فوائد فاكهة القشطة المذهلة في علاج الأمراض و الوقاية منها

فوائد فاكهة القشطة

فاكهة القشطة هي أحد الفواكه الاستوائية وتتميز بالطعم اللذيذ جداً ونكهتها اللذيذة قريبة من نكهة فاكهة الأناناس والموز ، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل فيتامين ب 6، وفيتامين ج، والبوتاسيوم والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، والآن تعرفوا على فوائد فاكهة القشطة اللذيذة.

فوائد فاكهة القشطة أو ( الجرافيولا Graviola )

سنوضح فوائد فاكهة القشطة لصحة الجسم وهي:

فوائد فاكهة القشطة لعلاج السرطان

أثبتت بعض الدراسات أن فاكهة القشطة تساعد في فاعلية علاج السرطان، فالمواد الكيميائية الموجودة في الفاكهة تساعد على علاج سرطان الثدي، سرطان الرئة، سرطان البروستاتا، سرطان القولون، سرطان البنكرياس، سرطان الرحم.

فوائد فاكهة القشطة للجهاز الهضمي

تحتوي القشطة على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة نشاط الأمعاء، وتحمي الجهاز الهضمي من عسر الهضم، والإصابة بالإمساك، كما تسهل خروج الفضلات وتخلص الجسم من السموم، وتساعد على التخلص من الغازات والقضاء على الديدان المعوية والطفيليات، وهي تسبب القئ؛ لذا يستخدمها الناس في تنظيف الأمعاء والقولون.

اقرأ أيضاً : تنظيف القولون بالطرق الطبيعية وبالأطعمة

فوائد فاكهة القشطة لعلاج نزلات البرد

تحتوي فاكهة القشطة على مواد مضادة للأكسدة تعالج السعال، والتهاب الأنف، والحنجرة

اقرأ أيضاً: هل تناول فيتامين سي يحمي من نزلات البرد؟

فوائد فاكهة القشطة لتقوية جهاز المناعة

تزيد من مناعة الجسم وتساعد على حماية الجسم من العديد من الأمراض، لأنها تستخدم في الأساس في علاج الالتهابات التي تسببها البكتيريا والطفليات، وبهذا فهي تساعد على تقوية جهاز المناعة.

فوائد فاكهة القشطة للحماية من الشيخوخة

تحتوي فاكهة القشطة على مضادات الأكسدة التي تعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة فهي تعمل على تجديد الخلايا و شد البشرة و تقليل ظهور التجاعيد و تمنح البشرة النضارة والحيوية بالإضافة إلى أنها تمنع تساقط الشعر.

فوائد أخرى لفاكهة القشطة

فوائد فاكهة القشطة

  • تساعد على العلاج من الهربس
  • العدوى التي تسببها البراغيث الرملية والمعروفة بداء الليشمانيات

اقرأ أيضاً: ماذا تفعل في عضة البراغيث؟

ستوري

طريقة أكل فاكهة القشطة

يتم غسلها ثم تقشيرها وتقطيعها ثم تقوم بإزالة البذور السوداء الموجودة بداخلها، وبذلك تصبح جاهزة للأكل، ويمكن خلطها مع الحليب ( اللبن ) والعسل أو السكر في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير لذيذ ومفيد.

أضرار فاكهة القشطة

  • يمكن أن تقتل الخلايا العصبية في الدماغ، وقد تسبب اضطرابات الحركة في مرض باركنسون المعروف بالشلل الرعاش.
  • كما أنها ممنوعة على الحوامل والمرضعات.

و الآن .. أخبرونا .. هل تناولتم فاكهة القشطة من قبل ؟ .. شاركونا تجربتكم .. وإذا كان لديكم استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضاً :

المصادر
http://www.healthbeckon.com/cherimoya-benefits/ http://www.webmd.com/vitamins-supplements/ingredientmono-1054-graviola.aspx?activeingredientid=1054

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *