كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

فوائد عين الجمل للحامل

فوائد عين الجمل للحامل


فوائد عين الجمل كثيرة جداً وغير محدودة وكذلك الأمر مع جميع أنواع المكسرات المتعارف عليها، ولأن الحمية الغذائية المتوازنة أثناء فترة الحمل مهمة لصحتك ولصحة الجنين تعرفي معنا اليوم على فوائد عين الجمل للحامل في المقال التالي والذي سيدفعك لإضافته لحميتكك.

Advertisement

فوائد المكسرات وعين الجمل

للمكسرات فوائد عديدة باختلاف أنواعها، مثل: عين الجمل والسوداني والصنوبر والبندق واللوز، فهي مليئة بالعناصر المشبعة والأحماض المفيدة وكذلك تحتوي على الألياف وفيتامين E والسترول النباتي والأرجينين، كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض متعددة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح دائماً بتناول المكسرات بشكل يومي أو شبه يومي للحصول على كل هذه العناصر والفوائد، كما أنه يعمل على التحكم في الكوليسترول في الدم وينصح به دائماً لمرضى ارتفاع الكولسترول كما يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية ويعزز صحة الأمعاء.

تناول عين الجمل والمكسرات مفيد بشكل عام حيث أنه يحتوي على كثير من العناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية التي تعزز الذاكرة والانتباه والتركيز والتفكير والإبداع، لذا ينصح به لعلاج التشتيت وقلة التركيز وخاصةً للطلاب في مرحلة الاختبارات.

اقرئي أيضاً: أعراض الحمل المبكرة التي تؤكد أنكِ حامل.

فوائد عين الجمل للحامل

عين الجمل ومعظم المكسرات غنية بحمض الفوليك والذي يعتبر واحد من أهم العناصر التي تحتاجها المرأة أثناء فترة الحمل، حيث أن حمض الفوليك هو أحد مشتقات فيتامين B والذي يكون العامل الأساسي في الوقاية من تشوهات الأنبوب العصبي للجنين وخاصةً في الثلث الأول من الحمل ويساهم في بناء المخ هذا بالإضافة لاحتوائه على الأوميجا3 التي تكون مهمة جداً أثناء الحمل لتعزيز الجهاز المناعي لكل من الأم والجنين.

Advertisement

المكسرات غنية جداً بحمض الفوليك والأحماض المشبعة وأوميجا3 وكلها عناصر لازمة لجسم الإنسان وخاصة للمرأة أثناء فترة الحمل لأن الأحماض المشبعة ضرورية في تكوين الجنين مع اقتراب موعد الولادة في الثلث الثالث من الحمل حيث يبدأ جسمه في اكتساب الدهون بمعدل يصل إلى نصف وزنه أثناء الولادة.

لذا فتناول حفنة من المكسرات وخاصة عين الجمل أثناء فترة الحمل سيعمل على بناء المخ في الجنين بشكل ممتاز ويعزز قوة الذاكرة ووظائف أخرى في جسمه، وطبقاً لبعض الأبحاث فإن تناول المرأة الحامل للمكسرات وعين الجمل يساعد الطفل في تطوير الإدراك المعرفي عنده بعد الولادة وأثناء النمو.

هل تناول المكسرات آمن أثناء الحمل؟

بعد معرفة فوائد عين الجمل للحامل عليكِ معرفة أن تناول المكسرات أثناء فترة الحمل آمن تماماً وهذا حسب دراسات موثقة من جمعية أطباء التوليد والنسا الأمريكية وذلك بسبب ما تحتويه المكسرات من كميات كبيرة من البروتين النباتي، ففي الماضي كان الأطباء ينصحون النساء بتجنب تناول المكسرات بجميع أنواعها أثناء فترة الحمل للإحالة دون الإصابة بأي حساسية، لكن المزيد من الدراسات تثبت أنه لا علاقة مباشرة بين الحساسية والحكّة التي تصيب النساء الحوامل في الثلث الثاني من الحمل بالمكسرات.

كما أن هناك بعض الأطباء يرجحون أن تناول المكسرات أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلى إصابة الجنين بالحساسية لكن هذا نادر الحدوث ولا يحدث إلا في حالة إصابة أحد الوالدين بحساسية إتجاه المكسرات وعين الجمل.

Advertisement

اقرئي أيضاً: الأطعمة الممنوعة أثناء الحمل التي تضرك وتضر جنينك.

وبعد التعرف على فوائد عين الجمل للحامل وفوائد المكسرات لجسم الإنسان ننصحك بإضافة المكسرات الآن إلى حميتك الغذائية أثناء فترة الحمل، وإن كنتِ تعاني من أي حساسية او أعراض جانبية لأكل المكسرات وعين الجمل استشيري طبيبك الخاص فوراً، وإن كان لديكِ أي أسئلة او استفسارات بإمكانك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع