فوائد عصير الفراولة .. يعزز الجمال وصحة الجسم ويحمي من الأمراض

فوائد عصير الفراولةعصير الفراولة هو مشروب لذيذ ومنعش ويحبه الأطفال والكبار، وعصير الفراولة مليء بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي توفر فوائد صحية عديدة، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد عصير الفراولة المختلفة.

ADVERTISEMENT

فوائد عصير الفراولة

الفراولة هي من أكثر الفواكه شعبية في جميع أنحاء العالم، ويقدم نفس القيمة الغذائية للفراولة، مع استثناء ملحوظ من الألياف الغذائية الموجودة في ثمرة الفراولة نفسها.

ويعتبر عصير الفراولة مشروب منخفض السعرات الحرارية يستخدم للمساعدة في فقدان الوزن الزائد، وفي نفس الوقت يمكن أن يوفر أيضا دفعة مركزة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة للجسم.

ADVERTISEMENT

القيمة الغذائية لعصير الفراولة

عصير الفراولة غني بفيتامين C، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والمنغنيز، والنحاس، والزنك، وفيتامين E، والكالسيوم، وفيتامينات مجموعة B، ومركبات البوليفينول والسكريات الطبيعية.

فوائد عصير الفراولة الصحية

بعض من الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب لعصير الفراولة تشمل: قدرته على دعم صحة الجلد، وتقوية جهاز المناعة، وخفض ضغط الدم، وزيادة الدورة الدموية، ومنع العيوب الخلقية، وزيادة كثافة المعادن في العظام، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وتسريع عملية الشفاء، وتعزيز صحة الرؤية، ومنع بعض أنواع السرطان وتنظيم نسبة السكر في الدم.

ADVERTISEMENT

العناية بالبشرة

يمتاز هذا العصير بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية، مثل فيتامين E و C، وهو مثالي لعلاج التهاب الجلد وتهيجه، مع الحد من ظهور الخطوط والتجاعيد، بالإضافة إلى بقع العمر، ويمكن شرب العصير أو تطبيقه موضعياً لهذه التأثيرات.

يحسن قوة العظام

يحتوي عصير الفراولة على مع المنجنيز، والنحاس، والحديد، والفوسفور، والبوتاسيوم ،والزنك، لذا يساعد في زيادة كثافة المعادن بالعظام، مما يقلل من خطر الإصابة بـ هشاشة العظام مع التقدم في السن.

يقلل ضغط الدم

مستويات كبيرة من البوتاسيوم في عصير الفراولة تجعله ممتازًا لخفض ضغط الدم والحد من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

ADVERTISEMENT

البوتاسيوم هو عبارة عن موسع للأوعية ويخفض التوتر على الأوعية الدموية والشرايين، ويحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.

التحكم في مرض السكري

الألياف الغذائية لديها القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم في الجسم، مما يقضي على اضطرابات سكر الدم التي يمكن أن تكون خطيرة لـ مرضى السكري.

يعزز صحة الدورة الدموية

يحتوي عصير الفراولة على مستوى جيد من الحديد والمعادن الرئيسية الأخرى التي يمكن أن تعطي نظام الدورة الدموية دفعة قوية، وبالتالي توفر الموارد والأكسجين الذي تحتاجه الخلايا والأنسجة في جسمك بشكل صحيح.

ADVERTISEMENT

يمنع السرطان

يمكن أن يلعب كل من فيتامين سي وحمض الإلاجيك  ellagic acid والمغذيات النباتية وحمض الفوليك دوراً أساسياً في مكافحة السرطان، ولحسن الحظ تحتوي الفراولة على كميات وافرة من هذه المكونات الفعالة، مما يجعل هذا العصير لذيذًا كأداة فعالة جدًا لخفض خطر الإصابة بالسرطان، عن طريق خفض الإجهاد التأكسدي ومنع الأمراض المزمنة.

يحسن النشاط الأيضي

تعتبر مجموعة فيتامينات B هام في نشاط التمثيل الغذائي، من حيث تنظيم إنتاج الطاقة إلى توازن الهرمونات، ويقدم عصير الفراولة مستويات عالية من فيتامين B6، وحامض الفوليك، والريبوفلافين، والنياسين، والثيامين.

يسرع الشفاء

المستويات العالية من فيتامين C وحمض الإلاجيك، إلى جانب الإمدادات الكثيفة من المعادن والفيتامينات، هذا العصير يمكن أن يحفز الجسم لبدء عملية الشفاء، والتي تسرع وقت الشفاء بعد المرض أو الإصابة أو الجراحة.

ADVERTISEMENT

الآثار الجانبية لعصير الفراولة

هناك أيضًا بعض الآثار الجانبية المحتملة لعصير الفراولة مثل مشاكل الجهاز الهضمي، والتعرض المحتمل للمبيدات الحشرية والحساسية، ومع ذلك عند تناوله باعتدال، فإن قلة قليلة من الناس يعانون من نتائج سلبية عند استهلاك أو استخدام عصير الفراولة.

مشاكل المعدة

يمكن أن يؤدي عدد من العوامل المختلفة في هذا العصير إلى مشاكل في المعدة، بما في ذلك الكثير من الألياف، فهذا يمكن أن يسبب الانتفاخ والتشنج وانتفاخ البطن والإمساك.

تحتوي الفراولة على 3 جرام من الألياف لكل كوب، لذلك يمكن أن يشتمل كوب كبير من عصير الفراولة على ما بين 10 إلى 20٪ من كمية الألياف اليومية المطلوبة.

ADVERTISEMENT

التفاعلات التحسسية

من المعروف أن الفراولة تمتلك الهيستامين، وهي المركبات الكيميائية التي تسبب الحساسية في الجسم، وعلى الرغم من وجودها في مستويات منخفضة نسبيًا، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من حساسية مثل تهيج الجلد، أو اضطراب في المعدة، أو حكة في الحلق أو غيرها من الآثار الجانبية التحسسية الطفيفة.

التعرض للمبيدات الحشرية

تعد الفراولة من أسوأ أنواع الفواكه عندما يتعلق الأمر بالتعرض المحتمل للمبيدات، خاصًة بسبب الخصائص الشكلية لثمار الفراولة، مع عشرات البذور الصغيرة والكثير من الأماكن التي يمكن أن تبقى فيها المبيدات الحشرية، حتى بعد غسلها بشكل شامل، لذلك وللحد من التعرض للسموم، اختر دائمًا الفراولة العضوية التي تزرع دون استخدام المبيدات.

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد عصير الفراولة ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.organicfacts.net/strawberry-juice.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد