من التهابات القناة الهضمية وتحسين الهضم، وقد يكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون (crohn’s disease) ، والتهاب القولون التقرحي، وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

ADVERTISEMENT

لم يتم التأكد بعد ما إذا كان عصير الرمان يساعد أو يزيد من سوء الإسهال، ولذلك يوصي معظم الأطباء بتجنب عصير الرمان حتى الشعور بالتحسن وهدوء الأعراض.

عصير الرمان مضاد للالتهابات

عصير الرمان هو مضاد قوي للالتهابات، بسبب تركيزه العالي من المواد المضادة للاكسدة، يمكن أن يساعد عصير الرمان على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الأكسدة والضرر.

عصير الرمان لعلاج التهاب المفاصل

يساعد عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في هشاشة العظام، وتلف الغضاريف، ويجري العلماء حاليًا دراسات حول تأثير عصير الرمان على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع أخرى من التهابات المفاصل.

ADVERTISEMENT

عصير الرمان لعلاج أمراض القلب

يُعد عصير الرمان من أكثر المشروبات أهمية لصحة القلب، وقد أظهرت الدراسات أن عصير الرمان يحسن تدفق الدم ويحافظ على صحة الشرايين، ويمكن أيضًا أن يبطئ نمو الجلطات، وتراكم الكوليسترول في الشرايين.

يجب الانتباه بأن الرمان قد يتفاعل سلبيًا مع ضغط الدم وأدوية الكوليسترول مثل الستاتين (statins)، تأكد من التحدث مع طبيبك قبل تناول أو شرب عصير الرمان إذا كنت تعاني من ضغظ الدم أو تتناول أدوية الكوليسترول.

عصير الرمان لضغط الدم

شرب عصير الرمان يوميًا قد يساعد أيضا انخفاض ضغط الدم الانقباضي، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان عصير الرمان يمكن أن تقلل من ضغط الدم الكلي على المدى الطويل أم لا.

ADVERTISEMENT

عصير الرمان مضاد للفيروسات

عصير الرمان يمكن أن يمنع المرض، ويحارب العدوى، وذلك لاحتوائه على فيتامين C، و فيتامين E، وغيرها من المواد الغذائية التي تعمل على تعزيز المناعة.

كما تبين في الفحوص المخبرية أن الرمان مضاد للجراثيم، ومضاد للفيروسات، والالتهابات الشائعة.

فوائد عصير الرمان للجنس

عصير الرمان لتعزيز الأداء الجنسي والخصوبة

يعد عصير الرمان من مُحسنات الخصوبة، وذلك بسبب التركيز العالي لمضادات الأكسدة، والقدرة على مواجهة الإجهاد التأكسدي، وقد تبين أن الإجهاد التأكسدي يسبب خلل في الحيوانات المنوية ويقلل من الخصوبة لدى النساء، كما أن عصير الرمان يساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي في المشيمة.

شرب عصير الرمان يمكنه أيضًا زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الرجال والنساء، وهو واحد من الهرمونات الرئيسية لتعزيز الرغبة الجنسية.

في النهاية وبعد معرفتك عزيزي القارئ بـ فوائد عصير الرمان المذهلة للصحه العامة، ولعلاج الأمراض، وتعزيز الجهاز المناعي، احرص على جعله جزء من المشروبات اليومية، وإذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو الأسئلة، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد