كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل

فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل

هل عصير الليمون آمن أثناء الحمل؟ وما هي فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل ؟ وما هو مقدار شرب السوائل للحامل؟ تعرفي على إجابات كل هذه الأسئلة في هذا المقال عزيزتي القارئة.

Advertisement

هل شرب عصير الليمون آمن أثناء الحمل؟

يمكن للحامل شرب عصير الليمون من وقت لآخر، ولكن يجب عليها شربه بكميات معتدلة، فاستهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى إزالة السموم بسرعة، وبالتالي لا يوصى بشرب الكثير منه ولا آمن للنساء الحوامل، لذلك استشري طبيبك الخاص بكِ قبل أن تقرري تضمينه في نظامك الغذائي اليومي.

تجنبي شرب عصير الليمون المعلب، فإذا كنتِ ترغبي في شرب عصير الليمون، فاشربي العصير الطازج وتجنبي إضافة الكثير من السكر إليه.

اقرئي أيضاً: فوائد الشاي الأخضر للحامل.

فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل

لا توجد معلومات كافية عن فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل تحديداً ولكن كل منهما على حده له فوائد متعددة إذا تم استهلاكه بكميات معتدلة وباستشارة الطبيب فتابعي معنا.

فوائد عصير الليمون للحامل

لعصير الليمون فوائد عديدة مثل:

يساعد في علاج غثيان الصباح

يمكن أن يساعد الليمون في تهدئة الغثيان وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فيحافظ شرب عصير الليمون على فحص التدفق الزائد للصفراء ويساعد أيضًا على التخلص من البلغم المتراكم الموجود في الجهاز الهضمي، وهذا يمنع انسداد الجهاز الهضمي، كما أن الليمون معطر للفم.

يساعد على تنظيم ضغط الدم

الليمون مصدر جيد للفيتامينات التي تساعد في تقوية الأوعية الدموية، فيمكن أن يساعد شرب عصير الليمون في الحفاظ على ليونة ونعومة الأوعية الدموية، مما يساعد أيضًا على منع النزيف الداخلي وانخفاض مستويات ضغط الدم المرتفع، كما يحافظ أيضًا على مستويات الكوليسترول.

Advertisement

يخفف من الإمساك ويعالج عسر الهضم

من أعراض الحمل الأخرى التي يعاني منها العديد من النساء الحوامل الإمساك، لكن لا تقلقي لأن شرب كوب من ماء الليمون يوميًا يمكن أن يخفف الإمساك، حيث يرتبط استهلاك الليمون أيضًا بصحة الكبد لأنه قد يساعد في طرد السموم منه ويساعد على تطهيره، وبالتالي تحسين وظائفه وصحتك، ويخفف من أي انزعاج في البطن.

غني بحمض الفوليك

يحتوي الليمون على حمض الفوليك، فواحدة متوسطة ​​الحجم من الليمون منخفضة السعرات الحرارية تحتوي على حوالي 6.38 ميكروغرام (مكغ) من حمض الفوليك.

أثناء الحمل تحتاج النساء إلى المزيد من حمض الفوليك لأنه من المغذيات الأساسية لمنع عيوب الأنبوب العصبي للجنين، فيوصى بتناول النساء الحوامل 600 ميكروغرام من حمض الفوليك من الأطعمة والمكملات الغذائية.

تقوية جهاز المناعة

يساعد تناول ماء الليمون في منع الالتهابات الشائعة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وبعض أنواع الحمى، كونه مصدرًا غنيًا بـ فيتامين ج، كما يمكن أن يعمل على تحسين نظام الدفاع الطبيعي للجسم ومساعدتنا في مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

يحسن ويحافظ على قوة العظام

يمكن أن يحافظ الليمون على قوة العظام، حيث يحتوى الليمون على الكالسيوم والمغنيسيوم، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تغذية الدماغ والخلايا العصبية للطفل.

فوائد النعناع للحامل

يعد النعناع من أكثر الأدوية العشبية المستخدمة في الحمل، وأظهرت العديد من الدراسات أنه آمن على الأم والرضيع، على الرغم من أنه يجب تجنب تناول الكميات الكبيرة جداً منه لأنه كما أنه يعزز الحيض بالتالي يعزز تدفق الدم ويسبب النزيف أثناء الحمل.

مقدار شرب السوائل للحامل

يوصى للحوامل بشرب حوالي 10 أكواب من الماء أو المشروبات الأخرى المسموح بها في فترة الحمل كل يوم، وتختلف احتياجات النساء، لذلك لا تقلقي إذا وجدتِ نفسك بحاجة إلى أكثر أو أقل قليلاً.

Advertisement

يمكنك معرفة إذا كنتِ تحصلي على ما يكفي من السوائل إذا كان بولك أصفر باهتًا أو عديم اللون، ومن المحتمل أن تحتاجي إلى المزيد من السوائل في أوقات مختلفة، الماء العادي هو المشروب المثالي، لكن يمكنك إضافة شريحة من الليمون أو شرب النعناع.

اقرئي أيضاً: احترسي من المشروبات الممنوعة للحامل.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل وفوائد عصير الليمون وفوائد النعناع، احرصي على تزويد نفسك بالسوائل والماء اللازم لترطيب بشرتك ومنعها من الجفاف.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.pregnancybirthbaby.org.au/herbal-teas-during-pregnancy-and-breastfeeding https://parenting.firstcry.com/articles/lemon-juice-during-pregnancy-safety-benefits-and-side-effects/ https://www.livestrong.com/article/480400-is-drinking-lemon-juice-safe-for-pregnant-women/ https://www.medicalnewstoday.com/articles/is-lemon-good-for-pregnancy https://www.babycenter.com/404_how-much-water-should-i-drink-while-im-pregnant_5283.bc https://www.nhs.uk/live-well/eat-well/water-drinks-nutrition/