كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد عصير الفراولة للحامل

فوائد عصير الفراولة للحامل

خلال الحمل، يكون من المهم التأكد من سلامة كل ما تأكلينه، والفراولة من الفواكه اللذيذة والمغذية، وربما تساءلتِ عن فوائد عصير الفراولة للحامل ، وهل هو آمن أم لا، لمعرفة ذلك، تابعي معنا عزيزتي الحامل هذا المقال.

Advertisement

هل يمكن للنساء الحوامل تناول الفراولة؟

عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كان ينبغي إدخال الفراولة في النظام الغذائي للمرأة الحامل أم لا، يجب معرفة أن تناول الفراولة له مزايا عديدة، و أمنة تمامًا أثناء الحمل.

وعلى الرغم من أن الفراولة عادة ما تكون آمنة، إلا أن هناك بعض الحالات، قد يكون استهلاكها فيها خطرًا على المرأة الحامل، فإذا كان لدى عائلتك تاريخ من الحساسية تجاه الفراولة، فمن المحتمل أنك قد تكوني مصابة بهذا أيضًا، وأي حساسية أثناء الحمل يمكن أن تؤثر على الطفل أيضًا.

وتناول الفاكهة والخضراوات النيئة، يعرض جسمك لمجموعة متنوعة من البكتيريا، ويمكن أن تصل هذه العدوى إلى الطفل عبر المشيمة وتؤذيه، لذا تأكدي من غسل الفراولة جيدًا قبل تناولها.

فوائد عصير الفراولة للحامل

الفراولة فاكهة موسمية، وهي متاحة على نطاق واسع خلال الموسم، ولا تقتصر فائدتها على العصير فحسب، وإليكِ بعض من فوائد الفراولة للحامل:

العناية بالقلب

أظهرت دراسات مختلفة، أن الفراولة تحتوي على مواد معينة تقلل من الكوليسترول الضار داخل الجسم، وتقلل من الترسبات في الشرايين، وبالتالي، فإن تناول الفراولة يقلل من فرصك في المعاناة من أي مشاكل متعلقة بالقلب ويساعدك على البقاء بصحة جيدة.

تحسين البصر

يتواجد فيتامين (أ) بكميات كبيرة داخل الفراولة، وهو يقوي القرنية وشبكية العين، وبالتالي يحمي البصر، مع تقليل فرص الإصابة بالعمى المرتبط بالعمر أو حتى إعتام عدسة العين.

من فوائد عصير الفراولة للحامل : تعزيز المناعة

مستويات فيتامين سي في الفراولة كبيرة أيضًا، وهو يعمل على تعزيز وتقوية نظام المناعة في الجسم، ومنع العديد من الالتهابات.

Advertisement

اقرئي أيضًا: طرق تقوية جهاز المناعة.

ومن الفوائد الأخرى للفراولة:

الحد من آثار الشيخوخة

السموم في الجسم تؤدي إلى تلف داخلي وتسريع الشيخوخة، وتساعد العناصر الغذائية المختلفة للفراولة على إصلاح التلف، وبالتالي الحفاظ على الجسم.

الحماية من السرطان

من فوائد عصير الفراولة للحامل ، أنه يحتوي على فيتامين سي، وحمض الفوليك، والأنثوسيانين، والكيرسيتين، والكيمفرفول ليست سوى عدد قليل من مركبات الفلافونويد في الفراولة، والتي تعمل كمضادات أكسدة ممتازة، ويشكلان معًا خط دفاع قوي لمحاربة السرطان ونمو الورم، وأظهر بحث أن سرطان القولون والمستقيم قد تم تثبيطه أو تقليل نشاطه في الفئران، التي تم إعطاؤها نظام غذائي غنيًا بالفراولة لمدة 13 أسبوعًا، وعلاوة على ذلك، يرتبط تناول الفراولة اليومي بانخفاض كبير في وجود الخلايا السرطانية وانتشارها.

العناية بالبشرة

Advertisement

تحتوي الفراولة على حمض الساليسيليك، وحمض ألفا هيدروكسي (AHA)، مما يقلل من تصبغ الجلد، ويمنع حب الشباب، ويزيل خلايا الجلد الميتة، وتُشير دراسة أجريت في أوروبا إلى أن المستحضرات المعتمدة على الفراولة لأغراض التجميل يمكن أن تحمي الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام أقنعة الفراولة بانتظام يمكن أن يحافظ على الجلد نظيفًا ونظيفًا.

طريقة الاستخدام: لعمل قناع وجه سهل، قومي بسحق 4-5 فراولة واخلطي اللب بملعقة كبيرة من العسل، ويوضع على الوجه ويترك حتى يجف ويغسل، كما يساعد مرطب الشفاه بالفراولة المرطب أيضًا على ترطيب الشفاه.

فواكه أخرى مفيدة للحامل

إن اتباع الحامل لنظام غذائي صحي ومتنوع مهم بشكل كبير، حيث أن العناصر الغذائية الصحيحة يمكن أن تساعد الجنين على النمو والنمو كما يجب، وتساعد أيضًا الخامل في الحفاظ على جسدها في أفضل حالة ممكنة، ومن الفوكه المفيدة للحامل ما يلي:

  • البرتقال.
  • المشمش.
  • الجوافه.
  • العنب.
  • الرمان.
  • الموز.

اقرئي أيضًا: فواكه وخضراوات مفيدة للحامل.

وفي النهاية، بعد أن تعرفتِ معنا على فوائد عصير الفراولة للحامل ، لا تترددي عزيزتي الحامل في استشارة طبيك، إذا شعرتِ بأي عرض غير معتاد، واحرصي دومًا على سلامتك.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع